كشفت المهندسة أمل مبدي رئيس الاتحاد المصري والإفريقي للإعاقة الذهنية، وعضو الاتحاد الدولي، والرئيس التنفيذي لقادرون باختلاف، عن موعد إقامة بطولة لذوي الإعاقة الذهنية لأول مرة في تاريخ مصر.

وقالت أمل مبدي خلال استضافتها في برنامج "نعم قادرون"، المذاع عبر أثير إذاعة (on sport fm) ويقدمه محمد كشك: "نعمل حاليًا على الانتهاء من تجهيز احتفالية قادرون باختلاف 6، ودعم سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته، لهذه الاحتفالية كل عام يرسخ في أذهان المجتمع، إن هذه الفئة من أبطالنا مظلومة".

وأضافت رئيس الاتحاد الإفريقي للإعاقة الذهنية: "على هامش إقامة قادرون باختلاف 6، إن شاء الله وقتها سنعلن عن تنظيم وإقامة، أول بطولة لذوي الهمم الذهنية تزامنا مع قادرون 8".

وأردفت الرئيس التنفيذي لاحتفالية قادرون باختلاف: "في عام 2019 حققنا ميداليتين، وفي 2023 حققنا 23 ميدالية، في عدد من الألعاب بمقدمتها السباحة".

وأكدت رئيس الاتحاد الإفريقي للإعاقة الذهنية: "البطل عبد الرحمن واحدًا من أبطالنا في ذوي الهمم الذهنية، سيشارك في الدورة البارالمبية القادمة وهذه أول مرة تحدث في مصر".

برنامج نعم قادرون يذاع مرة واحدة أسبوعيا يوم الخميس، عبر إذاعة أون سبورت إف إم، ويقدمه محمد كشك أحد أبطال قادرون باختلاف، وهو البرنامج الأول من نوعه على الإذاعات المصرية والعربية، والذي يقدمه أحد المذيعين المكفوفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قادرون باختلاف

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يُشارك في الجلسة الأولى الرئاسية رفيعة المستوى رفقة عدد من الرؤساء

الوطن| متابعات

شارك رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، في الجلسة الأولى الرئاسية رفيعة المستوى عقب حفل افتتاح الاجتماع السنوي الـ59 لمجموعة المصرف الإفريقي للتنمية والاجتماع السنوي الـ50 للصندوق الإفريقي، وذلك بمركز كينياتا الدولي للمؤتمرات بالعاصمة الكينية نيروبي.

وقد شارك في نفس الجلسة الرئيس الكيني، وليام روتو والرئيس الرواندي بول كيغامي، ورئيسة وزراء ناميبيا سارة أماداهيلا ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي.

وتطرق المنفي في مداخلته إلى أهمية تمسك دول الاتحاد الإفريقي بالموقف الإفريقي المُوحد تجاه إصلاح النظام المالي العالمي ومؤسساته التي تأسست في وقت كانت إفريقيا غائبة بسبب خضوعها للاستعمار الأجنبي.

وأشار المنفي، إلى أن الاستدامة المالية في إفريقيا واستقلالها المالي والاقتصادي لا يتحقق إلا بقيام المؤسسات المالية التي انشأها الاتحاد الإفريقي وعلى رأسها مصرف الاستثمار الإفريقي الذي تستضيفه ليبيا، داعياً في هذا الصدد إلى أهمية تسريع اجراءات الإنضمام والمصادقة التي ما زالت متأخرة.

وثمن الدور الذي يقوم به المصرف الإفريقي للتنمية في تحقيق الازدهار والرخاء في إفريقيا وأن ليبيا باعتبارها إحدى الدول المساهمة في المصرف تسعى إلى رفع وتيرة تعاملها مع المصرف.

ونبه الرئيس إلى الضغوط التي تتعرض لها الاستثمارات الليبية ومساهمات المصرف الليبي الخارجي في عدد من الدول الإفريقية التي تعتبر نموذجاً للاستثمارات البينة الإفريقية– الإفريقية وهو ما يحتم علينا التعاون من أجل حمايتها والتوسع فيها كخطوة مهمة لتحقيق التكامل الإفريقي.

وتوجه المنفي، بالتهنئة إلى الرئيس الكيني على استضافته هذا الحدث المهم وعلى الدور الذي يقوم به في المحافل الدولية والإقليمية من أجل الدفع بمسيرة التكامل والتنمية في إفريقيا وتحقيق مطالب القارة المشروعة في إصلاح المؤسسات المالية الدولية بما يجعل من إفريقيا شريك فاعل وحقيقي.

الوسوم#المجلس الرئاسي الليبي #محمد المنفي ليبيا

مقالات مشابهة

  • أسبوع طبي بنقابة الصحفيين: عيادات خارجية ومكتب تأهيل لذوي الإعاقة وقافلة للعيون
  • بعثة المواي تاي تغادر إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم للكبار
  • بعد صراع مع المرض.. الرئيس السابق للاتحاد اللبناني لكرة السلة في ذمة الله
  • للمرة الأولى.. مشاركة مصر في اجتماع رؤساء الأكاديميات لمجموعة البريكس
  • تمثيلهم في المحافل الدولية أبرزها.. 12 اختصاصا لـ "المجلس القومي لذوي الإعاقة"
  • كيفية استعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2024 وفوائده لذوي الإعاقة
  • أبطال من ذوي الهمم.. طارق رشاد حصد المركز الأول في بطولة كأس مصر
  • “المنفي” يُشارك في الجلسة الأولى الرئاسية رفيعة المستوى رفقة عدد من الرؤساء
  • 5 إعفاءات يقدمها القانون لذوي الاحتياجات الخاصة.. تعرف عليها
  • 174 حالة..حصيلة فحص تظلمات بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة في الدقهلية