بغداد اليوم - متابعة

حققت أسعار النفط خلال ساعات التداول الآسيوية، اليوم الجمعة (17 آيار 2024)، مكاسب، حيث يتجه خام برنت القياسي لتسجيل أول زيادة أسبوعية في ثلاثة أسابيع بدعم من مؤشرات على تحسن الطلب العالمي وتباطؤ التضخم في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط.

وارتفعت أسعار خام برنت 21 سنتا بما يعادل 0.

3 بالمئة إلى 83.48 دولار للبرميل بحلول الساعة 0018 بتوقيت غرينتش. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الامريكي 18 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 79.41 دولار للبرميل.

وتتجه العقود الآجلة لخام برنت لتسجيل ارتفاع أسبوعي بواحد في المئة، فيما تتجه العقود الآجلة لخام غرب تكساس لتحقيق مكسب أسبوعي عند 1.4 بالمئة.

وأشاعت الانخفاضات في مخزونات النفط والمنتجات المكررة في المراكز التجارية العالمية الرئيسية في الآونة الأخيرة حالة من التفاؤل بشأن نمو الطلب على النفط وعكَست اتجاه ارتفاع المخزونات الذي أثر بشدة على أسعار النفط الخام في الأسابيع السابقة. وحتى الخميس، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنحو عشرة بالمئة عن ذروة سعرها لهذا العام والتي بلغت 92.18 دولار للبرميل في 12 أبريل.

وتراجعت مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي في حين انخفضت مخزونات وقود نواتج التقطير المتوسطة في سنغافورة إلى أدنى مستوى لها منذ ثلاثة أشهر تقريبا هذا الأسبوع.

وعززت مؤشرات اقتصادية صدرت في الولايات المتحدة في الفترة الماضية التفاؤل بشأن الطلب العالمي. وأظهرت بيانات يوم الأربعاء أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت بأقل من المتوقع في أبريل مما يدعم توقعات خفض أسعار الفائدة في البلاد.

واكتسبت التوقعات المزيد من الزخم بعد بيانات صدرت أمس الخميس وأظهرت استقرار سوق العمل في الولايات المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن انخفاض أسعار الفائدة يمكن أن يساعد في خفض قيمة الدولار الأمر الذي من شأنه أن يجعل النفط أقل تكلفة للمستثمرين حائزي العملات الأخرى ويعزز الطلب.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 82.46 دولارا للبرميل

 تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم، الخميس، مع استيعاب المستثمرين للأنباء التي أفادت بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) اختار عدم خفض أسعار الفائدة في المستقبل القريب، في حين ألقت زيادة مخزونات النفط الخام والوقود الأمريكية بظلالها على السوق.

 

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 14 سنتًا، بما يعادل 0.17 بالمئة، إلى 82.46 دولارًا للبرميل.

 

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس، الوسيط الأمريكي، 16 سنتًا، أو ما يعادل 0.2 بالمئة، إلى 78.34 دولارًا.

 

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة، ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مدفوعة إلى حد كبير بقفزة في الواردات، كما زادت مخزونات الوقود بأكثر من المتوقع.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 82.46 دولارا للبرميل
  • تراجع أسعار النفط اليوم
  • انخفاض أسعار النفط وخام برنت يسجل 82 دولارا للبرميل
  • تراجع أسعار النفط في التعاملات المبكرة
  • ارتفاع أسعار النفط وسط تفاؤل بزيادة الطلب
  • تراجع أسعار النفط عالمياً
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 12 سنتا ليبلغ 82.56 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط بنحو 3 % عند التسوية
  • ارتفاع أسعار النفط بنحو 3 % عند التسوية.. وخام برنت يسجل 81.63 دولارا للبرميل
  • النفط يواصل المكاسب