RT Arabic:
2024-06-01@06:20:25 GMT

رسميا.. اتحاد جدة خارج دوري النخبة الآسيوي

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

رسميا.. اتحاد جدة خارج دوري النخبة الآسيوي

تأكد بشكل رسمي غياب اتحاد جدة عن النسخة الأولى من دوري النخبة الآسيوي، البطولة القارية الأهم، الموسم المقبل، بعد تعثره أمام الخليج في الدوري السعودي للمحترفين.

وواصل الاتحاد نتائجه السلبية، إذ فشل في الفوز للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري، واكتفى بالتعادل 1-1 أمام مضيفه الخليج أمس الخميس ضمن الجولة 32.

وجاء التعادل مع الخليج بعد 3 هزائم متتالية للعميد في الدوري السعودي أمام الشباب، وأبها، والاتفاق على الترتيب.

إقرأ المزيد محمد شريف ينقذ الخليج من الخسارة أمام الاتحاد (فيديو)

ورفع الاتحاد رصيده إلى النقطة رقم 51 في المركز الخامس، على بعد 7 نقاط من جاره أهلي جدة، صاحب المركز الثالث، آخر المراكز المؤهلة للبطولة الآسيوية، قبل مباراتين فقط على نهاية الموسم.

ويستحيل على الاتحاد تعويض الفارق في آخر مباراتين، وبالتالي تنحصر المنافسة على المقعد الآسيوي بين الأهلي، الثالث (58 نقطة)، والتعاون، الرابع (52 نقطة)، ولكل منهما 3 مباريات متبقية.

وضمن الهلال، بطل الدوري، والنصر، وصيفه البطاقتين الأولى والثانية.

وبات أقصى آمال الاتحاد إنهاء الموسم في المركز الرابع، المؤهل لكأس السوبر السعودي في الموسم المقبل.

المصدر:"وسائل إعلام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي دوري أبطال آسيا

إقرأ أيضاً:

رسميا.. بايرن ميونخ يعين البلجيكي فنسان كومباني مدربا جديدا

عين البلجيكي فنسان كومباني يوم الأربعاء مدربا لبايرن ميونخ لكرة القدم بعقد يمتد حتى صيف 2027، خلفا لتوماس توخل الذي غادر بعد فشله في الفوز بأي لقب مع الفريق البافاري هذا الموسم.

وسيتولى كومباني (38 عاما) الذي بدأ مسيرته التدريبية في 2019، مهمة تدريب ناد من الكبار لأول مرة بعدما درب أندرلخت البلجيكي وبيرنلي الإنجليزي، بهدف استعادة لقب الدوري الألماني الذي تنازل عنه بايرن لأول مرة منذ 2013 لصالح باير ليفركوزن.

Vincent Kompany is the new head coach of FC Bayern, putting pen to paper on a deal until 2027 ????⚪#MiaSanMiapic.twitter.com/XHQs4mmOUw

— FC Bayern Munich (@FCBayernEN) May 29, 2024

وسيكون التتويج السابع بلقب دوري أبطال أوروبا في ربيع 2025 الذي من المقرر أن تلعب مباراته النهائية على ملعب "أليانتس أرينا" معقل بايرن، هدفا ثانيا لكومباني، بعدما خرج الفريق على يد ريال مدريد الإسباني من نصف النهائي هذا الموسم.

وقال كومباني في بيان للنادي البافاري "أتطلع للعمل على الأساسيات: العمل مع اللاعبين وبناء فريق. إذا كانت الأسس جيدة، سيتبعها النجاح".

ووفقا للصحافة الألمانية، فقد اضطر بايرن إلى دفع ما بين 10 إلى 12 مليون يورو للتعاقد مع كومباني الذي كان يرتبط بعقد مع بيرنلي حتى صيف 2028.

ولعب كومباني في الدوري الألماني مع هامبورغ من 2006 حتى 2008 ويتحدث الألمانية، وهو معيار مهم بالنسبة إلى بايرن الذي تردد في تاريخه بتعيين مدربين لا يتكلمون اللغة المحلية.

وحقق كومباني لقب الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي أربع مرات كلاعب، وتتلمذ على يد المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وعاد كومباني في موسمه الأخير (كلاعب 2019/2020) إلى ناديه الأم أندرلخت حيث لعب ودرب، قبل أن يكمل موسمين مع النادي كمدرب، ليعود وينتقل إلى بيرنلي ليقوده للتتويج بلقب الـ"تشامبيونشيب" والصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأول، لكنه لم يتمكن من إبقائه بين النخبة فهبط معه في الموسم التالي.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الوصل يواجه النصر في ختام الدوري الإماراتي للمحترفين
  • دوري أدنوك للمحترفين.. الجولة 26 تشهد مراسم تتويج الوصل باللقب
  • دوري روشن السعودي 2023-2024.. موسم العلامة الفارقة
  • منع ضم الحراس الأجانب بدوري “يلو” السعودي
  • مدرب ليون ينافس مورينيو لتدريب الاتحاد السعودي في الموسم الجديد
  • اليوم.. 3 مواجهات في دوري نجوم العراق
  • «الجولة الأخيرة» لدوري «الأولى» تحتفل بصعود العروبة ودبا الحصن
  • نجم برشلونة يرفض عرض الاتحاد السعودي
  • رسميا.. بايرن ميونخ يعين البلجيكي فنسان كومباني مدربا جديدا
  • الجيش الملكي والرجاء ينتصران ويواصلان الصراع على اللقب