قال المهندس كريم غنيم، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة ورئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، إن الحكومة المصرية تعطي أولوية كبرى إلى توطين الصناعة فيما يخص المجالات الأكثر تقنية وكفاءة كالهواتف المحمولة والتكنولوجيا بشكل عام، مشيرا إلى أن تصنيع مثل تلك الأجهزة في مصر سيساهم بشكل ملحوظ في خفض سعرها للمستهلك الأخير.

غنيم: تحسن أسعار الهواتف المحمولة نظرا لتوافر الدولار بالبنوك

وأضاف «غنيم» في تصريح لـ«الوطن»، أن ثبات سعر الصرف في السوق المصري وتوافر الدولار بالبنوك ساهم بشكل كبير في إحداث توازن في الأسعار، وبمجرد عودة عجلة التصنيع إلى ما كانت عليه فستتحسن أسعار الكثير من الهواتف المحمولة في السوق المصري.

وتوقع رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، تحسن في أسعار الهواتف المحمولة بعد فترة قليلة من نهاية عيد الأضحي المبارك، ذلك استنادا على عدد من العوامل المهمة التي باتت توليها الحكومة المصرية أهمية كبرى، مثل ثبات سعر الصرف ودخول مستلزمات الإنتاج إلى السوق المحلي.

وأكد أن الحكومة المصرية تعمل خلال الفترة الراهنة على محاربة التضخم في العملة، كما أدى توافر الدولار في البنوك إلى دخول الكثير من البضائع إلى السوق المصري بعد فترة من التوقف بالمواني، مشيرا إلى أنه من أجل الشعور ببعض التحسن في أسعار المنتجات فتستغرق دورة التصنيع من 4 إلى 6 أسابيع حتى تتحسن الأوضاع.

وألفت إلى أن المنتجات التي ستشهد هبوطا في الأسعار بالسوق المحلي كلا من هواتف «فيفو، سامسنج ذا التصنيع المحلي» ذلك لأن مثل تلك الأجهزة لن يتم وضع ضريبة جمركية عليها نظرا للتصنيع في مصر، ما سيؤثر على أسعار المنتج في النهاية بالأسواق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شعبة الاتصالات الهواتف المحمولة عيد الأضحي انخفاض أسعار أسعار الهواتف المحمولة سعر الدولار الهواتف المحمولة

إقرأ أيضاً:

تجارية الإسماعيلية تشكل لجنة العلاقات العامة برئاسة محمد فايق

قرر أكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية وأمين صندوق مساعد اتحاد الغرف التجارية، تشكيل لجنة العلاقات العامة برئاسة محمد فايق عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة المشكلة حديثا.

وقرر الشافعي تشكيل لجنة العلاقات العامة بالغرفة التجارية لاستقبال الوفود الزائرة وتنظيم الفعاليات المختلفة.

وبحسب المادة الثانية للقرار،  يكون لرئيس اللجنة الحق في الاستعانة بما يراه من ذوي الخبرة في هذا المجال لإنجاح الغرض من إنشاءها وما يسند إليها من أعمال.

من جانبه وجه محمد فايق عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة العلاقات العامة الشكر لرئيس الغرفة لثقته، لافتا إلي التنسيق خلال الفترة القليلة المقبلة لتشكيل أعضاء اللجنة وهيئة مكتبها وإعلان التشكيل رسميا في وقت لاحق.

مقالات مشابهة

  • كيف تستعد الغرفة التجارية بالجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك؟
  • تجارية الإسماعيلية تشكل لجنة العلاقات العامة برئاسة محمد فايق
  • عاجل- سعر الذهب اليوم ١٣ يونيو.. تقلبات أسعار الذهب في السوق المصري والعالمي
  • شاهد.. هونر تطلق ماجيك في فلب القابل للطي
  • بواحد من أفضل الهواتف.. HTC تعود إلى عالم أجهزة أندرويد المحمولة
  • استقرار أسعار الذهب اليوم: تحديث لحظي للأسعار في السوق المصري
  • رئيس الغرفة التجارية بالجيزة: جذب علامات كبري للتصنيع في مصر يحقق طفرة في التصدير
  • الثانوية العامة 2024.. ننشر صور غرفة عمليات متابعة الامتحانات بالمنيا
  • إعفاء قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة من كافة أنواع الضرائب
  • تراجع جديد في أسعار السيارات.. جيلي GX3 PRO تنخفض 80 ألف جنيه