تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تقريرًا من مديرية الصحة حول أبرز نتائج القافلة الطبية التى عقدتها إدارة القوافل بالمديرية على مدار يومى الأربعاء والخميس الماضيين، بقرية كرم ورزوق بمركز فارسكور ضمن خطة شهر مايو الجارى والتى تشمل عددا من القرى بمراكز كفر سعد وكفر البطيخ والزرقا وفارسكور.

حيث أشار البيان إلى أن القافلة تضمنت ١١ عيادة تخصصية بعدد ١٠ تخصصات طبية و ٣ عيادات خدمية، علاوة على تضمنها وحدتين للأشعة ومعمل تحاليل وصيدلية لصرف العلاج اللازم بالمجان، وتردد عليها ١٧٩٧ مواطنا تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان، حيث تم إحالة ١٤ حالة لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لحالة ، وأيضًا إجراء ٥٠١ تحليل بمعمل الدم و ٣٩تحليل بمعمل الطفيليات،  وكذلك فحص ٤٤حالة بالأشعة و ٢٢حالة بالسونار ، وفحص ٢٣٤حالة ضمن مبادرة " افحص واطمن " للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر،  وعقد ١٠ ندوات للتثقيف الصحى حضرها ١٦٣ مواطنا.

كما شهدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ،  استلام عدد ٢٥ وحدة من وصلات القلب وذلك بمشاركة مجتمعية من الشركة الفرعونية للبترول بالتعاون مع جمعية الأورمان ، والمقرر توريدهم لصالح مركز القلب والجهاز الهضمى بدمياط.

هذا وجاء ذلك بحضور الدكتورة الشيماء عبد المعطى مدير مديرية التضامن الاجتماعي و الدكتور وليد أبو الخير مدير مركز القلب، وعبد الخالق عبد العظيم مدير المشروعات بفرع جمعية الأورمان بمحافظتى دمياط والدقهلية .

فيما أشارت محافظ دمياط إلى أن المبادرة ستتضمن أيضًا توريد ١٨ وحدة من مؤكسدات قلب القلب، حيث ستساهم الوصلات والمؤكسدات الموردة بالانتهاء من قوائم الانتظار بحالات جراحات القلب المفتوح بالمركز، لافتة إلى أن المحافظة تسعى فى تحقيق شراكة جديدة للانتهاء من قوائم الانتظار بحالات قسطرة القلب بالمركز.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صحة دمياط مديرية صحة دمياط وكيل صحة دمياط دمياط

إقرأ أيضاً:

الكشف على 945 مريضًا في قافلة علاجية بقرية الخليج مركز المنصورة

وجه الدكتور شريف مكين  وكيل الوزارة بتنظيم قافلة طبية علاجية في قرية الخليج  مركز المنصورة، وذلك تحت اشراف الدكتور علياء أبو السعود منسق عام القوافل.

وذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين خاصة بالأماكن النائية والمحرومة.

حيث تم توقيع الكشف على 945 مريض. وضمت  7 عيادات   منها  ( أطفال -  باطنة - الجراحة - عظام - انف وأذن - اسنان - نساء وتنظيم اسرة  )   فضلًا عن معمل طفيليات وأشعة x ray".


وقد  جاء بيان القافلة كالتالي: 
باطنة   218
أطفال    155
جراحة   132 
أسنان     67
عظام     188
انف واذن   97       
نسا وتنظيم أسرة 88

كما تم إجراء  250 تحليلًا مختلفًا  للمرضى،  67 حالة أشعة عادية  وموجات صوتيه فضلًا عن فحوصات  لـ 86 مريضا ضمن مبادرة الكشف المبكر لامراض السكر والضغط والدم   وتحويل 4 حالات للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم واصدار 3 قرارات للعلاج على نفقة الدولة. 


من جانبه لفت وكيل الوزارة إلى حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين حيث أقيم على هامش القافلة عدد 27 ندوة تثقيفية، و 110 حالة استبيان مؤكدًا على إستمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنه.

قافلة طبية 1000260225 1000260231 1000260229 1000260235 1000260219 1000260215 1000260237

مقالات مشابهة

  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف على ١٠٨٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في أبوحمص بالبحيرة
  • التوسع في التعليم الصناعي وتوحيد الإدارات التعليمية بدمياط
  • خريطة قافلة «حياة كريمة» في محافظة البحر الأحمر اليوم.. كشف وعلاج بالمجان
  • قبل عيد الأضحى .. قافلة طبية مجانية لدعم 132 مريضًا بالفيوم
  • احتفالا بالعيد القومي .. افتتاح مبنى الاستقبال والطوارئ بمستشفى الأمراض الصدرية بدمياط
  • الكشف على 1349 مريضا في قافلة طبية بالشرقية 
  • الكشف على 945 مريضًا في قافلة علاجية بقرية الخليج مركز المنصورة