تنطلق غدا السبت"18 مايو امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة بني سويف، وتختتم الخميس 23 من نفس الشهر، حيث يؤدي أكثر من 58 ألف و400 طالباً وطالبة الامتحان من خلال 315 لجنة على مستوى المحافظة، موزعين على القطاعين قطاع ( أ) ويشمل 162 لجنة بإجمالي 28660 طالبا وطالبة وقطاع (ب) ويشمل 153 لجنة بإجمالي 29773 طالبا وطالبة.

حيث وجه المحافظ الدكتور محمد هانئ غنيم بالتنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية والقروية ومديري إدارات التعليم بتوفير سبل الراحة لأداء الامتحان في هدوء ودون حدوث أي تجاوزات، مع تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسباً لمواجهة أي ظرف طارئ للطلاب أثناء أداء الامتحانات، مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية باللجان، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على أعمال وسير الامتحانات.

من جهته أكد هاني عنتر وكيل الوزارة، أن المديرية أتمت استعداداتها لبدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي لهذا العام، مشيراً إلى عقده اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور الدكتور هاني رجائي وكيل المديرية والأستاذ محمد رمضان مدير عام التعليم العام والدكتور ربيع محمد أمين مدير عام الشؤون التنفيذية والأستاذ عمر سيد مدير عام الشؤون المالية مع مديري الإدارات التعليمية ورؤساء اللجان ورؤساء لجان النظام والمراقبة ولجنة الإدارة ومسؤولي الأمن والشؤون القانونية والمتابعة وشؤون الطلاب والمطبعة السرية والاحصاء، لمناقشة الإجراءات الإدارية والفنية المنظمة للعملية الامتحانية والتأكيد على جاهزية اللجان لاستقبال الطلاب.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على الالتزام بحزمة من الضوابط والتعليمات الخاصة بتنظيم الامتحانات وخروجها بالشكل المطلوب، حيث طالب وكيل الوزارة باستمرار التنسيق بين الجهات المعنية سواء رؤساء المدن والقرى ومديرية الأمن والصحة والكهرباء والعمل على توفير سبل الراحة للطلاب من إضاءة جيدة وتأمين اللجان وتواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان تحسباً لمواجهة أي ظرف طارئ للطلاب أثناء أداء الامتحانات، مع الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وتحقيق التباعد بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، للحفاظ على صحة و سلامة الطلاب والمعلمين.

كما تم تشكيل غرفة عمليات فرعية بالإدارات التعليمية متصلة على مدار الساعة بغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات وتذليل كافة العقبات التي تواجه اللجان وتقديم الدعم الفني والحلول السريعة لأي مشكلة طارئة تواجه الطلاب، وتم الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابة لتأمين وصولها إلى لجنة النظام والمراقبة.

وشدد وكيل التعليم على رؤساء اللجان بضرورة الالتزام بكافة التعليمات الإدارية والفنية المنظمة للعملية الامتحانية من فتح اظرف الأسئلة في موعدها، والتوقيع على محضر تسليم الأسئلة وإحكام السيطرة على أمن بوابة المدرسة وغلق الأبواب وعدم السماح بتواجد غير القائمين على الامتحانات داخل المدارس والتأكيد على توقيع الملاحظين والمراقبين على إقرار الموانع وكذلك كشوف الملاحظة مسبقاً قبل بدء اللجنة لتحقيق الانضباط داخل اللجان.

إلى جانب حظر اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان سواء كان مع الطلاب أو الملاحظين مشددا على عدم التهاون والتأكيد على تطبيق القانون والقرارات الوزارية بشأن حالات الشغب والغش وذلك لتحقيق الانضباط أثناء أداء الطلاب الامتحان، مع التشديد على ضرورة التواصل المستمر مع غرفة العمليات بالمديرية في حالة وجود اي حالة شغب لإبلاغ الأمن واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مثيري الشغب حرصا على سلامة المعلمين وإلزام المشاغب بدفع قيمة اي تلفيات يتسبب بها، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والجو المناسب لأداء الطلاب الامتحانات في هدوء دون معوقات، مع تكليف القائمين على الامتحانات بضرورة توفير حجرة بالدور الأول لطلاب الدمج والحالات المرضية تخفيفا عليهم من الصعود للأدوار العليا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف امتحانات الشهادة الإعدادية اخبار بني سويف أداء الامتحان داخل اللجان أثناء أداء

إقرأ أيضاً:

«القليوبية الأزهرية» تنهي استعداداتها لبدء امتحانات الشهادة الثانوية 2024

تشهد محافظة القليوبية، صباح يوم غد السبت، انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024 وذلك وسط إجراءات مشددة.

ويؤدي طلبة وطالبات القسم العلمي في الشهادة الثانوية الأزهرية غدًا أولى الامتحانات، فيما يؤدي طلبة وطالبات القسم الأدبي الامتحانات يوم الأحد.

وكانت الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية الأزهرية أنهت استعداداتها لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، برئاسة الشيخ سعيد أحمد خضر رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، كافة أعمال الاستعدادات الخاصة لانطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية بمعاهد المحافظة، وذلك برعاية وتوجيهات الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وخلال الاجتماع، وأكد الشيخ عبد الموجود دسوقي، مدير عام العلوم الشرعية والعربية بالمنطقة، على ضرورة الالتزام بمواعيد الحضور لجميع السادة العاملين داخل اللجنة، والتوقيع بالكشوف، وعدم خروج أي عضو خارج اللجنة في أثناء الامتحانات، وعدم التحدث مع الطلاب أثناء الامتحان، وذلك لتوفير الهدوء داخل اللجان والطرقات المؤدية للجنة، وعدم استلام ورقة الإجابة من الطالب إلا بعد مرور نصف الوقت المقرر للمادة، كما تم شرح التعليمات الخاصة بتوثيق الامتحان الشفوي بعد شرح المنظومة بالكامل.

كما شدد على ضرورة وجود أجهزة حاسب آلي كافية للجنة لإتمام الاختبار الشفوي باللجنة، والتعرف على الطالبات المنتقبات قبل التصوير مع استكمال الامتحان بالنقاب، وتسجيل جميع الامتحانات الشفوي للطالب الكفيف، والاتصال الفوري بإدارة الكمبيوتر حال وجود أي عطل يعيق عملية التوثيق.

ونبه رئيس المنطقة، على عدم دخول أي زائر إلا بإحضار مأمورية العمل، وخطة الامتحان، وتأمين مقر اللجنة، وعمل مراجعة دقيقة على استلام المظاريف الخاصة بالأسئلة ورصد ومراجعة كراسات البوكليت، ومراجعة بيانات الطلاب على غلاف كراسة الإجابة البوكليت، وعمل إحصاء يومي للطلاب سواء مستجد أو معيد، وإرسال هذا الإحصاء لغرفة العمليات بديوان عام المنطقة.

وأوضح مدير إدارة الامتحانات، أن غرفة العمليات بالمنطقة على استعداد وجاهزية تامة، للتواصل الفوري مع رؤساء اللجان، و تذليل أية معوقات قد تطرأ أثناء الامتحانات.

حضر الاجتماع الدكتور محمد فخري، مدير عام العلوم الثقافية ورعاية الطلاب بالمنطقة، بحضور الدكتور أيمن السيسي مدير إدارة الامتحانات، والدكتور محمد البرقي، مندوب قطاع المعاهد، ورؤساء ومساعدي لجان الشهادة الثانوية الأزهرية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل أول أيام امتحانات الثانوية الأزهرية بمحافظة سوهاج
  • تعليم البحيرة.. انتهاء اليوم السادس في امتحانات الدبلومات دون شكاوى
  • الثانوية الأزهرية 2024.. 2360 طالبا وطالبة يؤدون امتحاناتهم بالقسم العلمي بالأقصر
  • تعليم بني سويف تستعد لإجراء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم: 745 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في 1981 لجنة
  • طلاب الدبلومات الفنية بالشرقية يواصلون أداء الامتحانات وسط إجراءات أمنية
  • «القليوبية الأزهرية» تنهي استعداداتها لبدء امتحانات الشهادة الثانوية 2024
  • عاجل - ماراثون الثانوية الأزهرية يبدأ غدا و156392 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في 590 لجنة.. والثانوية العامة العامة تنطلق 10 يونيو و745086 طالبا يستعدون لتحقيق أحلامهم
  • أوائل الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة 2024.. 721 طالبا
  • طلاب الدبلومات الفنية بالشرقية يواصلون أداء الامتحانات