صورة تعبيرية (مواقع)

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر إنه يتوقع هطول أمطار رعدية على أجزاء من عدة محافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسهول الساحلية خلال الـ 24 الساعة القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المحتمل هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، لحج وسقطرى.

اقرأ أيضاً انهيار قياسي للريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم الجمعة.. تحديث مباشر 17 مايو، 2024 لن تتخيل ما هي فوائد نقع القدمين بالماء الساخن على صحتك؟ 17 مايو، 2024

وبينت أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، مأرب، البيضاء، شبوة، ومرتفعات أبين وعلى السواحل الشرقية والجنوبية وعلى المناطق الداخلية المحاذية لها.

وأشارت إلى أن الأجواء قد تكون حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 - 42 درجة مئوية.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 الساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي كما يأتي: الشحرـ حضرموت: 8.5ملم، المحويت: 6.4، المكلا: 6.3، إب : 5.8، حجة: 5.6، المعافر ـ تعز: 3.3، الحوبان ـ تعز: 2.0ملم.

هذا وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات عدن، صعدة، ريمة، ذمار، لحج والمهرة.

كما حذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في مجاريها، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتكون الضباب، ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

وحذر المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الحديدة الطقس المحويت المهرة اليمن تعز حضرموت ذمار سقطرى شبوة صعدة صنعاء عدن على أجزاء من

إقرأ أيضاً:

اليمن: توقعات بِطقس غائم جزئي مع أمطار رعدية في المرتفعات الجبلية

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية، إن الطقس سيكون في المرتفعات الجبلية صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، المحويت، حجة، عمران، ريمه، لحج وغرب كلاً من ذمار، صنعاء وصعد.

وفي المناطق الساحلية أفاد المركز أن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئياً، حار ورطب، وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35- 39 درجة مئوية، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة،و نشطة جداً على أرخبيل سقطرى حيث تصل سرعتها إلى 30 عقدة.

وأشار المركز إلى أن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحو إلى غائم جزئياً وحار إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 39 – 45 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

ونصح المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة والإكثار من شرب المياه والسوائل.

وحذر المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى، منبه كبار السن والأطفال ومرضى الربو بعدم التعرض للغبار.

مقالات مشابهة

  • فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة
  • اليمن: توقعات بِطقس غائم جزئي مع أمطار رعدية في المرتفعات الجبلية
  • طقس السعودية.. رياح شديدة على المدينة المنورة
  • طقس السعودية.. أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة.. الحرارة تكسر حاجز الـ40 درجة
  • الأرصاد: طقس صحو إلى غائم جزئياً على عدة محافظات
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على عسير
  • الأرصاد يحذر من أجواء حارة وموجة رياح على هذه المحافظات في الساعات القادمة
  • الأرصاد: أجواء حارة ورياحاً نشطة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • أجواء حارة ورياح نشطة خلال الساعات المقبلة