ذكرت قناة "راي نيوز" التلفزيونية أن الطقس السيء المصحوب بهطول أمطار غزيرة ورياح عاتية وحبات برد ضرب شمال إيطاليا، متسببا بحدوث فيضانات وموت شخص.

وأفادت القناة بأن سلطات الدفاع المدني الوطنية قررت يوم الجمعة رفع درحة الخطر إلى المستوى "الأحمر" (أعلى مستوى) في منطقة فينيتو، وإلى المستوى "البرتقالي" في مناطق لومباردي وفريولي وفينيسيا وجوليا.

وفي لومباردي، حيث تسببت الأمطار الغزيرة بحدوث فيضانات انتشل رجال الإطفاء جثة رجل يبلغ من العمر 66 عاما فقد في بلدة كانتو يوم الخميس بعد انهيار جسر للمشاة.

وفي بلدة بورجو مانتوفانو في مقاطعة مانتوفا، في مساء الخميس أدت الرياح العاتية لخروج قطار شحن عن السكة.

إقرأ المزيد فيضانات مدمرة تضرب أفغانستان وتخلف 200 قتيل

ونقلت القناة عن رئيس بلدية بورجو مانتوفانو، ألبرتو بورساري قوله: خلال السنوات العديدة التي قضيتها كرئيس للبلدية، لم يسبق لي أن رأيت قطارا تقلبه الرياح... كما غمرت المياه العديد من الشوارع والأقبية، فضلا عن مركز لعلاج وإعادة تأهيل المسنين في ريفير. إن الوضع صعب للغاية..

وأشارت راي نيوز إلى أن الأجهزة المختصة منذ بداية حالة الطوارئ نفذت أكثر من ألف عملية تتضمن إنقاذ وتقديم مساعدة وإزالة المخلفات الناجمة عن سوء الأحوال الجوية في جميع أنحاء المنطقة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: التغيرات المناخية الطقس المناخ فيضانات

إقرأ أيضاً:

مياه الأقصر ترفع درجة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك

أعلن اللواء أ.ح مهندس أحمد محمد رمضان رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر أثناء إجتماعه بكافة إدارات وقطاعات الشركة أن استعدادات العيد تشمل العديد من القطاعات والادارات المختلفة بالشركة والتى تعمل على مدار ٢٤ ساعة بشكل متواصل حيث يتم رفع درجة الإستعداد إلى الدرجة القصوى
ومنها قطاعى مياه الشرب والصرف الصحى والصيانة والتشغيل والشبكات والتطهير ومنظومة عمليات الخط الساخن حيث تشمل  متابعة رئيس مجلس الإدارة بشكل مستمر لمديرى الإدارات بجميع أنحاء محافظة الأقصر.
و متابعة مدير عام المياه ومدير عام الصرف لكافة المحطات داخل المحافظة، وغرفة عمليات الخط الساخن ١٢٥ تعمل علي مدار الساعة، حيث تم التأكيد على الجاهزية داخل غرفة عمليات الخط الساخن من أنظمة العمل وأجهزة الإستقبال والإتصال خلال ال 24 ساعة مع تكثيف العمالة خلال الثلاثة ورديات، طوال أيام عيد الأضحى المبارك.


والتأكيد والمتابعة على صلاحية الأجهزة اللاسلكية والتليفونات الأرضية والمحمول، ومتابعة خدمة “الواتس آب” بصفة مستمرة والصفحة الرسمية ( شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر )  على موقع التواصل الاجتماعي  “فيسبوك”، والمتابعة المستمرة كل ساعتين لغرفة عمليات الخط الساخن لجميع الإدارات التابعة والتأكيد على عمل جميع المحطات بكفاءتها لكل وردية وذلك خلال أيام العيد.


وإجراء المتابعة مع رئيس قطاع التشغيل والصيانة فى حالة حدوث أى أعطال مفاجئة والتنسيق والمتابعة مع إدارة الشبكات و متابعة مدير عام المياه للصيانات الدورية للمحطات والتأكد من سلامة طلمبات المياه ومحولات الديزل فى حال إنقطاع الكهرباء.


وأضاف أنه يتم متابعة مدير عام الصرف الصحى لمحطات الرفع والتأكد من سلامة الطلمبات وعمل إختبار لمحولات الديزل والتأكد من جاهزيتها للعمل في حال إنقطاع التيار الكهربائي والتنبيه على الحملة الميكانيكية لرفع درجة إستعداد السيارات والمعدات خاصة ( سيارات الطوارئ ومياه الشرب وسيارات الكسح ) وذلك فى حالة الطوارئ لمجابهة أى حدث خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

كما تم التأكد من جاهزية فرق التطهير بالصرف الصحى لمواجهة أى إنسداد بالخطوط الرئيسية أو الفرعية وإبلاغ رئيس مجلس الأدارة ومدير عام المياه ومدير عام الصرف ومدير عام الخط الساخن بأى طارئ فى حينه.

كما يتم إبلاغ الجهات الخارجية المعنيه ( غرفة عمليات المحافظة - الشركة القابضة لمياه الشرب - حماية النيل - البيئة - الصحة ) والإبلاغ الفورى لإدارة التوعية والإعلام بأى تغيرات فى حالة وجود أعطال لإصدار بيان توضيحى للمواطنين بوسائل الإعلام المختلفة،
و زيادة نشاط وحدة المتابعة الميدانية خلال الورديات، ومراجعة 80% من المكالمات التليفونية الواردة من المواطنين على الكول سنتر، وإبلاغ الموظف المقصر فى حالة وجود تقصير والتوجيه بلفت النظر ، والمحاسبة فى حال التكرار.
والتواصل المستمر مع مدير إدارة الكهرباء لمواجهة أى إنقطاع بالتيار الكهربى العمومى.
وناشدت الشركة المواطنين بمحافظة الأقصر سرعة الإتصال والإبلاغ لغرفة عمليات الخط الساخن 125
فى حال حدوث مشكلة أو إنقطاع فى المياه على الرقم المجاني 125 من أى هاتف محمول – أو أرقام  0952282406 –  01147999752

مقالات مشابهة

  • بسبب أمطار غزيرة.. تعطل الحركة في ثالث أكبر مطارات إسبانيا
  • "مياه القليوبية" ترفع درجة الاستعداد القصوى لإستقبال عيد الأضحى
  • صحة سوهاج ترفع درجة الإستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال أجازة عيد الأضحى
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق على عسير
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة على مكة المكرمة
  • سكاي نيوز: لأول مرة مقاتلات أوكرانية تضرب عمق المناطق الروسية
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • مياه الأقصر ترفع درجة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك