ارتفاع كبير في درجات الحرارة تشهده البلاد خلال الفترة الحالية، نتيجة تأثرها بالموجة الحارة التي بدأت أمس، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، غدا ارتفاعا في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، واستمرار الموجة شديدة الحرارة، والتي قد تتراوح الحرارة خلالها في بعض المناطق ما بين 39 و43 درجة مئوية، لذلك نوضح الأماكن الأكثر حرارة غدا.

ارتفاع درجات الحرارة 

قال الدكتور محمود القياتي عضو هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن درجة الحرارة المتوقعة خلال طقس الغد تصل إلى 39 درجة مئوية وأحيانا إلى 43 درجة على محافظات جنوب الصعيد، كما تشهد السواحل الشمالية ارتفاعا في درجات الحرارة، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى أكثر من 34 درجة مئوية خلال ساعات النهار، ويكون هناك ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة خلال ساعات الليل عن الأيام الماضية، حيث تصل الصغرى على محافظة القاهرة إلى 24 درجة مئوية. 

وتابع الميقاتي؛ الطقس غدا شديد الحرارة نهارا معتدل في ساعات الليل، وتكون أكثر الأماكن تأثرا بدرجات الحرارة المرتفعة بالمناطق الجنوبية وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، حيث تتجاوز درجات الحرارة في هذه المناطق الـ 40 درجة مئوية، إذ تعتبر الموجة الحارة هي أول موجة حارة طويلة في فصل الربيع، وتستمر حتى نهاية الأسبوع وقد تستمر أكثر من ذلك.

وأضاف «قياتي»، أن البلاد تشهد غدا ظواهر جوية، تتمثل في نشاط رياح على العديد من مناطق الجمهورية على فترات متفرقة، ويكون النشاط ملحوظ وقوي على مناطق جنوب وشمال الصعيد وجنوب سيناء، ويؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة، مع استمرار اضطرابات البحر الأحمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درجات الحرارة الطقس هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس ارتفاع درجات الحرارة موجة حارة فی درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على أغلب المناطق

الوطن |متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم السبت واليومين القادمين حيث تشهد ليبيا اليوم ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة على أغلب المناطق.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة القصوى على مناطق الشمال بين (35-41) درجة مئوية، وعلى مناطق الوسط والجنوب بين (41-44) درجة مئوية، ومع ذلك، من المنتظر أن تبدأ درجات الحرارة في التراجع على مناطق الشمال الغربي ابتداءً من يوم الغد، لتعود إلى معدلاتها الفصلية المعتادة لهذا الشهر.

درجات الحرارة في المناطق الشمالية تتراوح بين (35-41) درجة مئوية ومن المتوقع أن تسجل تراجعاً بدءاً من يوم الغد لتعود إلى معدلاتها الطبيعية لهذا الشهر حيث تنشط الرياح الجنوبية الشرقية أحياناً على بعض المناطق مما قد يسبب إثارة الأتربة والرمال.

و تشهد مناطق الوسط والجنوب درجات حرارة عالية تتراوح بين (41-44) درجة مئوية ، والرياح الجنوبية الشرقية قد تنشط أحياناً، مما يزيد من احتمال إثارة الأتربة والرمال في بعض المناطق.

بينما تتكاثر السحب من حين لآخر على بعض المناطق الغربية، خاصة غدامس، الحمادة، وبعض مناطق الجبل الغربي وجنوبه، بالإضافة إلى بني وليد وما جاورها، ومناطق الخليج هناك احتمال لهطول أمطار خفيفة قد تصحبها أحياناً خلايا رعدية.

الوسومأمطار خفيفة ارتفاع الحرارة الرياح الشرقية السحب الرعدية ليبيا

مقالات مشابهة

  • موجة حر شديدة تجتاح عدة مناطق في مصر: توقعات بدرجات حرارة تصل إلى 45 درجة
  • «الأرصاد»: المدينة المنورة الأعلى حرارة بـ46 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على أغلب المناطق
  • بـ46 مئوية.. الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة اليوم بالمملكة والسودة الأدنى
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ46 درجة.. والسودة الأدنى
  • «الأرصاد» تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال أيام.. بينها موجة حارة
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • ماذا يحدث في الهند؟.. موجة حرارة غير مسبوقة تضرب دلهي وتهدد حياة الملايين
  • الأرصاد تحذر من عودة الموجة الحارة.. تصل 44 درجة على هذه المناطق