يقام الأحد ١٩ مايو، المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان دراما رمضان، الذي يقام ٦ يونيو المقبل برعاية الاتحاد العام للمنتجين العرب، والتعاون مع نقابة المهن التمثيلية وبحضور الفنان أحمد سلامة عضو مجلس اداره النقابة والإعلامي تامر أمين والفنانة صبا الرافعي مقدما الحفل والفنانة الشابة منة عرفة.

 

ويقول الفنان أحمد سلامة، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، إن المهرجان جديد من نوعه ويهتم بتكريم نجوم وصناع الدراما الرمضانية، بعد موسم درامي في غاية القوة، مشيرا إن المنافسة بين الأعمال الدرامية الرمضانية قوية في كافة الفئات.

 

أكد سلامة، إن المهرجان يضم عدة مسابقات تختص بأنواع الدراما المختلفة، ما بين دراما شعبية ودراما اجتماعية ودراما صعيدية ودراما كوميدية، ودراما تاريخية، بالإضافة إلى مسابقة للدراما الخليجية.

 

فيما كشفت الفنانة صبا الرافعي، عضو اللجنة التنظيمية لمهرجان دراما رمضان، والتي تقدم الحفل بمشاركة الإعلامي تامر أمين، إنها تحمست للفكرة فور سماعها، مضيفة إن المهرجان سيشهد العديد من المفاجآت فيما يخص الفعاليات، وقالت: "ننتظر الحضور الإعلامي لتغطية المؤتمر الصحفي الذي سنعلن خلاله تفاصيل المهرجان كاملة، وذلك يوم الأحد بقاعة طه حسين بمقر نقابة الصحفيين".

 

ويقول فتحي شريف رئيس المهرجان، إن اللجنة التنظيمية تعمل منذ عدة أشهر للوقوف على كافة التفاصيل الخاصة بالمهرجان، مؤكدا إن المسابقات مختلفة عن أي مهرجان آخر.

 

أضاف، إن جوائز المهرجان تأتي وفق آليات ثابته، وتنفصل إلى شقين، الأول هو تصويت الجمهور عبر صفحة المرجان، والثاني هو اختيار النقاد وصحفيي الفن المتخصصين.
 

وأكد الكاتب الصحفي إخاء شعراوي الرئيس التنفيذي للمهرجان، إن الدورة الأولى من مهرجان دراما رمضان مليئة بالتفاصيل، مشيرا أن فريق العمل بذل مجهود كبير خلال الشهور الماضية من أجل خروج الدورة الأولى بشكل يليق بدراما رمضان وصناعها.

 

الجدير بالذكر إن مهرجان دراما رمضان يقام يوم ٦ يونيو، تحت رعاية نقابة المهن التمثيلية، والاتحاد العام للمنتجين العرب برئاسة الدكتور إبراهيم أبو ذكري، ويرأس المهرجان فتحي شريف، ومدير تنفيذي الكاتب الصحفي إخاء شعراوي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دراما رمضان تامر أمين الإعلامي تامر أمين مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية الفنانة صبا الرافعي تفاصيل المهرجان رئيس المهرجان الفنان أحمد سلامة مهرجان دراما رمضان

إقرأ أيضاً:

عقب تحقيق فائض 63 مليون جنيها للنقابة.. لماذا لم يتم زيادة معاشات الأطباء؟ أمين صندوق يرد

أعلن الدكتور أبو بكر القاضى أمين صندوق نقابة الأطباء، الأمين العام المساعد لإتحاد المهن الطبية، أن النقابة هذا العام حققت فائض تاريخى وهو 63 مليون جنيها، لافتا أنه منذ أن تم انتخاب هذا المجلس وعلى مدار الأربع سنوات الماضية كان الفائض المالى، كالآتى:

فى 2019 كان الفائض 13 مليون، وفى 2020 كان الفائض 31 مليون، وفى 2021 كان الفائض 40 مليون، وفى 2022 كان الفائض 44 مليون وأخيرا هذا العام بلغ 63 مليون جنيها.

وردا على مطالب الأطباء، بأنه يجب أن يتم زيادة المعاش النقابى طالما أن هناك فائض مالى، أكد القاضى أن هناك بين نقابة الأطباء وبين إتحاد المهن الطبية، والذى يضم فى عضويته 4 نقابات طبية هم "الآطباء، وأطباء الأسنان، والبيطرين، والصيادلة "، لافتا أن المعاش يحصل عليه أعضاء هولاء النقابات الآربعة من اتحاد المهن الطبية وليس نقابة الأطباء.

وتساءل: هل الفائض والذى بلغ 63 مليون جنيها سيكفى لزيادة معاشات أعضاء اتحاد المهن الطبية؟وتابع: الإجابة لا طبعا.

واستكمل: اتحاد المهن الطبية يقوم بدفع معاشات بقيمة 2 مليار و80 مليون سنويا تقريبا لـ120 ألف عضو ويحصل كل عضو على 1500 جنيها، ويقوم الاتحاد بإجراء دراسة أكتوارية سنوية لآن المعاشات تزيد 120 مليون جنيها سنويا، وذلك مع زيادة أعداد الأعضاء، والذى يبلغون سن المعاش، والذى بلغ عددهم أكثر من 10 آلاف عضو".

معلنا عن دراسة تغيير قانون الدمغة، وذلك لزيادة قيمة المعاش بشكل دوري، لافتا إلى أن المعاش النقابى هو صندوق خاص وليس معاش حكومى، لذلك يجب أن يكون دراسة أكتوارية لاستمرارية المعاش.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء.. ندوة لمناقشة رواية "صيد الذئاب" بنقابة الصحفيين
  • عقب تحقيق فائض 63 مليون جنيها للنقابة.. لماذا لم يتم زيادة معاشات الأطباء؟ أمين صندوق يرد
  • عمرو محمود ياسين: أستعد لتقديم دراما مختلفة في رمضان 2025
  • أسبوع طبي بنقابة الصحفيين: عيادات خارجية ومكتب تأهيل لذوي الإعاقة وقافلة للعيون
  • طارق فؤاد والفرقة المصرية يقدمان روائع موسيقار الأجيال على مسرح السامر
  • أنغام وتامر عاشور يتألقان من جديد في احتفالية ضخمة بالقاهرة الجديدة
  • نقابة المهن التمثيلية تنعى والدة وزيرة الثقافة
  • نقابة الصحفيين السودانيين: نحمل قوات الدعم السريع مسؤولية سلامة الصحفي طارق عبد الله ونطالبها بإطلاق سراحه
  • نقابة المهن الموسيقية تنعى والدة وزيرة الثقافة
  • مهرجان جمعية الفيلم السنوي| تقليد جديد لرموز الزمن الجميل في الدورة 50