وجّه البرلماني عبد الواحد الشافقي عن فريق حزب التجمع الوطني  للاحرار بمجلس النواب، سؤالا شفويا إلى غيثة مزور وزيرة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة حول المنصة الرقمية لإنشاء المقاولات والاستثمار.

وقال البرلماني الشافقي،  ان المنصة الرقمية للاستثمار وإحداث المقاولات تعتبر آلية متقدمة من أجل تشجيع الولوج لخدمات مختلف المؤسسات العمومية ذات الصلة، كما تعتبر آلية جديدة لإزالة الطابع المادي عن جميع الإجراءات لإنشاء الشركات وكذا الإجراءات المتعلقة بالاستثمار، وهي أيضا أداة توجيه ومرافقة الاستثمارات ومتابعتها انطلاقا من تسجيلها وأثناء فترة استغلالها.

وانطلاقا مما سبق ساءل البرلماني الشافقي وزيرة الانتقال الرقمي عن التدابير والإجراءات التي اتخدتها الوزارة لإخراج هذه المنصة لحيز الوجود ؟

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

«بريسايت» توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا

 

مراكش (الاتحاد)
أعلنت شركة «بريسايت»، المدرجة فى سوق أبوظبي للأوراق المالية، والتي تمتلك «جي 42» معظم أسهمها، توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي في غامبيا خلال معرض جيتكس الرقمي في أفريقيا 2024 والمنعقد في مدينة مراكش المغربية.
وقالت الشركة فى بيان أمس، إن الشراكة تهدف إلى تعزيز جهود التحول الرقمي في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا، ووضع الأسس لتحقيق تقدم كبير في البنية التحتية للاتصالات فيها.
وبموجب المذكرة، ستشرع الجهتان في تعاون شامل على مرحلتين لتعزيز الخدمات الرقمية وتدابير الأمن السيبراني في جميع أنحاء غامبيا، حيث ستركز المرحلة الأولى على تطوير الخدمات الحكومية الرقمية ومبادرة الهوية الرقمية الوطنية، وكلتاهما ضروريتان لتحسين تقديم الخدمات العامة وضمان الوصول الآمن والسلس إلى الموارد الحكومية.
بالإضافة إلى ذلك، ستدعم بريسايت بناء مركز بيانات وطني سيكون بمثابة الأساس للمبادرات الرقمية في الدولة.. فيما تشهد المرحلة الثانية من التعاون إنشاء مركز عمليات السلامة الوطني، المصمم لحماية البنية التحتية الرقمية في غامبيا من التهديدات المحتملة، كما سيضمن إنشاء مختبر أمان سلسلة التوريد الرقمية والمعاملات والاتصالات الرقمية، ما يسهم في بناء بيئة رقمية آمنة للشركات والمواطنين على حد سواء.
وقال الدكتور عادل الشرجي، المدير التنفيذي للعمليات في بريسايت إن المذكرة خطوة مهمة نحو بناء بيئة رقمية قوية ستسهم في تمكين مواطني وشركات غامبيا، معربا عن تطلعه للمساهمة في تحول غامبيا الرقمي الذي يتضمن إنشاء بنية تحتية رقمية آمنة وفعالة وشاملة.
من جانبه قال لامين كامارا، الأمين الدائم لوزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي في غامبيا إن توقيع المذكرة يأتي في إطار تعزيز العلاقات وترسيخ التعاون مع بريسايت.

أخبار ذات صلة شراكة لحماية «حياة» الذكاء الاصطناعي «بريسايت» تعقد شراكة مع «أدنوك» وتستحوذ على «AIQ»

مقالات مشابهة

  • مصر تشارك في مؤتمر «آفاق العمل الرقمي من الشرق الأوسط وإفريقيا» 2024
  • مدرسة رقمية في المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين
  • حزب "الأصالة والمعاصرة" المغربي: وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة تتعرض للاستهداف
  • البرلماني الشافقي يدعو إلى تعزيز جهاز الشرطة البيئية والرفع من نجاعته
  • المسار التطبيقي للذكاء الاصطناعي في سلطنة عُمان ومستجداته
  • تعاون مغربي موريتاني لتبادل المعلومات في مجال التحول الرقمي
  • الاتحاد الأوروبي يفرض قواعد أكثر تشددا على "تيمو" الصينية
  • «بريسايت» توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • الاتحاد الأوروبي يضيف "تيمو" الصينية لقائمة المنصات الخاضعة لضوابط الخدمة الرقمية المعززة
  • كيفية التقديم والمشاركة في مبادرة «قدوة تك» لتوعية وتمكين المرأة