أجرت رئيسة مجلس الأعمال الروسي - العربي تاتيانا غفيلافا، لقاء مع الوفد العماني في سياق التحضير للمعرض الدولي الخامس "أرابيا-إكسبو" وعقد الاجتماع الـ13 لمجلس الأعمال الروسي العربي.

وفي إطار الإعداد والتحضير للدورة الثالثة عشرة لمجلس الأعمال الروسي العربي والمعرض الدولي الخامس "أرابيا-إكسبو" في سلطنة عمان يومي 22-23 أكتوبر 2024، عقدت رئيسة مجلس الأعمال الروسي -العربي تاتيانا غفيلافا لقاء مع الوفد العماني.

RT

وحضر اللقاء رئيسة مجلس الأعمال الروسي-العربي تاتيانا غفيلافا، والأمين العام لاتحاد الغرف العربية خالد حنفي، وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان سهام الحارثية، ومديرة غرفة تجارة وصناعة عمان، وقسم العلاقات الدولية بغرفة تجارة وصناعة عمان حارثة بنت سالم البوسعيدي وممثلون رسميون من الجانب الروسي والعماني. ومن الجانب الروسي، المطور الرسمي لشركة "ANO" الوطنية للمعارض، والتي يرأسها المدير العام دميتري ميخائيلوف.

RT

وناقش المشاركون جميع جوانب الحدث القادم بالتفصيل، حيث أكدوا على وجود برنامج عمل ومعرض موسع، وأيضا برنامج ثقافي مع زيارات إلى الأماكن الشهيرة في العاصمة مسقط.

إقرأ المزيد عرض منصة "Mena.ONLINE" لتطوير الأعمال في منتدى الاستثمار العالمي لرواد الأعمال (WEIF 2024)

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستثمار المنامة مجلس الأعمال الروسي العربي موسكو مجلس الأعمال الروسی

إقرأ أيضاً:

أسواق دول مجلس التعاون الخليجي تستحوذ على 55.5% من صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة تجارة دبي في الربع الأول من العام الحالي وتتصدر قائمة وجهات صادرات الأعضاء بـ 40.8 مليار درهم

كشفت غرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، عن تصدر أسواق دول مجلس التعاون الخليجي لوجهة صادرات وإعادة صادرات أعضائها إلى الأسواق العالمية خلال الربع الأول من العام 2024، باستحواذها على 55.5% من إجمالي صادرات وإعادة صادرات الأعضاء، أي حوالي 40.8 مليار درهم، مما يعكس الأهمية البالغة للسوق الخليجية ضمن قائمة وجهات صادرات وإعادة صادرات الأعضاء.
واحتلت منطقة الشرق الأوسط (باستثناء أسواق دول مجلس التعاون الخليجي) المرتبة الثانية في قائمة وجهات صادرات الأعضاء، باستحواذها على 22.6% من إجمالي صادرات وإعادة صادرات الأعضاء، وبقيمة وصلت إلى 16.6 مليار درهم.
وجاءت القارة الأفريقية في المرتبة الثالثة على قائمة وجهات صادرات وإعادة صادرات الأعضاء خلال الربع الأول من العام الحالي، باستحواذها على 9.7% من إجمالي صادرات وإعادة صادرات الأعضاء، وبقيمة وصلت إلى 7.1 مليار درهم.
وجاءت منطقة آسيا والمحيط الهادئ في المرتبة الرابعة على قائمة وجهات صادرات وإعادة صادرات الأعضاء، حيث استحوذت على 9.2% من إجمالي صادرات وإعادة صادرات الأعضاء، وبقيمة وصلت إلى حوالي 6.8 مليار درهم.
وجاءت أسواق القارة الأوروبية في المرتبة الخامسة في هذه القائمة باستحواذها على 2% من إجمالي صادرات وإعادة صادرات الأعضاء، وبقيمة وصلت إلى 1.4 مليار درهم، في حين جاءت قارة أمريكا الشمالية في المرتبة السادسة بنسبة بلغت 0.6%، وبقيمة إجمالية للصادرات وإعادة الصادرات بلغت 443 مليون درهم.
واحتلت أسواق أمريكا اللاتينية المرتبة السابعة في هذه القائمة، حيث استحوذت فقط على حوالي 0.3% من إجمالي الصادرات وإعادة الصادرات في الربع الأول من العام الحالي، وبقيمة بلغت حوالي 249 مليون درهم.
يذكر أن قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة تجارة دبي في الربع الأول من العام 2024 قد بلغت حوالي 73.5 مليار درهم، في حين أصدرت الغرفة حوالي 191,027 شهادة منشأ خلال الربع الأول من العام الحالي. وتساهم المكاتب الخارجية لغرفة دبي العالمية في تعزيز مرونة تجار دبي في الأسواق الدولية.


مقالات مشابهة

  • عمان ضيف شرف "الملتقى الاقتصادي العربي الألماني".. غدا
  • تعاون بين البنك الوطني العماني و"الجبر" لإطلاق أول مسرعة أعمال لشركات التقنية المالية
  • المشير “حفتر” يلتقي نائب وزير الدفاع الروسي “يونس بك يفكيروف”
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يجتمع مع رئيسة مجلس الشيوخ في أوزبكستان
  • اتفاقية تعاون بين «سيدات أعمال الإمارات» و«الأردني الإماراتي»
  • سفير الدولة يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع وفد من سلطنة عمان تعزيز التعاون الاستثماري
  • وزير قطاع الأعمال العام يستقبل وفدًا من غرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان
  • سلطنة عمان تشيد بعلاقات الشراكة الاستراتيجية مع بكين
  • أسواق دول مجلس التعاون الخليجي تستحوذ على 55.5% من صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة تجارة دبي في الربع الأول من العام الحالي وتتصدر قائمة وجهات صادرات الأعضاء بـ 40.8 مليار درهم