بهدف تعزيز جهود الطلبة وإبراز معارفهم النظرية والعملية خلال العام 2023-2024، نظمت كلية الفنون الجميلة والتصميم في جامعة الشارقة المعرض السنوي التاسع عشر لعرض مشروعات تخرج طلبتها تحت شعار “مخرج 19 “. وجاءت محاور المشاريع حول الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافة والتراث وتعزيز مجال الاستدامة والحفاظ على اللغة العربية، إلى جانب مشاريع ابتكارية تتضمن مقترحات وتصاميم لتطوير عدد من المشاريع القائمة في إمارة الشارقة.

ضم المعرض (84) مشروع من قسم التصميم التطبيقي وقسم الفنون الجميلة، والتي ركزت على المهارات الفنية التصميمية، واليدوية، والرقمية من خلال الدمج بين المعرفة النظرية والمهارات التطبيقية في مشروعات التخرج المعروضة. كما ضم المعرض العديد من المشاريع المتميزة بمشاركة (25) مشروع ضمن برنامج الاتصال المرئي و(45) مشروع مقدم من برنامج التصميم الداخلي و(7) مشاريع قدمها برنامج تصميم الأزياء والمنسوجات. كما ضم برنامج الفنون الجميلة مشاركة (7) مشاريع.

وخلال جولة أعضاء لجان التحكيم، المتكونة من أكاديميين زائرين وممثلي الصناعة الإبداعية، أشادوا بالأفكار الإبداعية والفنية التي تميزت بها مشاريع الطلبة والتي تجسد شغفهم وطموحهم في مختلف مجالات الفنون والتصميم.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الفنون الجمیلة

إقرأ أيضاً:

“الوطنية للإسكان” تطلق برنامج “معالم NHC” كمظلة للمشاريع والمرافق

المناطق_واس

أعلنت الشركة الوطنية للإسكان عن برنامج “معالم NHC”، الذي يعد مظلة للعديد من المشاريع والمرافق التي تعمل عليها الشركة مع كبرى شركات القطاع الخاص ومزودي الخدمات محلياً وإقليمياً وعالمياً، وذلك بهدف إيجاد منصة لكبرى المشاريع والمرافق واستعراض الشراكات الجديدة التي توقعها في ضواحيها ومجتمعاتها العمرانية.

وأوضحت “الوطنية للإسكان” أن برنامج “معالم NHC” يضم 6 مسارات هي مسار المشاريع الرياضية الذي يتبنى تطوير جميع المرافق الرياضية من ملاعب وأندية صحية، ومسار المشاريع الصحية لتأمين المراكز الصحية والمستشفيات، ومسار لمشاريع التجارية والترفيهية حيث يشتمل على إنشاء المراكز التجارية والمطاعم والمقاهي ومراكز الترفيه والألعاب، ومسار المشاريع الثقافية والتعليمية الذي يستهدف تطوير المراكز الثقافية والمدارس والحضانات، ومسار المشاريع الفندقية بالإضافة إلى مسار الحدائق وجودة الحياة.

أخبار قد تهمك “الوطنية للإسكان” توقع مذكرتي تفاهم مع شركتين للاستفادة من خدمات الملاحة في خرائط “بلدي” 5 يونيو 2024 - 12:58 مساءً “الوطنية للإسكان” تختتم أعمال منتدى سلاسل الإمداد العقاري بمشاركة محلية ودولية 22 مايو 2024 - 4:14 مساءً

وأكدت أن “معالم NHC” سيكون النافذة التي تستعرض من خلالها “الوطنية للإسكان” أحدث الاتفاقيات والمشاريع، التي تسعى من خلالها لبناء مجتمعات عمرانية تنبض بالحياة وتكون الوجهة الأولى للسكن المتكامل بالمملكة، الذي يتجاوز المسكن إلى بيئة حيوية تراعي احتياجاتهم وتقدم لهم نموذجاً مثالياً للسكن العصري وفق أعلى معايير جودة الحياة بمرافق وخدمات ترفيهية وتعليمية وتجارية وصحية، إضافة إلى تخطيط المشاريع بطريقة تدعم الاستدامة بوفرة المسطحات الخضراء ووجود مسارات مخصصة للمشاة والدراجات.

وتأتي مظلة معالم NHC من منطلق حرص الشركة الوطنية للإسكان على التعريف بالمشاريع والمرافق التي تعزز من جودة الحياة بما يحقق مجتمعات عمرانية مطورة بالكامل، الذي يعد من أهم مستهدفات الوطنية للإسكان، حيث يشكّل تحولاً كبيراً في قطاع التطوير العقاري، وذلك من خلال تقديم خياراتٍ نوعية تمنح المواطنين فرصة العيش ببيئة حيوية.

يذكر أن الشركة الوطنية للإسكان هي رائدة النمو في صناعة التطوير العقاري وأكبر مطوّر رئيسي للضواحي والمجتمعات العمرانية بالمملكة، وتعمل على تنمية الدائرة الاقتصادية، عبر الاستثمار بمشاريع نوعية مع القطاع الخاص لتقديم خدمات مبتكرة تعزز الاستدامة وتفتح آفاقًا واسعة من الحلول والخيارات لإثراء السوق العقارية، وذلك في سبيل تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • “الوطنية للإسكان” تطلق برنامج “معالم NHC” كمظلة للمشاريع والمرافق
  • فتح باب الترشح لعمادة كلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب الفنون الجميلة
  • العراق يُكمل مشاريع حزمة فك الاختناقات المرورية الأولى
  • سلطان بن أحمد القاسمي يشهد تخريج طلبة الدراسات العليا بجامعة الشارقة
  • شروط وضوابط القبول بجامعة حلوان الأهلية للعام الجامعي الجديد
  • “حماد” يطلع رفقة المهندس “بالقاسم حفتر” على سير عمل مشاريع سبها
  • إطلاق معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج بجامعة الإمام عبدالرحمن
  • استعراض مشاريع تخرج طلبة قسم التقنية الحيوية في "جامعة التقنية" بصور
  • عميدة الكلية التطبيقية بجامعة الإمام: استقينا أفكار مشاريع الطلاب من تحديات سوق العمل