بوابة الفجر:
2024-06-02@18:05:32 GMT

بعد تصدره التريند.. من هو عامر الصباح؟

تاريخ النشر: 19th, May 2024 GMT

عامر الصباح.. تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أن ظهر مع زوجته الفنانة صابرين، عقب ظهورهما معا مؤخرا في حفل زفاف ريم سامي.

 


من هو عامر الصباح؟

هو عامر محمد علي صباح، منتج ومدير تنفيذي بارز، لبناني الجنسية يشغل عامر الصباح منصب الرئيس التنفيذي لشركة "صباح بيكتشرز" للإنتاج والتوزيع، وهي شركة رائدة في مجال صناعة الأفلام والمسلسلات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،ولد عامر الصباح في لبنان عام 1961،

ألتحق بالمراحل التعليمية المختلفة حتي عمل في مجال الإنتاج مع  والده، وقبل وفاته والده محمد علي صباح في العام 1989 تخارج أشقائه من الشركات وإدخال نجله عامر الذي كان قد بدء العمل معه بالتوزيع منذ تخرجه من الجامعة في العام 1986 ليصبح شريكا بالشركة ومدير عام لمكتب القاهرة، الذي عدل اسمه ليصبح «شركة الصباح العالمية للسينما» بالقاهرة.

و بعد وفاة محمد علي الصباح أكمل عامر محمد علي صباح مشوار والده بإنتاج وشراء الأفلام المصرية والسورية واللبنانية لتوزيعها لجميع أنحاء العالم حتى العام 2003 وأصبحت الشركة تمتلك نحو 500 فيلم مصري وسوري ولبناني.

ومنذ العام 2004 وحتى تاريخه استقر عامر محمد علي صباح في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن أنشأ شركة تحت اسم «صباح بيكتشيرز» ومن خلالها يقوم بتوزيع أفلام الشركة العربية مضافا إليها بتوزيع الأفلام الأمريكية وإنتاج وتوزيع المسلسلات الخليجية والمصرية والسورية لجميع أنحاء العالم. لتصبح الشركة في دبي تمتلك أكثر من 120 فيلم أجنبي وعدد لا بأس به من المسلسلات الخليجية والسورية والمصري والبرامج التلفزيونية العربية والاجنبية لجميع أنحاء العالم.


والجدير بالذكر أنه قد حدث تعاون بين عامر الصباح مع الفنانة صابرين من قبل في العديد من الأعمال الفنية منها فيلم من إنتاجه بعنوان أنا والعذاب وهواك بمشاركة المطرب اللبناني وليد توفيق، وفيلم لست قاتلا بطولة الراحل فريد شوقي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنتج عامر الصباح عامر الصباح محمد علی صباح عامر الصباح

إقرأ أيضاً:

تعيين صباح الخالد الحمد الصباح وليا للعهد في الكويت

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: نبارك للشعب الكويتي تولي صباح خالد الصباح ولاية العهد
  • محمد بن راشد يهنئ أمير الكويت بتولي صباح خالد الصباح ولاية العهد
  • محمد بن راشد: نهنئ الكويت بتولي صباح خالد الصباح ولاية العهد
  • محمد بن راشد ومنصور بن زايد يهنئان الشيخ صباح خالد الحمد بتعيينه ولياً للعهد بدولة الكويت
  • محمد بن سلمان يهنئ الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بمناسبة تعيينه وليًا للعهد في الكويت
  • الكويت: أمر أميري بتعيين الشيخ صباح خالد الحمد المبارك وليًا للعهد
  • صباح خالد الحمد الصباح.. من هو ولي العهد الكويتي الجديد؟
  • تعيين صباح الخالد الحمد الصباح وليا للعهد في الكويت
  • صباح خالد الحمد الصباح وليا للعهد في الكويت
  • بعد تصدره التريند.. تعرف على أبرز الأعمال الفنية لـ تامر عبد المنعم