يمانيون|

تفقد وكيل محافظة ريمة يعيش الضبيبي ، سير أنشطة الدورات الصيفية في مدرستي الأمام علي بن أبي طالب والقدس النموذجية في مركز المحافظة الجبين .

 

وتعرف وكيل المحافظة ومعه مدير مديرية بلاد الطعام يحيى الحمامي ، من خلال القائمين على هذه المدارس على حجم الإقبال ومستوى التفاعل من الطلاب وأبرز المعوقات التي تواجه الدورات الصيفية .

مقدمين هدايا للطلاب تحفيزا لهم .

 

وحث الزائرون ، القائمون في المدارس بذل المزيد من الجهود في تكثيف الدروس والبرامج لاكتساب الطلاب المهارات المختلفة التي تزيد من معارفهم بما يعود عليهم بالنفع وعلى المجتمع .

 

وأكدوا أهمية الدورات الصيفية في استغلال فترة العطلة فيما يفيد الأجيال علمياً وعملياً، وترسيخ الهوية الإيمانية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الدورات الصیفیة

إقرأ أيضاً:

اختتام المسابقات الثقافية والإبداعية للدورات الصيفية بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

اختتمت بمحافظة صنعاء اليوم المسابقات الثقافية والإبداعية بين طلاب المدارس الصيفية على مستوى قطاعات المحافظة، نظمتها اللجنة الفرعية للدورات الصيفية، تحت شعار “علم وجهاد”.

شملت المسابقة 21 مدرسة نموذجية، تمثل القطاعات الشرقية والغربية والشمالية والجنوبية لمحافظة صنعاء في مجالات حفظ القرآن والخطابة والشعر والزامل والإنشاد والمسرح والخط والرسم والابتكار.

وتميَّزت هذه المسابقات بتفاعل وحماس الطلاب، ومدى التنافس الكبير بينهم، تجسيداً لاستفادتهم من الدورات الصيفية، ومستوى الحصيلة المعرفية والثقافية، ومدى الحرص على إظهار مواهب وإبداعات الطلاب المشاركين.

وأسفرت المرحلة النهائية التي تنافست فيها خمس مدارس صيفية، عن فوز مدارس الإمام زيد بالقطاع الجنوبي بالمركز اﻷول، وشهيد القرآن بالقطاع الشرقي بالمركز الثاني، والإمام زيد بالقطاع الشمالي بالمركز الثالث، والإمام الهادي بالقطاع الغربي رابعاً، واليوم الموعود بالقطاع الشمالي خامساً.

وفي الاختتام، أشاد وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب ـ نائب رئيس اللجنة الإشرافية للدورات الصيفية طالب دحان، بنجاح المسابقات الثقافية لاكتشاف الطلاب الموهوبين والمبدعين في المجالات العلمية والدينية والإبداعية والمهارية.

وأشار إلى دور الدورات الصيفية في تنمية قدرات الطلاب علمياً وتوعوياً وتحصينهم من الثقافات المغلوطة وخطر الحرب الناعمة وإعدادهم لمواجهة التحديات المحدقة بالوطن والأمة، لافتاً إلى أنه سيتم تكريم المدارس المتفوقة على مستوى القطاعات، والمتميزة على مستوى كل مجال.

بدوره أكد مدير مكتب التربية والتعليم ـ رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة هادي عمار، أهمية المسابقة الثقافية لتحفيز الطلاب على الاهتمام والتميز والتفوق والتنافس، مشيراً إلى الثمار التي حققها الطلاب في الدورات الصيفية في التزوّد بهدى الله والقرآن الكريم، وتعزيز التمسك بالرسول الأعظم والمنهج المحمدي، وأعلام الهدى.

فيما لفت مدراء التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة عزيز الرجالي، والإرشاد إبراهيم حميدالدين، والثقافة عبدالله العابد، إلى أهمية المسابقة الثقافية في استزادة الطلاب علمياً ومعرفياً وإبداعياً وتعزيز روح التنافس في أوساطهم وتشجيعهم على حفظ القرآن الكريم.

مقالات مشابهة

  • تكريم أوائل مسابقات الملتقى الثالث للموهوبين في المدارس الصيفية بأمانة العاصمة
  • جعمان يتفقد الانشطة الصيفية بمدرسة شهيد القرآن النموذجية بمدينة عمران
  • الرصاص يتفقد الدورات الصيفية بمدينة البيضاء
  • تفقد أنشطة الدورات الصيفية في الشغادرة بحجة
  • اختتام المسابقات الثقافية والإبداعية للدورات الصيفية بمحافظة صنعاء
  • تحت شعار ”علم وجهاد”.. عروض كشفية لطلاب الدورات الصيفية بمديرية باجل على متن سفينة جلاكسي
  • قحيم يتفقد أنشطة وبرامج الدورات الصيفية في مركز الشهيد القائد بالحديدة
  • الاطلاع على أنشطة الدورات الصيفية في مدرستي الشيماء وذات النطاقين بصنعاء القديمة
  • مستشار المجلس السياسي ووكيل محافظة صنعاء يتفقدان الدورات الصيفية في مناخة
  • أمسيات ثقافية لطلاب المدارس الصيفية في مديريات أمانة العاصمة