قال الدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الغربية، إن موسم زراعة الأرز لهذا العام بدأ على المساحات المحددة للمحافظة من قبل وزارة الرى، والبالغة 70 ألفا و100 فدان موزعة على مستوى المحافظة.

وأضاف أن المزارعين انتهوا من عمل مشاتل الأرز، من خلال التقاوى التي تم توفيرها للمزارعين من خلال الجمعيات الزراعية والتي تم اختيارها بدقة وخضعت للفحص من قبل مراكز البحوث الزراعية.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الغربية أن المديرية ستقوم بمتابعة زراعة المحصول طوال الموسم، من خلال الجمعيات الزراعية والارشاد الزراعي، وعمل ندوات توعية للمزارعين بطرق الحفاظ على المحصول وذلك للحصول على أفضل انتاجية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الغربية زراعة الارز بوابة الوفد موسم زراعة الارز وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

«تضامن الدقهلية» تستعد لعيد الأضحى المبارك بـ«55 رأس ماشية»

أعلن الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، عن تكثيف درجة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وفي هذا الإطار، استقبل وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، عبد الخالق عبد العظيم مدير جمعية الأورمان بالدقهلية لوضع خطة عمل متكاملة خلال أيام عيد الأضحى المبارك لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية.

توزيع 55 رأس ماشية على الأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية

وأكد الدكتور وائل عبد العزيز في بيان، أن الخطة تستهدف توزيع 55 رأس ماشية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية على الأسر الأولى بالرعاية في قرى محافظة الدقهلية ومدنها وبخاصة القرى الأكثر احتياجاً.

فيما أكد مدير جمعية الأورمان أن خطة عمل الجمعية بالتعاون مع مديرية تضامن الدقهلية لتوزيع لحوم الأضاحى لغير القادرين لهذا العام، تجري بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة، وذلك بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم و بما يتفق مع شروط الاستحقاق.

دور المجتمع المدني في محافظة الدقهلية

وهو ما اتفق عليه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، مشددًا على أهمية دور منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بالدقهلية وجهودهم الملموسة في التعاون والمشاركة المجتمعية مع الدولة في توفير مشروعات وخدمات للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • تزامنًا مع عيد الأضحى 2024.. أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة
  • توريد 154 ألف و23 طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • «تضامن الدقهلية» تستعد لعيد الأضحى المبارك بـ«55 رأس ماشية»
  • رئيس مدينة الطود بالأقصر يستقبل وفد التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية لمتابعة أنشطة زراعة القمح
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع الشرقية إلي 606 الف طن
  • زراعة الغربية تعقد ندوة إرشادية للحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة
  • بعد انتهاء الموسم التسويقي .. العراق يعلن تخطيه مرحلة الاكتفاء الذاتي بمحصول القمح
  • أستاذ زراعة: الجودة كلمة السر في الصادرات المصرية.. "قصة نجاح"
  • أستاذ زراعة: الصادرات المصرية تمثل قصة نجاح بكل المقاييس
  • أستاذ زراعة: الصادرات المصرية حققت نجاحا كبيرا خلال الأعوام الأخيرة