(أ ش أ):

أكدت مستشار وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس القومي للمرأة الدكتورة أمل فيليب الدور المهم الذي تلعبه وحدات المرأة الآمنة في مساعدة السيدات اللاتي تتعرضن للعنف وفقا لنظام إحالة فعال بين الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال افتتاحها فعاليات الدورة التدريبية التي نظمها المجلس لدعم دور مقدمى الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية بكلية طب سوهاج، وذلك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقالت الدكتورة أمل فيليب "إن الدورة التدريبية تستهدف 25 من مقدمي الخدمات الصحية من الأقسام المختلفة بكلية الطب، بهدف تدريبهم على إدارة وتشغيل وحدة المرأة الآمنة المزمع افتتاحها بالجامعة ضمن أنشطة بروتوكول التعاون بين الجامعة والمجلس"، مشيرة إلى دور المجلس والخدمات التي يقدمها للمرأة لتدعيم الجانب الصحي من خلال استراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة، ومحور الحماية في استراتيجية تمكين المرأة 2030، مستعرضة دور وحدة مناهضة العنف بالمجلس فى التعامل مع قضايا المرأة.

ومن جهته، أكد وكيل كلية طب سوهاج لشئون المجتمع والبيئة الدكتور الشاذلى صالح أنه سيتم تقديم كل أوجه المساعدة لفريق الوحدة والإعلان عن تواجدها في جميع اجتماعات الأقسام للوصول لأكبر عدد ممكن من السيدات اللاتي تتعرضن للعنف وتقديم كافة المساعدات لهن.

وتضمنت الدورة التدريبية مناقشة عدة موضوعات، ومنها تعريف العنف ضد المرأة والعنف الأسري وأسبابه وآثاره الصحية والإحصائيات العالمية والوطنية للعنف، بالإضافة إلى معايير تقديم الخدمة في وحدة المرأة الآمنة وتقييم المخاطر وخطة السلامة ونظام التنسيق والإحالة بين الجهات المختصة.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طائرة الرئيس الإيراني معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان المجلس القومي للمرأة العنف ضد المرأة صندوق الأمم المتحدة للسكان كلية طب سوهاج المرأة الآمنة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع "valley towers" بحدائق أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح وحدات سكنية للأفراد، بعدد 984 وحدة سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع "valley towers" بمدينة حدائق أكتوبر.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن مساحات الوحدات تتراوح بين (95م2 : 100م2)، مضيفاً أن شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع ومساحة كل وحدة،  والأسعار وأسلوب السداد، وكراسات الشروط، ستكون متاحة على موقع برنامج "مسكن"، محور الوحدات على الرابط  www.reserve.newcities.gov.eg  اعتباراً من يوم الأحد الموافق 30/6/2024، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان إجراء القرعة العلنية في موعد لاحق.

مقالات مشابهة

  • النيابة الإدارية تفتتح ورشة العمل الوطنية في مجال مكافحة جرائم العنف ضد المرأة
  • قومي المرأة بالمنيا ينظم دورة تدريبية عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بمشروع "valley towers"
  • الإسكان تعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع «valley towers»
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع "valley towers" بحدائق أكتوبر
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بحدائق أكتوبر
  • تحديث Xbox لا يتنافس مع التسريبات
  • غداً.. ندوة الاشتراطات البيئية للمصانع فى جامعة الفيوم
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية فانوس بمركز طامية
  • وزارة الدفاع: وحدات أخرى من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه ريفي حلب واللاذقية تمكنت من إسقاط وتدمير سبع طائرات مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية بهدف الاعتداء على نقاط الجيش والسكان المدنيين في المناطق الآمنة