صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@01:50:46 GMT

ارتفاع أسعار النفط

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الاثنين، لتواصل مكاسب الأسبوع الماضي.

ارتفع خام برنت 26 سنتاً بما يعادل 0.3 بالمئة إلى 84.24 دولار للبرميل بحلول الساعة 0049 بتوقيت جرينتش. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميريكي 15 سنتاً بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 80.21 دولار للبرميل.

أخبار ذات صلة النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية أسعار النفط ترتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم


وأنهى برنت الأسبوع السابق مرتفعاً بنحو واحد في المئة، وهو أول مكسب أسبوعي له في ثلاثة أسابيع، في حين ارتفع خام غرب تكساس اثنين بالمئة بفضل تحسن المؤشرات الاقتصادية من الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكي النفط في العالم.

 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط بدعم من آمال زيادة الطلب على الوقود

بغداد اليوم - متابعة

ارتفعت أسعار النفط في مستهل تعاملات، اليوم الثلاثاء (11 حزيران 2024)، مواصلة مكاسبها لليوم الثاني بفضل آمال ارتفاع الطلب الموسمي على الوقود ومشتريات أميركية محتملة لزيادة الاحتياطي البترولي الاستراتيجي وذلك رغم ارتفاع الدولار الذي حد من المكاسب.

بحلول الساعة 0038 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا، بما يعادل 0.3 بالمئة، إلى 81.91 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتا، أو 0.4 بالمئة، إلى 78.05 دولار.

وصعدت أسعار الخام نحو ثلاثة بالمئة، الاثنين، إلى أعلى مستوى لها في أسبوع مدعومة بتوقعات ارتفاع الطلب على الوقود في الصيف على الرغم من ارتفاع الدولار وتوقعات بإبقاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا رئيس إن إس تريدينج إن سوق النفط تلقت دعما من توقعات ارتفاع الطلب على الوقود هذا الصيف واحتمال تحرك الولايات المتحدة لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي إذا ظل الخام الأميركي تحت 79 دولارا.

وقال "بما أن خام غرب تكساس الوسيط يقترب من متوسط سعره في 200 يوم، نتوقع أن تظل أسعار النفط قريبة من المستويات الحالية لفترة من الوقت".

وزيرة الطاقة الأميركية جينيفر جرانهولم قالت لرويترز الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة يمكن أن تسرع معدل تعويض النقص في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي مع اكتمال أعمال صيانة بحلول نهاية العام. وتريد واشنطن إعادة شراء النفط بسعر 79 دولارا تقريبا.

وقال محللون في غولدمان ساكس إنهم يتوقعون ارتفاع خام برنت إلى 86 دولارا للبرميل في الربع الثالث، مشيرين إلى أن الطلب القوي على النقل خلال الصيف سيدفع سوق النفط إلى عجز في الربع الثالث قدره 1.3 مليون برميل يوميا.

المصدر: وكالات

 

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 12 سنتا ليبلغ 82.56 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي وسط آمال بزيادة الطلب
  • ارتفاع أسعار النفط بدعم من آمال زيادة الطلب على الوقود
  • ارتفاع أسعار النفط بنحو 3 % عند التسوية.. وخام برنت يسجل 81.63 دولارا للبرميل
  • النفط يواصل المكاسب
  • أسعار النفط ترتفع بدعم من آمال زيادة الطلب خلال الصيف
  • تراجع أسعار النفط
  • بعد خسارة أسبوعية.. استقرار أسعار النفط عالميا
  • تراجع أسعار النفط بفعل بيانات الوظائف الأمريكية