أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، عبر منشور على حسابه بتطبيق تيلغرام، الأحد، مسؤوليته عن هجوم شنه مسلحون على سياح من الجنسية الإسبانية في إقليم باميان بوسط أفغانستان.

وقالت وزارة الخارجية الإسبانية، الجمعة، إن 3 سائحين إسبان قتلوا وأصيب آخر في الهجوم، حسب وكالة رويترز

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، عبد المتين قاني، أن السلطات ألقت القبض على 4 أشخاص على خلفية الهجوم الذي أطلق فيه مسلحون النار.

 

وإلى جانب السياح الـ3، قتل 3 مواطنين أفغان، وفقا لما ذكرت وكالة فرانس في وقت سابق.

ويضم إقليم باميان الجبلي أحد مواقع التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، وبقايا تمثالين عملاقين لبوذا فجرتهما حركة طالبان خلال حكمها السابق عام 2001.

أفغانستان.. مقتل 3 سياح و3 مواطنين في الوجهة الأكثر جاذبية للأجانب قُتل ثلاثة سائحين ومترجم محلي، الجمعة، في إطلاق نار في ولاية باميان بوسط أفغانستان، على ما أعلنت السلطات الأفغانية والإسبانية.

وتتعهد طالبان منذ سيطرتها على أفغانستان في 2021 بـ"استعادة الأمن وتشجيع السياح" على زيارة البلاد، وبيع التذاكر لهم لمشاهدة بقايا تمثالي بوذا. إلا أنها في الوقت نفسه، شددت القوانين في البلاد ضد النساء.

وهجوم الجمعة هو أحد أخطر الهجمات التي تستهدف السياح منذ مغادرة القوات الأجنبية، وتولي طالبان مقاليد السلطة في 2021.

وفي عام 2022، أعلن تنظيم داعش الإرهابي، مسؤوليته عن هجوم أصيب فيه مواطنون صينيون في فندق يرتاده رجال أعمال صينيون في كابل.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 4 من جنوده في رفح

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل أربعة من جنوده، جراء انفجار منزل مفخخ في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك في اليوم التالي من إعلان كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن العملية التي قالت إنها استهدفت جنودًا، وقوة إنقاذ جاءت لتخليصهم. 

 

وبحسب إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي ترتفع حصيلة القتلى في صفوفه من الجنود والضباط منذ بدء العملية البرية في غزة إلى 295. 

 

وذكر جيش الاحتلال أن الجنود الأربعة كانوا يخدمون في لواء جفعاتي، وهو ما ذكره موقع خدشوت بزمان العبري أمس. 

 

وأظهر تحقيق أولي لجيش الاحتلال الإسرائيلي أن الجنود ألقوا بقذيفة داخل منزل مشتبه به في مخيم الشابورة في رفح، في محاولة، للتأكد من خلوه من القنابل المفخخة، فلم يحدث انفجار، وعندما دخل جنديان إلى المبنى المكون من ثلاثة طوابق، انفجر، ما أدى إلى انهياره بشكل جزئي، ومقتل أربعة جنود إضافة إلى إصابة سبعة آخرين، خمسة منهم جروحهم خطيرة.

 

رئيس وزراء أستراليا: رئيس حكومة الصين يبدأ زيارة للبلاد السبت المقبل

أعلن رئيس وزراء أستراليا "أنتوني ألبانيز" أن نظيره الصيني "لي تشيانغ" سيزور البلاد في نهاية هذا الأسبوع وذلك في وقت تشهد فيه العلاقات التجارية بين البلدين تحسنا. 

 

وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم /الثلاثاء/ أن هذه الرحلة التي تستغرق أربعة أيام والتي ستبدأ السبت المقبل (15 يونيو الجاري) تأتي بعد أن رفعت بكين معظم الحواجز التجارية أمام الصادرات الأسترالية، بما في ذلك الفحم والأخشاب والشعير.

 

وكانت الصين قد رفعت الحظر المفروض على خمسة من أكبر مصدري لحوم الأبقار في أستراليا "بمفعول فوري"، وفقا لوزير الزراعة الأسترالي، ما يزيل أحد آخر العراقيل في وجه عودة العلاقات التجارية إلى سابق عهدها بين البلدين.

 

أستراليا ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار في غزة

رحبت أستراليا، اليوم الثلاثاء، بالقرار الذي تبناه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أمس /الاثنين/ والذي يدعم وقف إطلاق النار الشامل والوقف الدائم للأعمال العدائية وبدء إعادة الإعمار في قطاع غزة.

 

وذكرت وزارة الخارجية الأسترالية - في بيان على موقعها الرسمي - أن "أستراليا ستواصل العمل مع الدول التي تدعم السلام للضغط من أجل الموافقة على هذا الاقتراح وأي تأخير لن يؤدي إلا إلى فقدان المزيد من الأرواح"، مؤكدة ضرورة حماية المدنيين، وتدفق المساعدات على نطاق واسع، وإطلاق سراح جميع المحتجزين

 

وأشارت إلى أن "الاقتراح المكون من ثلاث مراحل الذي قدمه الرئيس الامريكي جو بايدن، يقدم أفضل طريق للخروج من هذا الصراع، كما يؤكد القرار مرة أخرى الالتزام الدولي بحل الدولتين حيث تعيش إسرائيل وفلسطين جنبا إلى جنب في سلام داخل حدود آمنة ومعترف بها".

 

وكان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، قد وافق أمس بأغلبية 14 صوتا مقابل صفر، على قرار برعاية الولايات المتحدة لدعم خطة وقف إطلاق النار التي أعلنها بايدن بشأن غزة؛ حيث ستبدأ الخطة بوقف كامل لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع، تنسحب خلالها القوات الإسرائيلية من المناطق المأهولة، وتطلق حماس سراح جميع النساء والأطفال وكبار السن والمصابين المحتجزين لديها، كما سيُسمح للفلسطينيين بالعودة إلى منازلهم في جميع أنحاء غزة وسيتم مد القطاع بالمساعدات الإنسانية.

 

 

مقالات مشابهة

  • طالبان: طرد أكثر من 400 ألف لاجئ أفغاني من باكستان وإيران خلال 2024
  • عاجل..رئيس مالاوى يعلن مقتل نائبه فى تحطم طائرة
  • مقتل 17 شخصا على الأقل وإصابة 23 آخرين في فيضانات بالنيجر
  • الخارجية الروسية: واشنطن تحاول الانتقام من خسارتها في أفغانستان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 4 من جنوده في رفح
  • مقتل شابين برصاص الجيش الإسرائيلي في طولكرم وطوباس بالضفة الغربية
  • مرصد الأزهر: مقتل وإصابة 214 على يد طالبان الباكستانية خلال شهر مايو
  • مقتل فلسطيني وإصابة آخرين برصاص إسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس (فيديو)
  • الجيش الباكستاني يعلن مقتل 7 جنود في انفجار قنبلة
  • اكتشاف أثري هام.. مدينة تعود للعصر البرونزي في كردستان العراق