التقى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، نخبة من التقنيين والمطورين في المجالات التكنولوجية المستحدثة، والشركات العاملة في مجالات التكنولوجيا، بالتزامن مع انطلاق فعاليات ملتقى التوظيف والعمل الحر في دورته الثانية، والذي تنظمه كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة، بالتعاون مع فرع معهد تكنولوجيا المعلومات بأسيوط، بحضور الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، والدكتورة تيسير حسن عبد الحميد عميدة كلية الحاسبات والمعلومات، والمهندس أيمن عياد مدير فرع المعهد بأسيوط، والدكتور منصور الكباش رئيس جامعة سفنكس، والدكتور جمال تاج رئيس الجامعة التكنولوجية الجديدة، والمهندس مصطفي صالح نائب رئيس غرفة صناعة البرمجيات.

تناول اللقاء آليات تحقيق الشراكة والتكامل بين شركاء الصناعة والتنمية، والشركات العاملة في مجالات التكنولوجيا وجامعة أسيوط؛ من خلال التركيز على مهام وأدوار الجانبين، وآليات تزويد الطلاب بالمهارات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا الرقمية، والابتكار، وريادة الأعمال لإعدادهم لسوق العمل، ومواكبة متطلبات وظائف المستقبل.

وقال المنشاوي إنّ جامعة أسيوط تحرص على مد جسور التعاون مع المؤسسات الصناعية باعتبارها شريكا رئيسيا في التنمية، في ضوء توجيهات القيادة السياسية، واهتمامها بتأهيل الطلاب لتلبية احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية، من خلال إدراج البرامج الدراسية الحديثة التي تلبي احتياجات مجتمع الصناعة في التخصصات الجديدة القائمة على المهارات التكنولوجية المستحدثة.

وأشاد بالدور المهم الذي تقدمه هذه المؤسسات والشركات للمجتمع الجامعي بوجه عام، وللطلاب بوجه خاص، من خلال توفير العديد من فرص تدريب وتأهيل الطلاب عمليا، وصقل خبراتهم، وتنمية مهاراتهم، فضلا عن توفيرها للعديد من فرص العمل الملائمة لتخصصاتهم.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلوماتخلال اللقاء، بمكانة جامعة أسيوط المرموقة عالميًا وقيمتها العلمية الكُبرى، وإسهاماتها المتميزة في مجال البحث العلمى على المستوى الدولي، ومستويات الدراسة المتقدمة بها والتى تلبى حاجة سوق العمل سواء المحلية أو الدولية، بما يجعلها جامعة متفردة بين الجامعات.

شهد اللقاء حضور الدكتور أحمد عبد المولي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور خالد فتحي وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عدوي مستشار رئيس الجامعة لشؤون الخريجين وريادة الأعمال والابتكار، والدكتورة رحاب الداخلي المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، وشوكت صابر أمين عام الجامعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة أسيوط رئيس جامعة أسيوط مجالات التكنولوجيا كلية الحاسبات والمعلومات رئیس الجامعة لشؤون جامعة أسیوط نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط: نسعى لإجراء تحديث شامل في المنظومة التعليمية

تفقد اليوم، الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أعمال الاختبارات الإلكترونية لطلاب الفرقة الأولى للمعهد الفني للتمريض، والتي تعقد بمركز الاختبارات الإلكترونية بالجامعة.

التحول الرقمي لجميع نظم المخرجات التعليمية

واطمأن رئيس الجامعة على حسن سير الامتحانات من جميع النواحي، وأشاد بالجهد المتميز الذي يقدمه مركز الاختبارات الإلكترونية، مؤكدا حرص الجامعة على النهوض بالعملية التعلمية، وتطبيق الاختبارات الإلكترونية والتي تعد أحد أهم أهداف التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030»، نحو التحول الرقمي لجميع نظم المخرجات التعليمية.

وأشار «المنشاوي» إلى أن جامعة أسيوط تسعى إلى إجراء عملية تحديث شامل في المنظومة التعليمية بداية من إنشاء المقررات الدراسية على المنصات الرقمية، وإنشاء بنوك الأسئلة، وتصميم مواصفات الورقة الامتحانية، وتنفيذ الاختبارات سواء ورقيًا أو إلكترونيًا في المعامل، وتصحيح إجابات الطلبة على الأسئلة الموضوعية آليًا، وصولا إلى إصدار النتائج، والتي ينفذها مجموعة من خبراء القياس والتقويم التربوي، وتكنولوجيا التعليم.

وبدأ المعهد الفني للتمريض منظومة الاختبارات الالكترونية مع كليه التمريض عام 2019 (الأعمال الفصلية) إلى عام 2022 على Moodle plateform، ومنذ عام 2022 إلى الآن على منصة (MKCL) التابعة للمجلس الأعلى للجامعات.

كما أجرى المنشاوي، جولة تفقدية لمُتابعة أعمال امتحانات نهاية العام الجامعي 2023/2024 بكلية الخدمة الاجتماعية، والتى يؤديها ما يقرب من 12 ألف طالب، جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبدالمولي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وتفقد رئيس الجامعة لجان امتحانات الفرقة الثالثة لكلية الخدمة الاجتماعية، وذلك للتأكد من مدى انتظامها، وتطبيق كل القواعد والضوابط العامة المُنظمة للعملية الامتحانية، وذلك بحضور الدكتور سعودي محمد حسن عميد كلية الخدمة الاجتماعية.

تهيئة المناخ المناسب للامتحانات 

وتابع رئيس الجامعة خلال جولته بلجان امتحانات كلية الخدمة الاجتماعية، الالتزام بضوابط أداء الامتحانات، وتطبيق جميع الإجراءات اللازمة، وتهيئة المناخ الملائم للطلاب؛ لتأدية اختباراتهم في أجواء منظمة، وبأقصى درجة من الانضباط؛ لمساعدتهم على التركيز وتحقيق التفوق.

ووجّه المنشاوي؛ بسرعة تصحيح أوراق الامتحانات بالتوازي مع عقدها، ومتابعة أعمال التصحيح بشكل يومي داخل الكنترولات لسرعة إعلان النتائج للطلاب.

مقالات مشابهة

  • إطلاق المؤتمر الدولي السابع "من المبادئ التوجيهية الي الممارسة السريرية" بجامعة أسيوط
  • جلسة لقطاع الابتكار والتدريب ضمن المؤتمر العلمي الـ 12 لجامعة عين شمس
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد الاختبارات الإلكترونية للمعهد الفني للتمريض
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • رئيس جامعة أسيوط: نسعى لإجراء تحديث شامل في المنظومة التعليمية
  • دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة تدريس جامعة كفر الشيخ
  • محافظ ورئيس جامعة أسيوط يتفقدان مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يتفقدان مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء
  • "تنمية المشروعات": حريصون على تفعيل التعاون مع شركاء التنمية لتشجيع الشباب على العمل الحر