بوابة الفجر:
2024-06-03@03:18:19 GMT

ضربة موجعة لمنتخب البرازيل قبل كوبا أمريكا

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

استبعد المنتخب البرازيلي حارس مرمى مانشستر سيتي، إيدرسون، من قائمة الفريق المشارك ببطولة كوبا أمريكا والتي ستنطلق في 20 من يونيو (حزيران) المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية، بسبب إصابته بكسر في عضمة الوجه.

ضربة موجعة لمنتخب البرازيل قبل كوبا أمريكا

وأعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، "أن مدرب "راقصو السامبا"، دوريفال جونيور، استدعى رافائيل حارس مرمى ساو باولو بدلًا من إيدرسون، والذي كان سيشارك أساسيًا في البطولة القارية ولكن تأكد غيابه عنها.


وتعرّض إيدرسون (30 عامًا) لكسر في عظمة الوجه  الثلاثاء الماضي إثر اصطدامه بمدافع توتنهام، الأرجنتيني كريستيان روميرو، خلال مواجهة الفريقين التي فاز فيها السيتي بهدفين دون رد.

وتعد هذه هي أول حالة إصابة يعاني منها المنتخب البرازيلي الذي سيبحث في الولايات المتحدة عن لقبه العاشر ببطولة كوبا أمريكا والإطاحة بالأرجنتين من عرشها، بعد تحقيقها لقب النسخة الماضية 2021 على حساب البرازيل في ملعب ماراكانا.
وبات أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، هو المرشح الأكبر لحراسة عرين البرازيل في البطولة القارية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايديرسون البرازيل المنتخب البرازيلي السيليساو كوبا أمريكا

إقرأ أيضاً:

موعد افتتاح كوبا أمريكا 2024 وأين تقام؟

موعد بطولة كوبا أمريكا 2024 قادم ومنتظر، حيث يستعد منتخب الأرجنتين للدفاع عن لقبه الذي توج به قبل ثلاث سنوات في عام 2021.

موعد افتتاح كوبا أمريكا 2024

موعد بداية البطولة مقرر في فصل الصيف، حيث ستجرى المباريات في الفترة من 20 يونيو إلى 14 يوليو. والفائز باللقب سيتأهل لمواجهة بطل كأس أمم أوروبا في بطولة كأس الأبطال كونميبول–يويفا المعروفة أيضًا بكأس فيناليسيما.

يشارك في هذه البطولة 16 منتخبًا، حيث يأتي 10 منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية، وستة منتخبات من اتحاد الكونكاكاف.

موعد افتتاح بطولة يورو 2024 والقنوات الناقلة لأمم أوروبا موعد ومعلق مباراة ريال مدريد ضد دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

ومن الملاحظ أن جميع المنتخبات الكبيرة قد نجحت في التأهل إلى كوبا أمريكا 2024، حيث يتضمن القائمة منتخبات مثل الأرجنتين، تشيلي، المكسيك، الإكوادور، وأوروجواي، بالإضافة إلى منتخبي البرازيل وباراجواي.

أين تقام كوبا أمريكا 2024

كوبا أمريكا 2024 ستُقام في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن تم منحها لهذا البلد بعد انسحاب الإكوادور من استضافتها في نوفمبر 2023 بسبب مخاوف تتعلق بالأمن والبنية التحتية.

تُعد هذه المرة الثانية التي يستضيف فيها الولايات المتحدة بطولة كوبا أمريكا، حيث سبق لها استضافة البطولة في عام 2016 بمناسبة الذكرى المئوية للبطولة، وهي المرة الوحيدة التي أقيمت فيها خارج قارة أمريكا الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • كارلوس زاغو: أتمنى تدريب محمد صلاح
  • محمد الشناوي يرفض عرضاً مغرياً من القادسية السعودي
  • ضربة موجعة.. فرنسا تلغي مشاركة إسرائيل في أكبر معرض دفاعي
  • ضربة موجعة للحوثيين على حدود تعز والحديدة بفضل بسالة القوات المشتركة
  • رغم الإيقاف .. باكيتا ضمن تشكيلة البرازيل لكوبا أمريكا
  • طرد حارس النصر أمام الهلال في نهائي كأس الملك
  • موعد افتتاح كوبا أمريكا 2024 وأين تقام؟
  • كاف يوجه ضربة موجعة إلى الزمالك بسبب زيزو.. سر جديد
  • حارس مرمى ريال مدريد ممنوع من ملامسة زملائه في الفريق قبل لقاء دورتموند
  • أول ضربة للحوثي منذ نحو 3 أشهر.. أمريكا وبريطانيا تستهدفان 13 موقعا في اليمن