كشف الفنان انتصار عبدالفتاح رئيس ومؤسس المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، تفاصيل الدورة الـ11 للمهرجان تحت شعار «حوار الطبول من أجل السلام»، الذي تنطلق فعالياته في الفترة من 26 مايو الجاري وتستمر حتى 1 يونيو على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر الساعة التاسعة مساء، ويُقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبدعم من الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وبالتعاون مع وزارات الثقافة والسياحة والآثار ومكتبات مصر العامة.

الاستعانه بفرق من السفارات المقيمة في مصر

وقال انتصار في بيان صحفي، إنّ الدورة الاستثنائية تقام في ظروف صعبة نظرا لترشيد النفقات، وجرى الاستعانة بفرق من السفارات المقيمة في مصر من مختلف ثقافات الشعوب، ومنها «جنوب السودان، فلسطين، اليابان، كولومبيا، الصين، الهند، موريتانيا، مصر»، وأكثر من 30 من فرق وزارة الثقافة والفرق المستقلة بأقاليم مصر المختلفة.

وأضاف أنّ عدد المشاركين من الدول في دورات المهرجان خلال الـ11 عاما أكثر من 170 دولة جاءوا إلى مصر لتقديم إبداعاتهم في حوار فني بديع بين الحضارات المختلفة، لافتا إلى أنّ المهرجان يشهد فعاليات مهمة، إضافة إلى تنظيم معرض وورش في فنون الدمي للعرائس والماريونيت تحت إشراف الفنان محمد فوزي، يشارك فيها أكثر من 20 فنانا وفنانة في فن العرائس والماريونيت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اكتشاف المواهب الأمير طاز الأمين العام التاسعة مساء السيدة زينب الفنون التراثية المدير التنفيذى المواهب الجديدة

إقرأ أيضاً:

تواصل فعاليات مهرجان التسوق العائلي في الجفرة

يتواصل بمدينة هون، لليوم الثاني مهرجان التسوق العائلي الرابع، الذي تنظمه وتشرف عليه الشؤون الاجتماعية ببلدية الجفرة.

ويضم المهرجان، أجنحة تراثية للملابس الشعبية التقليدية، وصناعة خبز التنور ومشتقات التمور والحلويات  والعطور والبخور، وألعاب الأطفال والاكلات الشعبية والمخللات، إضافة الى الصناعات السعفية المختلفة.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن إحدى المشرفات  قولها،، أن الهدف من هذا البرنامج هو دعم المرأة وتمكينها من تسويق منتوجاتها إلى الجمهور مباشرة، وفتح فرص عمل أمامها من خلال منتوجاتها.

آخر تحديث: 9 يونيو 2024 - 15:40

مقالات مشابهة

  • الليلة.. مهرجان فرق الأقاليم المسرحية يقدم عرض "التحول" و"الطاحونة الحمراء"
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام وتُكرم عددًا من كبار مبدعي مصر والوطن العربي
  • أحمد رزق أفضل ممثل دور ثاني بمهرجان همسة للأداب والفنون
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن مسابقة جديدة في دورته التاسعة
  • تواصل فعاليات مهرجان التسوق العائلي في الجفرة
  • وزيرة الثقافة تفتتح الدورة 44 للمعرض العام غدًا بمشاركة 300 فنان
  • غدا.. وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة الـ 44 من المعرض العام للفنون التشكيلية
  • «دوار بحر» و«الثأر ورحلة العذاب» في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • "مواسم نجوم المسرح الجامعي" وزيرة الثقافة تُعلن انطلاق الدورة السادسة وتُكرم عددًا من نجومه