عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، اجتماعاً موسعاً، مع الأجهزة التنفيذية، لمتابعة سير العمل في عدد من الملفات، بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ و الدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة، والمهندس عماد البرشه وكيل وزارة الإسكان ببورسعيد وجهاز تعمير سيناء المهندسة هويدا شميس، ورئيس حي الزهور أحمد البهي، و مقاولو المشروعات و الإدارات المختصة بالديوان العام.

في بداية اللقاء، استعرض اللواء عادل الغضبان مستجدات تنفيذ سوق على الحضاري النموذجي الجديد، والذي يأتي في إطار خطة محافظة بورسعيد الموسعة لتطوير الأسواق العشوائية واستبدالها بأسواق حضارية نموذجية تهدف للارتقاء بالخدمات المقدمة.

واستمع محافظ بورسعيد لآخر الأعمال التي شهدتها منطقة علي بن ابي طالب، والتي تشهد حاليا أعمال رصف الطرق، مع رفع كفاءة البنية التحتية و الصرف الصحي بالمنطقة، مشددا على أن تسير الأعمال بالتوازي مع إنشاء سوق على بن ابي طالب النموذجي الجديد، مؤكداً أنه لن يسمح بعودة الإشغالات والأسواق العشوائية مرة أخرى بمنطقة علي بن أبي طالب.

مشيراً إلى أن التطوير يشمل إقامة سوق جديد نموذجي حضاري يضم كافة الباعة الجائلين بالمنطقة و مصمم على أحدث طراز، وذلك على غرار بازار بورسعيد الجديد، على أن يكون السوق على أكبر مساحة ممكنة مع تصميمه على أحدث طراز ليشمل محلات الأسماك و اللحوم و الخضروات والفاكهة و المنافذ الخدمية، مع مراعاة التقسيم الأنسب للمحلات داخل السوق، ويشمل أيضا التطوير العمارات السكنية و الطرق و إقامة ملاعب و مسطحات خضراء وغيرها لتحقيق الواجهة الحضارية و الجمالية للمنطقة، وشدد محافظ بورسعيد على الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ المشروع و التنسيق بين جميع الجهات المختصة.

وخلال اللقاء، تابع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الطرق التي يجرى تطويرها، ضمن خطة موسعة تشهدها بورسعيد للمرة الأولى من نوعها، لرفع كفاءة منظومة الطرق و تيسير الحركة المرورية للسيارات و المواطنين.

ووجه المحافظ، بتكثيف العمل في تطوير شارع الأمين وشارع ستالينجراد و العبور، وعدد من الطرق الأخرى ببورسعيد و بورفؤاد، لسرعة الانتهاء من مشروعات التطوير وفقا للمواعيد المقررة وقبل عيد الأضحى المبارك، لتيسير الحركة المرورية، موجهاً بالتنسيق بين كافة الجهات المختصة بالعمل و تكثيف الجهود.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد الحركة المرورية رفع كفاءة وتطوير محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

مصعد معطل وسلبيات في صرف الأدوية.. إحالة مشرفي تطوير مستشفي بلبيس للتحقيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية اليوم الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى بلبيس، حيث مرّ على قسم العيادات الخارجية، لمتابعة مؤشرات التردد على عدد من التخصصات الطبية.

واطمأن “مسعود” على انتظام عمل قرارات العلاج على نفقة الدولة لأصحاب الأمراض المزمنة، كما تفقد صيدلية العيادات الخارجية، وللتأكد من صرف الأدوية وفقًا للائحة الأساسية الجديدة للمنشآت الصحية.

وتابع أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة مخازن الأدوية، ومنافذ صرف أدوية العيادات، ولاحظ وجود بعض السلبيات في الأعمال الجارية، وعدم تواجد اللجنة المكلفة بالإشراف على أعمال التطوير من المديرية والمستشفى ووجه وكيل الوزارة بإحالتهم للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية.

ولاحظ وكيل الوزارة وجود عطل بالمصعد الموجود بمبني الإدارة، وتأخر شركة الصيانة في الحضور لإصلاح العطل، وتم التواصل مع الشركة وحضورها أثناء الزيارة.

وكلف وكيل الوزارة مدير عام الطب العلاجي، ومدير عام الشئون المالية والإدارية، ومدير إدارة المستشفيات، ومدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة، بالتوجه إلى المستشفى، وفحص السلبيات الموجودة، والعرض بما آلت إليه اللجنة.

واطمأن مسعود على كفاءة عمل جهازي الأشعة المقطعية الموجودان بالمستشفى، واطمأن على الحالة الصحية لحالات الحروق الموجودة بالعناية المركزة للحروق، موجهًا بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى، كما تابع أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة وتوسعة قسم الأطفال بقدرة ٢٠ سريرا، بتكلفة تقديرية تصل إلى مليون جنيه، بالتعاون مع المجتمع المدني، موجهًا ببعض الملاحظات لمراعاتها قبل الإنتهاء من التشطيبات النهائية بما يتناسب مع معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى.

وتفقد غرفة شبكة الغازات، متابعًا تركيب موتور جديد احتياطي بها، حفاظًا على صحة وسلامة المرضى بالمستشفى.

وزار  “مسعود” وحدة العناية المركزة للأطفال الجديدة، والتي تم تشغيلها تجريبيًا خلال الأسابيع القليلة الماضية، وتسع لـ ٥ أسرة وسرير عزل بالإضافة إلى ٢ محضن، وكذلك قسم الحضانات الجديد، والذي تم توسعته من ١٦ إلي ٣٠ حضانة، وتطويره ورفع كفاءته وفقًا لمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى، بتكلفة تقديرية بلغت أكثر من ٢.٥ مليون جنيه، دعم من ميزانية المديرية، لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة بلبيس.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى بأبو النمرس والحوامدية
  • محافظ قنا يوجه بسرعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ أسوان يوجه بوضع حلول عاجلة لمشكلة انقطاع المياه بنجع الشريف بدراو
  • محافظ الإسكندرية: تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الكبرى لتحسين وتغيير شكل الحياة
  • محافظ المنوفية يوجه بتكثيف الحملات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • محافظ كفر الشيخ يعتمد نتائج الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024 بنسبة نجاح 86.58%
  • محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف وتطوير عدد من الشوارع الرئيسية
  • مصعد معطل وسلبيات في صرف الأدوية.. إحالة مشرفي تطوير مستشفي بلبيس للتحقيق
  • محافظ الشرقية يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال إنشاء كوبري مشاة بلبيس
  • محافظ بورسعيد يُناقش مقترحاً لرفع كفاءة مبنى تراثي مُطل على «قناة السويس»