احتفلت جامعة الإسكندرية، اليوم، بإنجاز مميز حققه فريقها المشارك في مسابقة كأس العرب للسموم، حيث حصد المركز الثالث في المسابقة التي أقيمت مؤخرًا في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية. وشهدت مراسم التكريم، التي أقيمت في مقر الجامعة، حضور كبار المسؤولين الأكاديميين، على رأسهم الدكتور على عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى جانب أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

أعرب الدكتور عبد المحسن عن سعادته الغامرة بهذا الإنجاز، معربًا عن فخره واعتزازه بإنجازات طلاب الجامعة وتفوقهم في مختلف المجالات العلمية. وأشار إلى أن هذا المركز يُعدّ شهادة قوية على تميز جامعة الإسكندرية في مجال الصيدلة وعلم السموم، ويدل على المستوى الرفيع الذي تتمتع به الجامعة على المستويين العربي والدولي.

وأكد الدكتور عبد المحسن على أهمية مشاركة طلاب الجامعة في مثل هذه الفعاليات الدولية، والتي تساهم بشكل كبير في تعزيز قدراتهم وتطوير مهاراتهم العلمية والبحثية. وأشار إلى أن الجامعة تُولي اهتمامًا كبيرًا بدعم طلابها وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتمكينهم من تحقيق النجاح والتميز في مختلف المحافل.

من جانبهم، عبّر أعضاء الفريق الفائز عن شكرهم وتقديرهم لجامعة الإسكندرية على دعمها المتواصل لهم، مؤكدين على أن هذا الإنجاز هو نتاج جهودهم الدؤوبة وتعاونهم المثمر. وأشاروا إلى أنهم بذلوا قصارى جهدم خلال فترة الاستعداد للمسابقة، وأنهم سعداء للغاية بهذا الإنجاز الذي يُعدّ فخرًا لهم ولجامعتهم.

ضم الفريق الفائز كلًا من: المشرف الصيدلي محمد عبد النبى ابراهيم المعيد بقسم علم الأدوية والسموم كلية الصيدلة و الطالبة ندى محمود عرفات قابيل المستوى الخامس بكلية الصيدلة و الطالبة نسمة سعيد عبد القادر المقيدة بالمستوى الخامس بكلية الطب.

واجه الفريق خلال المسابقة منافسة قوية من 20 جامعة عربية من 12 دولة، حيث خضعوا لاختبارات مكثفة في مجال علم السموم، تضمنت محاكاة لحالات سريرية متعرضة للسموم وكيفية التعامل معها. وقد أثبت الفريق كفاءته العالية وتميزه في مختلف مراحل المسابقة، ليحقق هذا المركز المرموق ويُسطر اسم جامعة الإسكندرية بحروف من ذهب في سجل إنجازات الجامعات العربية.

ويُعدّ هذا الإنجاز إضافة جديدة لسجل جامعة الإسكندرية الحافل بالإنجازات، ويُؤكد على ريادتها في مجال التعليم والبحث العلمي. كما يُشكل مصدر إلهامٍ لطلاب الجامعة لتحقيق المزيد من النجاحات والتميز في مختلف المجالات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية الإسكندرية البحث العلمي أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا جامعة الإسکندریة هذا الإنجاز فی مختلف

إقرأ أيضاً:

حصاد جامعة حلوان الأسبوعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم  الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والنواب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة، بأصدق التهاني والتبريكات للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وقيادات الدولة المصرية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعين المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها، ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار والتقدم والرخاء.

وقد افتتح  الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان المعمل المركزي بمبنى مركز التميز والابتكار العلمي بالحرم الجامعي بما يواكب التطورات العلمية ويساهم في تدريب الطلاب والباحثين والتطبيق العملي للشق الأكاديمي، حيث يخدم المعمل العلوم الأساسية  والتطبيقية ومنها كليات العلوم والطب والصيدلة والتمريض والهندسة .

وفي إطار سعي جامعة حلوان إلى تبادل الخبرات في مجال الأشخاص ذوي الإعاقة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للطلاب ذوي الإعاقة، استضافت الجامعة الدكتور سكوت كوبفيرمان أستاذ الإعاقة والدمج والتكنولوجيا بجامعة كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وافتتح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان معرض مادة التصوير الفوتوغرافي الذي نظمه قسم التصوير المستوى الثالث بكلية الفنون الجميلة، وشارك فى المعرض 53 طالبة وطالب، ويمثل هذا المعرض فرصة فريدة لاستكشاف عوالم جديدة من الجمال والإبداع والتعمق في الذات الإنسانية.


وأبدع طلاب الفرقة الخامسة شعبة التثقيف بالفن للتدريب الميدانى بكلية التربية الفنية جامعة حلوان بعمل فيلم تسجيلي تثقيفي عن المتحف الزراعي المصري، وذلك تحت رعاية  الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة،  الدكتور أحمد حاتم عميد الكلية.  


وفى إطار الدور المهم والخدمي الذي تقوم به جامعة حلوان لتأهيل الطلاب بكل المقومات الضرورية لسوق العمل، نظمت كلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان ورشة عمل عن "تنمية المهارات والجاهزية لسوق العمل"، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور إبراهيم لطفي عميد الكلية.

كما أقيم عرض رياضي على هامش فعاليات افتتاح أكاديمية الدفاع عن النفس بنادي جامعة حلوان، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، ورئيس مجلس إدارة النادي، وإشراف الدكتور أحمد فاروق المدير التنفيذى للنادى.

وشارك وفد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب جامعة حلوان المتميزين في حلقة نقاشية بعنوان "الأفكار الهدامة والدخيلة على المجتمع - التداعيات - آليات المواجهة" بمركز الدراسات الأمنية والاستراتيجية بأكاديمية الشرطة.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يعسكر فى برج العرب غدا استعدادا للقاء المصرى
  • فوز الصحفية هيام تاج السر، بالمركز الثالث على مستوى افريقيا في “كتابة المقال”
  • الأهلي يهزم فاركو بثنائية إمام عاشور ويصعد للمربع الذهبي بالدوري
  • ثنائية إمام عاشور تمنح الأهلي التقدم أمام فاركو في الشوط الأول
  • مصروفات وبرامج جامعة برج العرب التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلوم والثانوي
  • الشناوي يعود لحراسة المرمى.. موديست يقود هجوم الأهلي أمام فاركو
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • طفرة تنموية في جامعة دمنهور خلال عام 2023-2024
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكرم الفائزون في مسابقة "أحمد عسكر" لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية
  • رئيس جامعة قناة السويس يكرم الفائزين في مسابقة أفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية