تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سلمت مديرية الأوقاف بمحافظة الفيوم 8 طن سلع غذائية من السكر والأرز بواقع (2000) شنطة من مشروع صكوك الإطعام ؛لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية، من خلال اللجنة المشكلة من الأوقاف والمحافظة والتضامن الاجتماعي.
وفي هذا السياق قال الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم،إنه سيتم تنفيذ توجيهات وزارة الأوقاف بشأن التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية مع المستحقين؛ لأن هذا إنما هو حقهم علينا وعلى المجتمع،لكن الفضل لله(عز وجل)، ثم للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على دعمه الدائم للأسر الأولى بالرعاية، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

كما أكد على أنه سيتم الالتزام بعدم تصوير أحد من المواطنين أثناء عملية التوزيع، مراعاة لمشاعرهم.

وجاء ذلك في إطار دور وزارة الأوقاف المجتمعي ورسالتها في خدمة المجتمع والوفاء بواجبها تجاه الأسر الأولى بالرعاية. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صكوك الإطعام وزارة الأوقاف أوقاف الفيوم الأسر الأولى بالرعاية بالفيوم الفيوم الأولى بالرعایة

إقرأ أيضاً:

ذبح 224 أضحية وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة

تواصل جمعية الأورمان بالبحيرة، تنفيذ مبادرتها الإنسانية لذبح 280 أضحية خلال أيام العيد، لتقديم يد العون للفئات الأولى بالرعاية، وإدخال السرور على قلوبهم في تلك المناسبة الهامة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وفي إطار الجهود المبذولة لتعزيز روح التكافل والتضامن بين أبناء الوطن.

وصرح السيد رجب، مدير جمعية الأورمان بالبحيرة، أنه تم اليوم الثلاثاء، ذبح 84 أضحية وتوزيعها على مستحقيها من الأسر الأكثر احتياجا من الأرامل ومحدودي الدخل، كما تم بالأمس ذبح 84 أضحية وفي أول أيام العيد تم ذبح 56 أضحية ليصبح إجمالي عدد الأضاحي 224 أضحية حتى اليوم.

وأشار مدير جمعية الأورمان بالبحيرة، إلى أنه سيتم على مدار أيام العيد ذبح 280 أضحية بمجزر أبو المطامير، تحت إشراف الطب البيطري وتوزيعها على مستحقيها بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية بالمجزر أثناء الذبح وكذا عند توزيع اللحوم.

ولفت السيد رجب، إلى أن الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، يتم تحديدها من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم خاصة في الأعياد والمناسبات.

وأشادت نائب محافظ البحيرة، بالدور الهام لجمعية الأورمان في خدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية واستهداف القرى الأكثر احتياجا، وتكثيف المساعدات بها.

كما أكدت نائب المحافظ، على توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة تلك الأسر.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: تسليم 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • صور.. محافظ الجيزة يشهد توزيع 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الجيزة يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعهم على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الجيزة يشهد تسليم طني لحوم من صكوك الأضاحي
  • محافظ الجيزة يشهد تسليم ٢ طن من صكوك الأضاحي لتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية
  • وزير الأوقاف يشهد انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي
  • شمال سيناء: توزع لحوم الأضاحي على 200 من الأسر المستحقة
  • ذبح 224 أضحية وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • "تضامن الدقهلية": نحر 54 رأس ماشية وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • «محبي مصر» توزع 650 كيلو لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بحلوان في ثاني أيام العيد