أعلنت مديرية الصحة بالقليوبية، توقيع بروتوكول تعاون بين المديرية بقيادة الدكتور حموده الجزار، وكيل الوزارة، واتحاد نقابات المهن الطبية بالمحافظة، متمثلًا في نقابات الأطباء، والصيادلة والأسنان، والعلاج الطبيعي والتمريض، وبين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، داخل قاعة اجتماعات مديرية الشئون الصحية بالقليوبية، بهدف صناعة صف ثاني وثالث من القيادات الشابة، وصقل مهاراتهم وخبراتهم الإدارية والفنية بالدراسة والتدريب.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن الخبرة وحدها غير كافية، لكن لابد من دعمها بالدراسات والشهادات، مشيرًا إلى أن أكاديمية السادات تعد من المؤسسات العريقة التي تدعم جمبع العاملين بالمهن الطبية بتقديم كافة الدبلومات والدراسات التي تساهم في صقل مهاراتهم العملية في الادارة.

وأوضح أن مستشفيات صحة القليوبية تسارع الزمن من اجل حصولها على درجة التسجيل بهيئة الاعتماد والرقابة GAHAR، بالإضافة إلى مواكبة عملية التحول الرقمي وميكنة كافة المنشآت والخدمات الطبية، تماشيا مع رؤية جمهورية مصر العربية 2030.

وأشار إلى أنه يعد إصدار اللائحة 75 لعام 2024 حدث تاريخي، يهدف إلى الارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، وضمان استمرار تقديم خدمة متميزة وآمنة للمرضى.

ووجّه وكيل وزارة الصحة بضرورة تشجيع جميع الأطقم الطبية العاملة في المجال الإداري والإشرافي على دراسة اقتصاديات الصحة وسلامة المريض، والتي تُعَدّ هي العمود الفقري والأساس لنجاح المنظومة الصحية وتقديم خدمة طبية آمنة للمريض، إلى جانب حصولهم على دبلومات الجودة وإدارة المستشفيات. وأعرب عن خالص شكره وتقديره لنقباء المهن الطبية على تعاونهم للوصول بالمنظومة الصحية إلى المستوى المأمول.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية توقيع بروتوكول صحة القليوبية الصحة بالقليوبية أكاديمية السادات وكيل صحة القليوبية تدريب القيادات الشابة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة: 93 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ

المناطق_واس

واصلت وزارة الصحة جهودها لتقديم الرعاية المتكاملة لضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ، حيث استفاد نحو 93 ألف حاج من الخدمات الصحية المتنوعة التي تقدمها مراكز الرعاية الصحية، منذ اليوم الأول من شهر ذي القعدة، حتى اليوم الثامن من شهر ذي الحجة 1445هـ.

 

أخبار قد تهمك وزارة الصحة تُتيح الاستشارات الطبية الافتراضية لضيوف الرحمن خلال موسم الحج 13 يونيو 2024 - 2:24 مساءً “الصحة” تدعو الراغبين في الحج لموسم 1445هـ إلى أخذ واستكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعتهم ضد الأمراض المُعدية 15 مايو 2024 - 12:16 مساءً

 

 

وأوضحت وزارة الصحة، أن الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن تنوعت بين عيادات طبية وتخصصية، وصيدليات، ومراكز غسيل الكلى، وغرف العناية المركزة، ووحدات العزل، مشيرة إلى أنه تم إجراء 19 عملية قلب مفتوح، 218 قسطرة قلبية، 676 عملية غسيل كلوي، بالإضافة إلى دخول 2022 من الحجاج إلى المستشفيات والمراكز الطبية لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

 

 

وأكدت الوزارة التزام المنظومة الصحية في المملكة بتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن، من خلال كوادرها الطبية والإدارية والمنشآت والمراكز الصحية الموزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، لضمان سلامتهم وراحتهم خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • مجازاة مفتشي ومشرفي التغذية في مستشفى الحسينية المركزي بالشرقية للتقصير
  • محافظ القليوبية يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد ناصر بمدينة بنها
  • مديرية الصحة بشمال سيناء تحيل طبيبي للتحقيق.. لهذا السبب؟
  • وزارة الصحة تؤكد الاستعداد الكامل للمنشآت الطبية بمشعر عرفات
  • خطة طوارئ وغرفة عمليات.. ننشر استعدادات صحة دمياط لعيد الأضحى
  • «أوقاف القليوبية» تطلق قافلة دعوية في مسجد التقوى بقرية الحزانية
  • وزارة الصحة: 93 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • وكيل صحة مطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية