افتتح الشيخ خالد خضر وكيل وزاره الأوقاف بالغربية، والدكتورة صفاء مرعى مقررة المجلس القومى للمرأة بالمحافظة، فعاليات الدورة التدريبية الأولى للأئمة ورجال الدين، تحت عنوان إعدادات القيادات الدينية لتناول القضايا السكانية بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، بحضور الشيخ محمد عبد الغنى صولة مدير عام الدعوة، والدكتور حسام نصار مسؤول شئون المساجد والدعوة الإلكترونية بالمديرية.

و أكد الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، أن قضية الزيادة السكانية هى التحدي الأكبر أمام الدولة المصرية والإشكالية التى تقضي على ثمار أية إنجازات لخطط التنمية المستدامة أو جهود الدولة لتحسين حياة المواطنين، خاصة فى ظل الجمهورية الجديدة التى تستهدف تغيير واقع المصريين إلى الأفضل وذلك لتشعُب أسبابها وارتباطها بعادات اجتماعية.

أضاف "خضر" تدرك القيادة السياسية المصرية خطورة القضية السكانية والتى أصبحت تمثل تحدياً متزايداً أمام خطط التنمية فى مصر وتداعياتها الخطيرة، الأمر الذى جعل من هذه القضية أولوية فى عملية الإصلاح والبناء التى تقوم بها الدولة المصرية منذ عام 2014 لتحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة، حيث اتخذت العديد من الإجراءات والمبادرات والبرامج من أجل مواجهة هذه المشكلة.

كما تم إطلاق الاستراتيجية القومية للسكان (215-2030) وتهدف هذه الاستراتيجية إلى الارتقاء بنوعية حياة المواطن، ودعا وكيل الوزارة الأئمة والدعاة الي اتخاذ القضايا السكانية رسالة لتحقيق أهدافها علي أرض الواقع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسباب الزيادة السكانية التوعية بالقضية السكانية الزيادة السكانية القضية السكانية مديرية الأوقاف وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

أولمبيك أقبو لتحقيق انطلاقة مثالية أمام نجم مقرة

يستضيف الصاعد حديثا إلى القسم الأول، أولمبيك أقبو نظيره نجم مقرة في الجولة الأولى من منافسة الرابطة المحترفة الأولى.

وستجري المباراة بملعب الوحدة المغاربية في بجاية أين يستضيف أولمبيك أقبو مبارياته، وهو الفريق الذي يسعى لتحقيق بداية مثالية في موسم سيكون تاريخيا.

كما يسعى الفريق الأخر نجم مقرة لمباغتة الفريق المستضيف، والعودة  بالنقاط الثلاث كاملة، في ظل المهمة السهلة على الورق.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الدبيبة: نتطلع لتحقيق الاستقرار وتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030
  • صحة الإسماعيلية تختتم الدورة التدريبية لبرنامج "التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بالمنشآت الصحية "
  • وكيل صحة الفيوم يشهد ختام البرنامج التدريبي لإعداد القادة الجدد "الدفعة السابعة"
  • الحرب في غزة وأوكرانيا وأوضاع السودان أبرز القضايا على طاولة الدورة 79.. تحديات وصراعات دولية تواجه قادة العالم في اجتماع الأمم المتحدة.. جوتيريش يحذر من حرب عالمية ثالثة
  • حزب الاتحاد: مبادرة بداية أحد أجنحة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة
  • وزارة الطيران: انطلاق مجموعة من البرامج التدريبية للتأهيل إلى سوق العمل
  • رئيس حزب الاتحاد: مبادرة بداية أحد أجنحة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة
  • أولمبيك أقبو لتحقيق انطلاقة مثالية أمام نجم مقرة
  • النائب محمد الصالحي يضع روشتة للحكومة لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة
  • المشاط: آمال كبيرة مُنعقدة على قمة المستقبل لتحقيق اتفاق دولي حول القضايا الملحة