تحت رعاية اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا  ، وبالتعاون بين مؤسسة حياة كريمة ووزارة التربية والتعليم ، أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنيا ، برئاسة حمدي حسن وكيل الوزارة ، عن سير العمل في مبادرة القوافل التعليمية المجانية ، للمراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي على مستوى مراكز المحافظة .

أكد حمدى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا ، أن مبادرة  القوافل التعليمية المجانية ، تهدف إلى دعم طلاب المحافظة وتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور والطلاب ، من خلال تقديم خدمة تعليمية مجانية  ، مشيراً وكيل الوزارة ، إلى أن القافلة تشمل مجموعة متميزة من الموجهين الأوائل والمعلمين المتميزين ، وذوي الخبرات في جميع المواد الدراسية ، بهدف الوصول إلى جميع الطلاب، لتحقيق أكبر استفادة ممكنة وتخفيف العبء المادي عن كاهل أولياء الأمور.

 

وأوضح حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا ، أن المبادرة تهدف إلى تخفيف العبء المادي عن أسر الطلاب من خلال توفير مراجعات نهائية مجانية ، ودعم طلاب الثانوية العامة وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة للإمتحانات ، إتاحة فرص متساوية لجميع الطلاب بغض النظر عن قدراتهم المادية أو مكان سكنهم ، وأضاف وكيل التعليم ، أن المبادرة تشمل مجموعة من الموجهين الأوائل ، والمعلمين المتميزين ذوي الخبرة في جميع المواد الدراسية.

 

وتقديم شرح للمواد الدراسية مع التركيز على النقاط المهمة والإمتحانات ، حل نماذج امتحانات سابقة وتدريب الطلاب على أساليب الإمتحان، تقديم نصائح وإرشادات لتحسين مهارات التعلم والتركيز ، وتُقام المراجعات في مراكز مختلفة بالمحافظة ،  لضمان سهولة الوصول إليها من قبل جميع الطلاب ، فيما أكدت مديرية التربية والتعليم بالمنيا ، أهمية هذه المبادرة ودورها في دعم مسيرة طلاب الثانوية العامة ، وتحقيق النجاح المنشود  ، كما دعت جميع طلاب الثانوية العامة في المنيا ، للإستفادة من هذه المبادرة المجانية لتحسين تحصيلهم الدراسي ، وتحقيق نتائج متميزة في الامتحانات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة مراجعات القوافل التعليمية أخبار محافظة المنيا التربیة والتعلیم بالمنیا طلاب الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضوابط كتابة البيانات الشخصية للطالب في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم السماح لدخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الفرعية قبل بدء الامتحانات بعشر دقائق لكتابة البيانات الشخصية بعناية دون التأثير على وقت الإجابة. 

تدقيق بيانات امتحانات الثانوية العامة 2024

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة تدقيق البيانات الشخصية في أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024 لضمان حقه في الدرجات. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب بالتدقيق عند كتابة البيانات والتأكد من تطابق رقم نموذج امتحانات الثانوية العامة 2024 على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية ومتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الحرص على مصلحة الطالب وتأكيد الملاحظين على الطلاب قبل بدء كل امتحان من امتحانات الثانوية العامة 2024 على كتابة البيانات بدقة. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالحرص الشديد على تطابق رقم نموذج امتحانات الثانوية العامة 2024 في على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا. 

كما وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة هذه البيانات على أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024 ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

وشدد وزير التربية والتعليم على مراجعة الملاحظين ومراقب الدور بتطابق رقم نموذج الأسئلة لورقة الإجابة، والتنبيه على الطلاب أن رقم نموذج الأسئلة قد يتغير فى كل مادة. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 تتم وفق رقم النموذج الذى كتبه الطالب فى البيانات (أ،ب،ج،د) حتى لا يضار الطالب بتصحيح امتحانه على نموذج آخر.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إنه سيتم مسائلة الملاحظ ورئيس الدور عن عدم صحة بيانات الطالب أو عدم كتابتها.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الإثنين، الموافق 10 يونيو 2024 في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويستأنف طلاب الثانوية العامة 2024 الامتحانات عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة بأداء المواد الأساسية.

مقالات مشابهة

  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • استمتع بالعيد وذاكر.. نصائح لطلاب الثانوية العامة لقضاء إجازة سعيدة
  • الثانوية العامة 2024.. كيف ينظم الطلاب أوقات المذاكرة خلال إجازة عيد الفطر؟
  • الثانوية العامة 2024|"التعليم" تعلن الطوارئ بعد العيد مع امتحانات المواد الأساسية
  • ابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعى
  • «تعليم شمال سيناء» تنظم مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة مناسك الحج
  • بحضور المحافظ.. مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة بشمال سيناء مناسك الحج
  • بالأرقام.. الحد الأدنى للقبول في الثانوية العامة بالوادي الجديد
  • وكيل التعليم بالمنيا يكرم الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية
  • حياة كريمة تكشف تفاصيل مبادرة تقدر في 10 أيام لطلاب الثانوية العامة