النهار أونلاين:
2024-06-20@13:42:26 GMT

إطلاق مسابقة لتوظيف 500 طالب قاضٍ

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

إطلاق مسابقة لتوظيف 500 طالب قاضٍ

أعلنت المدرسة العليا للقضاء، عن تنظيم مسابقة وطنية على أساس الاختبارات لتوظيف 500 طالب قاض لسنة 2024.

وأوضحت وزارة العدل، أنه يمكن أن يشارك في المسابقة كل شخص يرغب في الالتحاق بسلك القضاء وتتوفر فيه الشروط التالية:

الجنسية الجزائرية، وبلوغ سن سبع و عشرين (27) سنة، على الأقل، وأربعين (40) سنة على الأكثر، عند تاريخ المسابقة.

وحيازة شهادة بكالوريا التعليم الثانوي، وحيازة شهادة الماستر في الحقوق، على الأقل، أو شهادة معادلة. وإثبات الوضعية القانونية تجاه الخدمة الوطنية.

توفر شروط الكفاءة البدنية والعقلية الممارسة مهنة القضاء، والتمتع بالحقوق المدنية والوطنية وحسن الخلق. وأن لا يكون المترشح سبق أن استقال من المدرسة أو طرد منها.

وتتمثل إجراءات التسجيل في المسابقة الوطنية لتوظيف الطلبة القضاة لسنة 2024:

وتتم عملية التسجيل على مرحلتين، مرحلة التسجيل الأولي عبر الموقع الإلكتروني. ومرحلة التسجيل النهائي وهي إيداع الملف على مستوى المجلس القضائي لمقر الاقامة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

” العلیا المنظمة لبطولة الإمارات لرمایة الأسلحة المرخصة 2024″ تعلن موعد انطلاق النسخة الثانية

عقدت اللجنة العلیا المنظمة لبطولـة الإمارات لرمـایـة الأسلحة المرخصــة 2024، اجتماعاً برئاسة سعادة محمد سھیل النیادي مدیر عام مكتب الأسلحة والمواد الخطرة رئیس اللجنة .
وحضر الاجتماع الذي عقد بمقر مكتب الاسلحة والمواد الخطرة في أبوظبي أعضاء اللجنة العلیا وممثلو أندیة الرمایة المشاركة وشركات الأسلحة الوطنیة.
ورحب سعادة محمد سھیل النیادي خلال الاجتماع بالحضور وتم استعراض جدول أعمال الاجتماع والاعلان عن موعد إطلاق بطولـة الإمارات لرمـایـة الأسلحة المرخصــة في موسمھا الثاني الذي سیبدأ من 11 أكتوبر حتى 17 نوفمبر2024 المقبل، واعتماد اللائحة الفنیة والتنظیمیة للبطولة وأنواع المسابقات والأندیة التي ستقام علیھا.

وأقرت اللجنة المسابقات الآتية:
1مسابقة المسدس 9ملم
2.مسابقة بندقیة السكتون للرجال
3.مسابقة بندقیة السكتون للسیدات
4.مسابقة بندقیة الشوزن
5.مسابقة بندقیة 223
6.مسابقة بندقیة 308
7.مسابقة بندقیة السكتون للناشئین
8.مسابقة اسقاط الصحون للفرق (ستكون ، 223).

وقد تمیزت بطولة الإمارات لرمایة الأسلحة المرخصة في موسمھا الثاني بعدة تحدیثات أھمھا: استحداث فئة جدیدة للسیدات في مسابقة بندقیة السكتون و النزول بعمر المشاركین في مسابقة بندقیة السكتون فقط للرجال والسیدات لتبدأ من 18 عاماً فما فوق بدلا من ٢١عاما ، و النزول بعمر فئة الناشئین ليبدأ من 10 وحتى 17 سنة والاقتصار على فئة واحدة فقط بھدف اعداد النشء مبكراً وصقل مواھبھم ورعایتھم، والسماح بالمشاركة في جمیع المسابقات بالسلاح الشخصي المرخص أو سلاح الوالد أو الأخ أو الزوج أو الزوجة فقط .

ولتعزیز روح التنافس بین المتسابقین، قررت اللجنة منح البطاقة الذھبیة للرماة الذین یقومون بتسدید 8 اكسات على الھدف في مسابقة المسدس 9 ملم –
السكتون – 223 – 308( خلال مرحلة التصفیات حیث یحصل الرامي على مبلغ ( 5000 ) درهم واعتمدت اللجنة (المخدة) التقلیدیة الخاصة برمایة البندقیة، وذلك لتجنب استخدام الانواع المستحدثة والتي تعتبر دخیلة على الرمایة في دولة الامارات.
كما أقرت اللجنة مسابقة جدیدة في بطولة الإمارات لرمایة الأسلحة المرخصة، خاصة لشركات الاسلحة واندیة الرمایة وھي اسقاط الصحون للفرق في بندقیة السكتون وبندقیة 223 على أن یُسمح للرامي بالمشاركة من ُعمر 21 سنة فما فوق ضمن الفریق، بسلاحه الشخصي المرخص أو السلاح المرخص لكل من الوالد أو الأخ أو الزوج أو الزوجة فقط.
واشترطت أن یكون الرامي في جمیع المسابقات من مواطني دولة الإمارات العربیة المتحدة، وأن یحمل بطاقة ھویة ساریة المفعول، وأن یرتدي الزي الوطني خلال المشاركة مع السماح له بارتداء الحذاءالریاضي .
ومن المقرر أن تقام البطولة خلال مرحلة التصفیات في ستة أندیة على مستوى الدولة وھي:
منتجع الفرسان الریاضي الدولي- أبوظبي ، الجمعة 11 اكتوبر يوم واحد فقط في مسابقة مسدس 9 مل ‘نادي الظفرة للرمایة من السبت 12 – الاحد 13 وتستمر یومین في مسابقات مسدس 9 مل – بندقیة السكتون رجال / سیدات / ناشئین وبندقیة 223 وبندقیة 308 ‘ وتستمر المنافسات في نادي العین للفروسیة والرمایة والجولف من الجمعة 18 اكتوبر – 20 اكتوبر لمدة ثلاثة ايام في مسابقات مسدس 9 مل – بندقیة السكتون رجال / سیدات / ناشئین و بندقیة الشوزن ‘ونادي الشرطة للریاضة والرمایة – عجمان الجمعة 25 اكتوبر ولیوم واحد فقط في مسابقة المسدس 9 مل ‘ ونادي مصفوت للرمایة – عجمان من السبت 26 – الاحد 27 اكتوبر وتستمر یومین في مسابقات بندقیة السكتون رجال / سیدات / ناشئین / والبندقیة 223 والبندقیة 308 ‘ونادي الفجیرة للرمایة من السبت 2- الاحد 3 نوفمبر ولمدة یومین في مسابقات المسدس 9 مل – بندقیة السكتون رجال / سیدات / ناشئین والبندقیة 223 والبندقیة 308

اعتمدت اللجنة العلیا المنظمة للبطولة العلامات المؤھلة من التصفیات إلى النھائیات، حیث تم اعتماد 80 علامة من 100 لكل من مسدس 9 مل وبندقیة السكتون وبندقیة 223، بندقیة 308. وبالنسبة لبندقیة الشوزن تم اعتماد 15 علامة من 20 وفیما یتعلق بالناشئین من 10 إلى 17 سنة ، فقد اعتمدت اللجنة 50 .علامة من 100
وقال النیادي إن الھدف من إقامة البطولة ھو تشجیع المواطنین على ممارسة الرمایة بأسلحتھم الشخصیة المرخصة، وبث روح التنافس بینھم، وتنمیة ھوایة الرمایة بین أفراد المجتمع، إلى جانب اكتشاف أصحاب المھارات من الشباب القادر على المشاركة في المنافسات الإقلیمیة والدولیة، وكذلك زیادة .الاقبال على ممارسة الرمایة في الأندیة المختصة
وأعرب عن أمله في أن تصبح بطولة الإمارات لرمایة الأسلحة المرخصة، والتي تبلغ جوائزھا أكثر من ملیون درھم، حدثاً ریاضیاً ممیزا ینتظره الجمیع في كل عام للمشاركة فيه حیث تقتصر المشاركة فیھا على المواطنین الذین یملكون أسلحة مرخصة. كما ثمن سعادته الدور الكبیر الذي تقوم به أندیة الرمایة وشركات الأسلحة الوطنیة في دعم ریاضة الرمایة من خلال دعم وتنظیم البطولات المحلیة و المشاركة في مسابقة الفرق التي من شأنھا تعزیز قدرات الرماة وتطویرھا ودعم الحركة الاقتصادیة في الدولة .
ومن جانبھم أعرب ممثلو الأندیة وشركات الأسلحة عن تقدیرھم للدور البارز لقیادتنا الرشیدة، وحرصھا على دعم الأندیة والشركات الوطنیة، في مختلف إمارات الدولة ایماناً منھا بدورھا الحیوي في تحریك عجلة الاقتصاد الوطنية إلى الأمام مع تھیئة النشئ للمشاركة في المسابقات الدولیة ورفع علم الدولة في المحافل الدولیة ، كما ثمن ممثلو الأندیة وشركات الأسلحة الدور الكبیر الذي یقوم به مكتب الأسلحة والمواد الخطرة في دعم أندیة الدولة المختلفة في تنظیم مثل ھذه البطولات الریاضیة المنفردة بنوعھا التي یشارك فیھا المواطنین بأسلحتھم المرخصة التي بلا شك انھا تساھم في المحافظة على ریاضة الرمایة بین افراد المجتمع.
وفي السیاق ذاته قررت اللجنة بدء التسجیل في بطولة الإمارات لرمایة الأسلحة المرخصة 2024 من الأول من سبتمبر.وام


مقالات مشابهة

  • كيفية تقديم طلب التصالح في مخالفات البناء بموجب قانون رقم 187 لسنة 2023
  • السحب الكبير لـ مسابقة الحلم 2024 يقترب
  • شروط التسجيل في شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • وزير التربية والتعليم يهنئ الطلاب الفائزين فى مسابقة 2024 Genius Olympiad الدولية
  • افتتاح مباراة ولوج المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش
  • ” العلیا المنظمة لبطولة الإمارات لرمایة الأسلحة المرخصة 2024″ تعلن موعد انطلاق النسخة الثانية
  • "حجازي" يهنئ طلاب “STEM” الفائزين في مسابقة (2024 Genius Olympiad) بأمريكا
  • وزير التعليم يهنئ طلاب «STEM» الفائزين في مسابقة «2024 Genius Olympiad»
  • 3 أرقام منتظرة لمنتخب ألمانيا أمام المجر في يورو 2024
  • المبتهل الصغير.. طالب أزهري يحصد لقب سفير القرآن بالمسابقات الدولية