أمرت محكمة الجنح بدار البيضاء اليوم الإثنين، بإيداع المتهم المدعو ” ب. رياض” عن تهمة تعريض حياة قاصر للخطر، اضرارا بابنه الرضيع ذو ال5 أشهر.
وحضر المتهم الجلسة وفقا لاجراءات المثول الفوري برفقة زوجته، صاحبة الدعوى، إلى جانب شقيقه المسمى ” ب، عبد الرقيب” والوالدة العجوز المسماة “ك. جميلة”.
وحسب المعلومات المتوفرة في ملف القضية، فإن المتهم الموقوف ” ب.

رياض” قام بحمل ابنه الرضيع من المهد، واختفى لمدة يوم كامل، دون إعلام زوجته بمكان تواجده أو طلب الإذن منها لاخراج الطفل الرضيع من مسكن الزوجية الكائن مقره بدار البيضاء شرقي العاصمة .
وتبين بعد رجوع المتهم برفقة الطفل الرضيع، أنه قام بحقنه ب”حقنة” لم تقدم الزوجة الضحية في الجلسة توضيحات اكثر للقاضي، بسبب تأجيل المحاكمة إلى جلسة 27 ماي المقبل.
وتبين في إطار المحاكمة أن المتهم محجور عليه من طرف المحكمة، حين ارتكابه الوقائع.
كما أمر القاضي بوضع المتهم في الحبس، إلى حين النظر في الملف للتصرف فيه وفقا للقانون في الجلسة المقبلة.
ياسمينة دهيمي

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بعذر غريب.. أب أسكتلندي يبرر غياب ابنه عن المدرسة خلال يورو 2024

وجه أب أسكتلندي رسالة إلكترونية إلى مدرسة ابنه تضمنت عذرا غريبا لتبرير غيابه خلال بطولة أمم أوروبا لكرة القدم في يورو 2024 بألمانيا، التي ستنطلق -اليوم الجمعة- بالمباراة الافتتاحية بين البلد المستضيف وأسكتلندا في المجموعة الأولى.

وقرر إيان ميكلجون، المشجع المتحمس للمنتخب الأسكتلندي، اصطحاب ابنه أليكس (12 عاما) معه لحضور منافسات يورو 2024 في ألمانيا، رغم أن العام الدراسي لم ينته بعد وأن الطفل سيغيب عن الفصل لعدة أيام.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مباشر مباراة ألمانيا ضد أسكتلندا في افتتاح يورو 2024list 2 of 2أعلى 10 مدربين أجرا في بطولة أمم أوروبا 2024end of list

وبرر الأب ميكلجون من مدينة إدنبره هذا الغياب المطول عن المدرسة بعذر مجنون دونه في الرسالة الإلكترونية التي أرسلها إلى المدرسة وتم مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

A wee wander through Frankfurt on our first day in Germany ????????⚽️???????????????????????????? #EURO2024 pic.twitter.com/NSHupSNfGR

— Iain Meiklejohn (@meiklejohn21) June 13, 2024

وقال والد الطالب "أكتب إليكم ببساطة لأبلغكم أن أليكس لن يكون في المدرسة اعتبارا من الخميس 13 يونيو/حزيران وإلى أن يتم إقصاء أسكتلندا من يورو 2024".

وأضاف ميكلجون (48 عاما) "سنكون في رحلة تعليمية عبر ألمانيا لزيارة العديد من المدن حيث سندرس المشاعر العاطفية التي يمر بها مشجعو أسكتلندا في اليورو".

وأكد إيان إنه غير قلق بشأن تغيب ابنه عن الدروس المدرسية، وهو على يقين من أنه سيكون لديه متسع من الوقت للتعويض عن ذلك. وقال في حديثه لإذاعة بي بي سي "سيتعلم ألكس في غضون أسبوعين من السفر أكثر مما سيتعلمه في المدرسة".

وختم "سأضمن أن يعد ألكس تقريرا تفصيليا عند عودته إلى أسكتلندا".

The wee man’s school have been notified of his impending absence ✊????????????⚽️???????????????????????????? #euro2024 pic.twitter.com/WszlSoCcki

— Iain Meiklejohn (@meiklejohn21) June 12, 2024

وسبق للطفل أليكس أن سافر برفقة والده إلى 24 دولة، حيث حضرا نهائي كأس العالم في روسيا، ويعتبر إيان إن متابعة منتخب أسكتلندا كان وسيلة مهمة للتواصل مع ابنه.

وقال إيان: "المقولة التي ظلت عالقة في ذهني دائما هي أن كرة القدم لا تتعلق بالفوز أو الخسارة، بل تتعلق بالشخص الذي تشاهد معه المباريات"، وقد ظل هذا دائما عالقا في ذهني.. إن متابعة أسكتلندا معا أمر رائع بالنسبة لنا".

مقالات مشابهة

  • كيف حرم سفاح التجمع الخامس زوجته من ابنهما لسنوات؟.. اعرف التفاصيل
  • شاهد.. معركة حربية بين الشرطة وضابط سابق قتل زوجته واختطف ابنه
  • بعذر غريب.. أب أسكتلندي يبرر غياب ابنه عن المدرسة خلال يورو 2024
  • عام كامل على جلسة 14 حزيران الرئاسية.. ما الذي تغيّر؟
  • العثور على رضيع متخلى عنه يستنفر امن مراكش
  • هذا ما قررته محكمة الاستئناف في قضية الناصيري وبعيوي على خلفية ملف إسكوبار الصحراء
  • الحبس 6 أشهر لسائق أوبر بالإسكندرية تحرش بسيدة
  • حبس متهم بإلقاء سبرتاية مشتعلة على زوجته بسبب خلافات أسرية فى كرداسة 4 أيام
  • الحبس لسارق السيارات بشراقة
  • علاقة غير شرعية بالإكراه.. الحبس سنتين للمتهم بتهديد وابتزاز فتاة في الأزبكية