تشهد البلاد، منذ عدة أيام، طقسًا شديدَ الحرارة على أغلب الأنحاء، تخطت فيه درجات الحرارة الـ40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، ووصلت إلى 44 على بعض المناطق، مع وجود حركات لرياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، من شرق البلاد وغربها.

استمرار الطقس الحار

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يسود خلال الساعات المقبلة، طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب أنحاء البلاد، حار على السواحل الشمالية، معتدل خلال الليل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على باقي الأنحاء.

رياح على بعض المناطق

وتنشط حركة الرياح، غدًا الثلاثاء، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، بالإضافة إلى جنوب البلاد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء، ويُتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى غدًا 38 درجة مئوية، وتصل على جنوب الصعيد إلى 44 درجة مئوية، في حين تكون الصغرى على القاهرة الكبرى 27 درجة، وعلى جنوب الصعيد 29 درجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس درجات الحرارة طقس شديد الحرارة رياح الأرصاد

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة.. والعظمى بالقاهرة الكبرى تصل لـ43

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز  الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم سيشهد مزيدا من الارتفاعات في درجات الحرارة بمعظم محافظات الجمهورية مقارنة بالأيام الماضية.

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر وبسنت الحسيني، على القناة الأولى والفضائية المصرية: «سجلنا ذروة قيم الحرارة أمس، وسجلت العظمى على القاهرة الكبرى 41 درجة مئوية نهارا، ومن المتوقع أن تكون العظمى 43 درجة مئوية بارتفاع درجتين عن أمس».

أجواء شديدة الحرارة في معظم محافظات الجمهورية

وتابعت عضو المركز  الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «مازالت تؤثر علينا أجواء شديدة الحرارة في معظم محافظات الجمهورية، إذ نتأثر بكتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وهذه الكتل مرتفعة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها».

وواصلت: «يؤثر علينا في طبقات الجو العليا امتداد لمرتفع جوي يعمل على ارتفاع قيم الحرارة وزيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وكل ذلك يساعد على إحساسنا بالأجواء شديدة الحرارة نهارا في أغلب محافظات الجمهورية، والمناطق الجنوبية تكون أعلى في قيم الحرارة وتتراوح بين 47 و48 درجة حرارة كقيمة عظمى في المناطق الجنوبية في جنوب الصعيد».

مقالات مشابهة

  • أجواء شديدة الحرارة تصل لـ 41 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى
  • الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في أول أيام عيد الأضحى 2024
  • انكسار موجة الحر: توقعات الأرصاد الجوية لعيد الأضحى المبارك 2024 في مصر
  • «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجة الحرارة تصل إلى 48 في يوم عرفة
  • شديد الحرارة والقاهرة 43 درجة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس يوم وقفة عرفة
  • "استمرار الموجة شديدة الحرارة".. بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس يوم وقفة عرفات
  • تصل لـ48 درجة.. «الأرصاد» تكشف عن تفاصيل طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة.. والعظمى بالقاهرة الكبرى تصل لـ43
  • الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من وصول البلاد لدرجة حراراة قياسية خلال الساعات المقبلة
  • شديد الحرارة نهارًا وليلًا.. الأرصاد تكشف طقس غدًا الجمعة 14 يونيو 2024