صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@15:06:40 GMT

«شباب الشارقة» بطل كأس الإمارات لليد

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

 
رضا سليم (دبي) 

أخبار ذات صلة «مربع ذهب» كأس رئيس الدولة لليد الثلاثاء مستشفى القاسمي بالشارقة يزرع أحدث دعامة قلبية من المغنيسيوم القابل للذوبان


أحرز الشارقة كأس الإمارات لفئة الشباب لكرة اليد للمرة الـ 13 في تاريخه، بعد فوزه على الجزيرة 26-14، في المباراة النهائية التي جمعتهما على صالة نادي العين، وانتهى الشوط الأول بتقدم الشارقة 11-6، ليجمع «الملك الشاب» الثلاثية، حيث تُوج بطلاً للدوري العام، وكأس السوبر.

 
حضر المباراة النهائية ومراسم التتويج، ناصر سالم الحمادي، الأمين العام لاتحاد كرة اليد، وجاسم محمد، مشرف كرة اليد بنادي الشارقة، وأدار المباراة الحكمان شهاب أحمد، ويعقوب جاسم، وعلى الطاولة، مجدي صباح، ومحمد إمام، وراقبها فنياً عبد الله خميس.
أقيمت المسابقة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، على ملاعب محايدة، بمشاركة 6 أندية، هي الشارقة، والجزيرة، والوصل، وشباب الأهلي، والبطائح، وبني ياس. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة اليد الشارقة الجزيرة

إقرأ أيضاً:

زوارق الإمارات تسابق الزمن غدا في الجولة الـ 3 من بطولة العالم للفورمولا 1بإيطاليا

تبدأ غدا السبت، سباقات أفضل زمن ضمن الجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 1، التي تقام على شواطئ أولبيا في جزيرة سيردينيا الإيطالية، بمشاركة نخبة زوارق العالم ومن بينهم زوارق الإمارات (الفيكتوري تيم دبي، وأبوظبي، والشارقة).
ويكتسب سباق أفضل زمن أهمية خاصة كونه يحدد أول المنطلقين في السباق الرئيس المقرر له بعد غد الأحد، بما يعزز من فرصه للمنافسة على تحقيق المراكز الأولى في تلك الجولة.
ويتصدر الترتيب العام للبطولة حاليا زورق الفيكتوري 4 بقيادة إريك ستارك برصيد 55 نقطة، ويليه في المركز الثاني زورق الشارقة 17 بقيادة روستي ويت برصيد 47 نقطة، وفي المركز الثالث يأتي زورق السويدي جوناس آندرسون 1 برصيد 47 نقطة أيضا.
وقدمت زوارق الشارقة والفيكتوري أداء مميزا في الجولتين الأولى والثانية من البطولة، حيث حقق زورق الشارقة لقب جولة الافتتاح في أندونيسيا، فيما أحرز زورق الفيكتوري لقب الجولة الثانية في فيتنام.
وأكد ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة، جاهزية الفريق لتحقيق نتيجة متميزة في هذه الجولة، لافتا إلى أن النجم ثاني القمزي وزميله ألبرتو كمبراتو يدخلان تلك الجولة متسلحين بمرحلة إعداد قوية، خضع لها الفريق قبل أسبوع من هذه الجولة في إيطاليا، من خلال معسكر خاص.
وقال :” نبحث عن التعويض في هذه الجولة، ونعتبر جولة إيطاليا حاسمة في مراحل البطولة خاصة وأن النقاط التي ستحسم هنا سيكون لها تأثير على تحديد ملامح المنافسين على اللقب”.
وبخصوص الجدول الزمني للمنافسات، يعقد غدا السبت الاجتماع التنويري الإلزامي لجميع المتسابقين ومساعديهم، ثم تبدأ تصفيات السرعة التي تقام على 3 مراحل وتستمر لساعة كاملة، ومع نهاية التصفية الثالثة سيتم التعرف على الفائزين بمرحلة السرعة ومن سيقدمون أفضل زمن ليكونوا في طليعة المنطلقين بالسباق الرئيس يوم الأحد.
ومن المقرر أيضا أن تقام غدا السبت منافسات سباق السبرنت، وهي السباقات الجديدة التي تم استحداثها، ويحظى الفائزون من خلالها بنقاط تضاف إلى رصيد الترتيب العام للمنافسة.وام


مقالات مشابهة

  • منتخب شباب الهوكي يبحث مواصلة مسلسل الفوز من بوابة الصين .. غداً
  • «الرياضي» عُقدة شباب الأهلي في «سلة آسيا»
  • رئيس الجياد يلتقى بالجهاز الفنى لعمومى سيدات اليد
  • شباب الأهلي وصيفاً لدوري أبطال آسيا للسلة
  • منتخب شباب الهوكي يلاقي الصين في كأس الاتحاد الآسيوي
  • «سلة» شباب الأهلي تبحث عن التاريخ
  • الجزيرة ومليحة يمثلان الأندية الإماراتية في البطولة العربية لكرة اليد بالكويت
  • زوارق الإمارات تسابق الزمن غدا في الجولة الـ 3 من بطولة العالم للفورمولا 1بإيطاليا
  • شباب مكيراس يبلغ دور الـ8 لدوري الدرجة الثالثة في البيضاء
  • سلطان بن أحمد القاسمي يشهد حفل تخريج طالبات جامعة الشارقة