إب – سبأ :
دشنت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب بالتعاون مع هيئة مستشفى الثورة التعليمي اليوم الامتحانات السريرية لطلبة الدفعة الثانية من برنامج بكالوريوس الطب والجراحة قسم الجراحة ولعدد 60 طالبا وطالبة.

وخلال التدشين بمشاركة لجان تقييم من جامعات، صنعاء وعدن وذمار والحديدة إضافة لأعضاء لجنة التحكيم من الكلية والهيئة، أكد رئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي أهمية الأخذ بالملاحظات التي ستقدمها لجان التقييم لما لها من أهمية في تنمية المعارف التطبيقية لدى الطلبة وصولا إلى مخرجات متميزة قادرة على تلبية احتياجات الوطن في القطاع الطبي والصحي.

وأشاد بتعاون قيادة وكوادر هيئة مستشفى الثورة التعليمي وجهود فريق التقييم من داخل الجامعة وخارجها بالتزامن مع التحضيرات الجارية لتقديم برنامج الطب والجراحة للاعتماد الأكاديمي الوطني والدولي.

من جانبه أوضح عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور بشير الأموي أن الامتحانات السريرية لطلبة البكالوريوس في الطب والجراحة تسير وفقا للخطة المزمنة وبما يمكن من خلالها تقويم وتقييم مستوى الطلبة وتحليل النتائج وترجمة التوصيات بهدف تطوير وتجويد العملية التعليمية نظريا وتطبيقيا.

بدوره أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة التعليمي الدكتور عبدالغني غابشه المضي قدما في تسخير كافة الإمكانيات المتاحة لخدمة طلبة المرحلة السريرية تعزيزا للتعاون المشترك القائم بين الجامعة والهيئة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الطب والجراحة

إقرأ أيضاً:

تسجيل وفاة ثانية لطفل بسبب لدغة عقرب

الوطن|متابعات

أعلن مستشفى الشهيد عطية الكاسح التعليمي بالكفرة ، وفاة طفل فجر اليوم الخميس بلدغة عقرب.

وذكر المستشفى في بيان له على صفحته الرسمية  بموقع “فيس بوك” أن المستشفى سجل ثاني حالة وفاة هذا العام بسبب لدغة عقرب للطفل عبد الكريم عبد اللطيف بوبشير الذي يبلغ من العمر 12 عاما.

وأشار مستشفى الكفرة إلى أنه استقبل خلال الأيام الماضية عددا كبيرا من حالات لدغ العقرب بأقسام الرجال و النساء والأطفال، والأغلبية حالات سامه جدا، كان من بينها الطفل أبو بكر كمال احمد سوداني الجنسية من سكان حي الشورى الذي تعافى وخرج من المستشفى بعد تلقيه الرعاية اللازمة.

الوسومأطفال ليبيا الشهيد عطية الكاسح التعليمي الكفرة ليبيا مستشفى الكفرة

مقالات مشابهة

  • مستشفى جامعة أسوان في حالة استعداد قصوى خلال عيد الأضحى
  • طب عين شمس تحتفل بـ اليوم العالمى للتبرع بالدم
  • استعدادات شاملة بمستشفيات جامعة القاهرة لفترة عيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني في آثار عين شمس
  • تسجيل وفاة ثانية لطفل بسبب لدغة عقرب
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدوري التاسع عشر لطب النفس بجامعة عين شمس
  • جامعة أسوان تُطلق برنامج بكالوريوس جديد لذكاء الأعمال الاصطناعي