كتب - أحمد جمعة:
تعقد الجمعية المصرية للشعب الهوائية، برئاسة الدكتور طارق صفوت أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس، مؤتمرها العملي في الفترة من 30 – 31 مايو الجاري بمدينة الإسكندرية، بحضور كبار أساتذة الأمراض الصدرية والحساسية بمختلف الجامعات المصرية ومستشفيات وزارة الصحة.

وقال الدكتور عصام جودة، رئيس المؤتمر، أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب جامعة الإسكندرية، إن المؤتمر هذا العام سوف يناقش العديد من الحالات الإكلينيكية في مختلف فروع الأمراض الصدرية مثل الحساسية والسدة الرئوية وسرطان الرئة وجلطات الرئة وأحدث طرق التشخيص والعلاج.

وأشار أنه من المنتظر أن يحاضر بالمؤتمر ما لا يقل عن 60 أستاذا من كافة الجامعات المصرية، ويحضره حوالي ألف وخمسمائة طبيب.

وشدد أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب جامعة الإسكندرية، على أن المؤتمر سيكون بمثابة التعليم الطبي المستمر لأطباء الباطنة والصدر، لتعليم الأجيال الجديدة على أساس التشخيص والعلاج.

وأضاف الدكتور عصام جودة، أنه يوجد على هامش المؤتمر، ورش عمل عن استعمال الموجات الصوتية والمناظير الضوئية في الأمراض الصدرية، كمان أن هناك ورشة عمل للصيادلة اعترافا بدورهم الهام في المنظومة الطبية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طائرة الرئيس الإيراني معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الجمعية المصرية الشعب الهوائية الأمراض الصدریة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشيد بمهرجان الدراجات الهوائية بمشاركة أكثر من 500 شاب وفتاة

أشاد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بمهرجان الدراجات الهوائية الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة ، بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للقاعدة الشعبية)، بالوزارة الشباب والرياضة، بمشاركة أكثر من 500 شاب وفتاة احتفالاً باليوم العالمي للدراجات.

اليوم العالمي للدراجات

 يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بنشر ثقافة ممارسة الرياضة وفقًا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية المستدامة.

 أكد سعد، على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ وتنظيم أنشطة قطاع الشباب والرياضة خاصة وأن الشباب هم قادة المستقبل الذين تعول عليهم الدولة استكمال مسيرة التنمية، لافتاً إلى اهتمام الدولة بالرياضة وتوسيع ثقافة وقاعدة ممارستها داخل المجتمع كأسلوب حياة لما لها من الآثار الإيجابية في الحفاظ على الصحة العامة ومعدلات اللياقة البدنية لجميع المواطنين خاصة النشء والشباب وتكوين الشخصية القادرة على مواجهة التحديات.

كانت مديرية الشباب والرياضة بأسيوط بقيادة أحمد سويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة، قد أطلقت مهرجان الدرجات الهوائية الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للقاعدة الشعبية) بوزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عصام سعد محافظ أسيوط احتفالًا باليوم العالمي للدراجات.

بدأت فعاليات الماراثون بإطلاق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إشارة البدء عبر الفيديو كونفرانس في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بالتزامن مع كافة محافظات الجمهورية في نفس الوقت حيث انطلق المتسابقين بالدراجات من أمام الرقابة الإدارية بمنطقة الوليدية بحي شرق مدينة أسيوط، وصولًا إلى خط النهاية أمام مسجد عمر مكرم بحي غرب وذلك بقيادة أحمد سويفي وكيل الوزارة ولفيف من قيادات مديرية الشباب والرياضة وبمشاركة أكثر من 500 شاب وفتاة وأعضاء فريقYLY، وأعضاء فريق مراكز شباب مصر، وأعضاء أندية التطوع.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مؤتمر سويسرا للسلام..وزيلينسكي: مقترحات إنهاء الحرب ستُقدم لروسيا
  • أستاذ طب وقائي: الحج يشهد أكبر تجمع بشري ولا تنتقل الأمراض
  • أستاذ طب وقائي: الأمراض لا تنتقل بين الحجاج رغم التجمع البشري الأكبر لهذه الأسباب
  • انطلاق المؤتمر التاسع عشر في الطب النفسي بجامعة عين شمس
  • بمشاركة 500 شاب وفتاة.. انطلاق ماراثون الدراجات الهوائية بأسيوط
  • بمشاركة 55 فريقاً من جامعتي البعث وحماة… انطلاق المسابقة البرمجية الجامعية المحلية
  • محافظ أسيوط يشيد بمهرجان الدراجات الهوائية بمشاركة أكثر من 500 شاب وفتاة
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدوري التاسع عشر لطب النفس بجامعة عين شمس
  • صور | احتفالا باليوم العالمي للدراجات.. ماراثون بمشاركة 300 شاب بالوادي الجديد
  • جامعة أسيوط تحقق إنجازًا دوليًا جديدًا فى مجال التنمية المستدامة