كشفت أمانة المنطقة الشرقية تفاصيل مشاركتها في المؤتمر الخليجي لتنمية الموارد البشرية في نسخته الثانية عشرة.
وسيقام في الفترة من 22 إلى 23 مايو الجاري، في مملكة البحرين، تحت شعار "بناء قدرات الموارد البشرية الخليجية".المؤتمر الخليجي لتنمية الموارد البشريةويناقش المؤتمر آخر ما يطرحه العالم في مجال بناء القدرات البشرية للموظفين على وجه الخصوص، على اختلاف المؤسسات في القطاعين العام والخاص عالمياً وإقليمياً ومحلياً.


أخبار متعلقة بمشاركة 12 فريق.. افتتاح النسخة الثالثة من بطولة "كرة المرمى" لذوي الإعاقة بالشرقيةللمرة الثالثة على التوالي.. رحلة عمرة لمستفيدي "السرطان" بالشرقيةوتشارك أمانة الشرقية بورقة عمل يلقيها مدير الموارد البشرية بالأمانة جمال السليمان، بعنوان: "ثقافة الابداع والابتكار في المنظمات لبناء القدرات".تعزيز وتطوير المواهب الشابةهذا إضافة الى مشاركتها ضمن حلقة نقاشية عن إدارة الموارد البشرية الخضراء بعنوان (تحول المؤسسات نحو الاستدامة)، فيما أوضح السليمان، أن الأمانة تسعى من خلال مشاركتها في المؤتمر إلى إبراز دورها وتجربتها للتطوير الذي أحدثته في مجال الموارد البشرية.
وكذلك التزود بما لدى المشاركين من تجارب ناجحة تسهم في إعادة تصميم وصياغة المهارات وهيكلتها لتتناسب مع متطلبات المرحلة في تطور ونمو المؤسسات، من خلال برامج التدريب المعتمدة في الدول المتقدمة ودور الابتكار في دعم اقتصاد المعرفة وتنمية الموارد البشرية.
وكذلك التعرف على أفضل وأهم الممارسات العالمية والمحلية والإقليمية في تعزيز وتطوير المواهب الشابة، وجلب أفضل الممارسات العالمية وتطبيقها محليًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الدمام السعودية أخبار السعودية الشرقية الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات القطاع الخاص لبدء تطبيق “حظر العمل وقت الظهيرة”

اطلع معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالمنان العور وزير الموارد البشرية والتوطين، على جانب من استعدادات القطاع الخاص، لبدء تطبيق “حظر العمل وقت الظهيرة”، حظر تأدية الأعمال تحت الشمس وفي الأماكن المكشوفة، الذي من المقرر أن يبدأ غداً السبت 15 يونيو الجاري، من الساعة 12:30 ظهرا إلى الساعة الثالثة مساء يوميا حتى 15 سبتمبر المقبل.
جاء ذلك خلال زيارة معاليه، اليوم، أحد مشاريع شركة “شوبا” العقارية في دبي، يرافقه عدد من قيادات الوزارة، حيث قام معاليه بجولة على أماكن الاستراحة التي توفرها الشركة للعمال والمزودة بأجهزة التبريد والمياه الباردة وغيرها من الوسائل التي تضمن سلامتهم الصحية وراحتهم وسعادتهم خلال فترة حظر العمل وقت الظهيرة.
واستمع معاليه إلى شرح قدمه رافي مينون، الرئيس المشارك في الشركة، وفرانسيس الفريد، المدير التنفيذي، وعدد من المسؤولين في الشركة، حول أبرز مبادرات الشركة في مجال حماية العمال وتوفير بيئة العمل اللائقة والآمنة لهم، مشيدا بمبادرات الشركة والتزامها بتوفير كل ما يلزم لراحة وسلامة العاملين لديها.
وعبر معالي الدكتور عبد الرحمن العور، عن ثقته بوعي الشركات بأهمية تطبيق كافة اشتراطات ومعايير الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل والسكنات العمالية، وانعكاساتها الإيجابية على صحة وسلامة وإنتاجية القوى العاملة، مشيرا إلى أن “حظر العمل وقت الظهيرة”، أصبح ثقافة راسخة لدى القطاع الخاص في الدولة بعد دخوله عامه العشرين على التوالي خصوصا وأنه حقق خلال الأعوام السابقة مستويات التزام عالية.

وقال معاليه إن القطاع الخاص في الدولة شريك استراتيجي للحكومة في تعزيز تنافسية وريادة سوق العمل الإماراتي، وذلك يتجلى من خلال التزام الشركات بالتشريعات الناظمة لعلاقات العمل، وحرصها على المساهمة والمشاركة ودعم مبادرات وبرامج سوق العمل واضطلاعها بالمسؤولية المجتمعية.

شارك في الفعالية جمعية بيت الخير، ومخبز السنابل الذهبية، وشركة “آستر دي إم”، و”نوفيلا للمثلجات”، لتقديم هدايا عينية ومأكولات وإجراء فحوصات طبية للعاملين في الشركة، بحسب تخصص كل جهة.

ومن المقرر أن تنظم فرق التفتيش التابعة لوزارة الموارد البشرية والتوطين، زيارات ميدانية لمواقع العمل، للتأكد من مدى التزام الشركات بـ “حظر العمل وقت الظهيرة”، وذلك بما يتماشى مع الحملة المشتركة بالتعاون مع شركاء الوزارة في القطاعين الحكومي والخاص للتوعية بأحكام ومتطلبات “الحظر” والتأكيد على انعكاساته الإيجابية على صحة وسلامة القوى العاملة فضلا عن إجراء الفحوصات الطبية للعاملين، وتدريب مسؤولي مواقع العمل الخارجية على كيفية إجراء الإسعافات الأولية والتركيز على الحالات المرتبطة بالإجهاد الحراري.
ويلزم “الحظر” الشركات بتوفير أماكن مظللة للعمال خلال أوقات التوقف عن العمل وقت الظهيرة تقيهم من الإجهاد الحراري الناتج عن التعرض لأشعة الشمس خلال ممارستهم للأعمال، وتأمين أدوات التبريد المناسبة، وتوفير كميات كافية من المياه لتجنب الجفاف الناتج عن نقص السوائل في الجسم، ومعدات الإسعاف الأولية في أماكن العمل، وغيرها من وسائل الراحة.
وكانت وزارة الموارد البشرية والتوطين أعلنت عن توفيرها 6 آلاف موقع لاستراحة عمال خدمات توصيل الطلبات في كافة مناطق الدولة مع إتاحة خريطة تفاعلية بهذه الاستراحات لتمكين العمال من الوصول إليها بكل سهولة خلال فترة “حظر العمل وقت الظهيرة”، وتم توفيرها بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، ومركز النقل المتكامل في أبوظبي، والدوائر الاقتصادية في مختلف إمارات الدولة، وبالمشاركة مع منصات توصيل الطلبات مثل “طلبات” و”دليفيرو” و”نون” و”كريم” وغيرها، فيما تقدم أعداد كبيرة من المطاعم ومراكز التسوق والمحلات التجارية والمطابخ السحابية استراحات لسائقي خدمات توصيل الطلبات.

وتدعو الوزارة كافة شركات القطاع الخاص التي تنفذ أعمال خارجية لتوفير مبادرات مماثلة لضمان سلامة عمالها.
كما دعت الوزارة أفراد المجتمع للإبلاغ عن أية ممارسات غير مسؤولة، أو إخلال بالقرار عبر التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 600590000 ومن خلال الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للوزارة، حتى يتم تطبيق معايير “الحظر” في بيئة سليمة صحية وآمنة تدعم التوجهات الإنسانية للدولة في سوق العمل، وتحقق أعلى مستوى من السلامة المهنية والصحية للعمال خلال فترات الصيف وارتفاع درجة الحرارة وحمايتهم من الإصابات الطارئة الناتجة عن ضربات الشمس وحالات الإجهاد الحراري وغيرها.وام


مقالات مشابهة

  • "طالبان" تعلن مشاركتها في محادثات الدوحة برعاية الأمم المتحدة
  • ثاني أيامه.. موعد وتفاصيل المشاركين بالمؤتمر الصحفي لموسم الحج
  • صور.. جولات رقابية متواصلة على المنشآت في مكة والمشاعر المقدسة
  • نيابة دبي تستعرض تجربتها لوفد «الثقافة والفنون»
  • متحدث «الموارد البشرية»: أطلقنا مبادرة «ضيافة الأطفال» في مكة المكرمة لاستقبال أطفال الحجاج
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات بدء تطبيق «حظر العمل وقت الظهيرة»
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات القطاع الخاص لبدء تطبيق “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا
  • «موارد عجمان» تنظم يوماً مفتوحاً للتوظيف في القطاع الصحي
  • تعاون بين «موارد دبي» و«مركز الذكاء الاصطناعي»