كتبت- داليا الظنيني:
كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل الاحتفالية العالمية التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي، لتسليم مندوب الرئيس السيسي لـ جائزة بطل السلام 2024 بحضور 43 دولة بمدينة براجا بالبرتغال.

وقال "موسى"، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، إن الحضور كان كثيفًا جدًا، ويعكس مدى الاهتمام والحب والتقدير من دول البحر المتوسط للدولة المصرية.

واستطرد الإعلامي أحمد موسى: هذه الاحتفالية جاءت لمنح الرئيس السيسي جائزة بطل السلام 2024 من برلمان دول البحر المتوسط، وتسلم الجائزة السفير وائل النجار سفير مصر في البرتغال، معقبًا: "جائزة مهمة جدًا ولأول مرة تُمنح هذه الجائزة لرئيس دولة".

وتابع: "كان هناك 31 دولة متواجدين ومشاركين ووافقوا بالإجماع على تسليم جائزة بطل السلام 2024 للرئيس عبدالفتاح السيسي، وجميع الدول كانت حاضرة باستثناء إسرائيل، والتي لم تشارك في اجتماع الجمعية العامة لبرلمان البحر المتوسط".

وثمن أحمد موسى؛ دور الرئيس السيسي في تحقيق السلام وتعزيز الاستقرار في المنطقة؛ وإحياء رفضه لأي مساعي لتهجير الشعب الفلسطيني وجهوده المتواصلة لمنع المزيد من تصعيد القتال أو توسعه إلى مناطق جديدة بما يجنب شعوب المنطقة والعالم ويلات حرب موسعة يصعب تصور مداها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طائرة الرئيس الإيراني معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان بطل السلام الرئيس السيسي أحمد موسى مندوب الرئيس السيسي جائزة بطل السلام الرئیس السیسی أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: إجماع على الإشادة بدور الرئيس السيسي في مفاوضات غزة

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إنه ناقش مع أعضاء الكونجرس العلاقات الثنائية بين مصر وأمريكا، وهناك إجماع على الإشادة بدور الرئيس السيسي في مفاوضات غزة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وشدد وزير الخارجية، على أن «التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، السبيل الوحيد لخفض التصعيد بالمنطقة، والتصعيد في المنطقة يرتبط بشكل أساسي بالقضية الفلسطينية».

وأكد الوزير، أن قضية المياه مسألة وجودية بالنسبة لمصر، ونرفض أي إجراءات أحادية تتخذها إثيوبيا للمساس بحصتنا المائية، وأي سياسات أحادية تمس وحدة الصومال.

مقالات مشابهة

  • عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع وزيري الكهرباء والمالية
  • أسرار العمليات الإسرائيلية ضد قادة حزب الله.. أحمد موسى يكشف كواليس الاستهداف
  • بحضور المبعوث الأمريكي.. سفير الحكومة في واشنطن يدعو لحرب شاملة ضد صنعاء من أجل إحلال السلام في اليمن!
  • وزير الخارجية: إجماع على الإشادة بدور الرئيس السيسي في مفاوضات غزة
  • بين الخوف واليقين
  • لمحاسبة المقصرين.. قرارات عاجلة من الرئيس السيسي بشأن أداء البعثة الأوليمبية في باريس 2024
  • الرئيس السيسي يوجه بإجراء تقييم شامل لأداء الاتحادات الرياضية المشاركة بأولمبيات باريس 2024
  • الوزير الحوثي يرفض تسليم أموال صندوق المعلم والذي يحصل منه سنويا على 27 مليار (تفاصيل)
  • بحضور وزير الأوقاف والمفتي.. انطلاق احتفالية نقابة الأشراف بالمولد النبوي
  • الدفاع العراقية توضح تفاصيل تسليم مدافع هاوتزر الامريكية وتشيد بقوات البيشمركة