طالب الإعلامي محمد شبانة، مجلس إدارة نادي الزمالك بضرورة تكريم ياسين لبحيري لاعب فريق نهضة بركان المغربي بعدما منع نبيل عماد دونجا لاعب وسط الفريق من السقوط على رأسه خلال اللقاء، مشيرًا إلى أن اللاعب المغربي أنقذ دونجا من إصابة عنيفة.

شبانة: أناشد رئيس الزمالك بتكريم لبحيري لاعب نهضة بركان بعدما أنقذ دونجا من إصابة قوية

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "دونجا وياسين لبحيري منافسين داخل الملعب وهناك أخلاق رياضية، بعيدًا عن مفاهيم المتعصبين، ولذلك أناشد حسين لبيب رئيس الزمالك بضرورة تكريم لبحيري، الذي كان مثالًا جيدًا للروح الرياضية، وكانت هذه اللقطة هي أبرز لقطات اللقاء، وأن تكون هذه اللقطة هي الصورة الأبرز لعام 2024".

27مايو..الحكم في الطعن على بطلان انتخابات نادي الزمالك عاجل| كاف يُدين أحداث مباراة الزمالك ونهضة بركان.. ويتخذ هذا القرار

وأضاف: "هذه اللقطة قد تنافس على جوائز عالمية، وياسين لبحيري فخر للشعب المغربي، وفخر للكرة العربية، وهذا التصرف الرائع كان محل إشادة كبيرة من الجماهير المصرية والمغربية بصفة خاصة والعربية بصفة عامة، بعيدًا عن التريندات وكلام المتعصبين".

وأكمل: "لقطة لبحيري مع دونجا، نالت اشادة كبيرة من الجماهير، والمنافسة والروح الرياضية دائما موجودة داخل الملعب، ونعود أصدقاء بعد نهاية المباريات".

وأتم: "أناشد حسين لبيب بضرورة ارسال تذكرة لـ ياسين لبحيري وتكريم اللاعب المغربي بسبب ما قام به تجاه دونجا، ورئيس الزمالك رجل رياضي يقدر الروح الرياضية جيدا".
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

السديس: «اللهم أنقذ المسجد الأقصى من عدوان المعتدين ومن ظلم الصهاينة المحتلين»

قال رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس خلال خطبة عيد الأضحى في المسجد الحرام «عيدكم مبارك وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، ها قد امْتَنَّ الله عليكم بِبُلُوغ هذا اليوم الأغرِّ الأطهر، المُحَجَّل الأزهر، يوم الحَجِّ الأكبر، يومٌ تَهُبُّ نَسَائم عِطره وتُشرِق السُّبُل والدُّروب، وتطمَئِنُّ الجوارِح وتبْتهِجُ القُلوب، وتزْخَرُ في النُّفوس أصْدَق العِبَارات، وتُجَابُ الضَّرَاعات والدَّعوات، وتُقال الهَفَوات والعَثَرَات، وتُرْفَعُ الدَّرجات وتَنُال الحَسَنات، فَطوبى لكم الحَجُّ المَبرور، طوبى لكم الذَّنْب المغفور، طُوبى لكم السعي المشكور، طوبى لكم مُبَاهاة الملائكة من العزيز الغَفُور، فافرحوا بعيدكم وابتهجوا، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر كبيرَا. الله أكبر الله أكبر ولله الحمد».

 وأوضح أن من الشّعَائر العُظمَى، والطَّاعات الكُبرى التي يُتَقَرَّبُ بها إلى المولى عزّ وجلَّ في هذا اليوم الأنْوَر، ويَسْتوِي فيها الحُجاج وغيرهم من المسلمين شَعِيرَة النَّحْر؛ للحجُاج نحر الهَدْي، ولغيرهم ذَبْحُ الأضاحِي، وهذه الشعيرة الجليلة فيها مِن الأجر العَمِيم، والاقتِدَاء بِخلِيل الله إبراهيم، ونَبِينا محمَّد الكريم، عليهما أفضل الصّلاةِ وأزكى التَّسليم، يقول تعالى:﴿فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِوَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُقد صَدَّقْتَ الرُّؤْيا إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَإِنَّ هَذَا لَهُوَ الْبَلاءُ الْمُبِينُوفديناه بِذِبْحٍ عَظِيمٍ﴾ وخُلِّدت بذلك سُنةُ النَّحر في عيد الأضحى لتبقى شَامةً نَيِّرةً على عظيم الاستسلام والإيمان، وجُمَانة مُتلألئة كبرى في الإذعان لأوامر الواحد الدَّيان. ﴿لَنْ يَنَالَ اللَّهَ لُحُومُهَا وَلا دِمَاؤُهَا وَلَكِنْ يَنَالُهُ التَّقْوَى مِنْكُمْ﴾: أي يناله طاعتُكم وما وقَر في قلوبكم من خشيته وتعظيم أمره وشعائره.

وتوجه خطيب المسجد الحرام الشيخ عبد الرحمن السديس، إلى الله عز وجل بالدعاء أن ينقذ المسجد الأقصى وبنصرة الفلسطينيين. «اللهم أنقذ المسجد الأقصى من عدوان المعتدين ومن ظلم الصهاينة المحتلين، اللهم اجعله شامخًا عزيزًا إلى يوم الدين، اللهم انصر إخواننا في فلسطين».

وتابع «اللهم انصر إخواننا المستضعفين في كل مكان.. اللهم دمر أعدائهم وشتت شملهم وفرق جمعم».

وأكد السديس أن من عظيم وبديع القيم الإسلامية ، الاعتصام بالوحدة الدِّينيَّة والوطنية، قال تعالى:﴿وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا﴾، قال الإمام البغوي ~ :"بعث الله الأنبياء كلهم بإقامةِ الدِّين ، والأُلْفة والجماعة ، وترك الفُرْقة والمخالفة"، فالحذر الحذر من الجماعات الحزبية، والتنظيمات الإرهابية، والانحلال والإباحية.  فلزوم الجماعة والإمامة ومحبة الأوطان فِطْرَة الديَّان، وهنا يأتي دَوْرُ وَسَائِلِ الإعلام، ومواقِعِ التواصُل الاجتماعي في تَعزِيزِ هذه اللُّحْمة المُتَمَاسِكة. والعِنَاية بالمُحْتَوَى الإعلامي القِيَمِي، واستثمار وَسَائل التواصل في خِدْمَةِ الدِّين، وجَمْع الكلمة وَوَحْدَة الصَّفْ، وتجديد الخِطَاب الدِّيني، ومكافحة ظاهرة الإسلام فوبيا، والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد والزَّيغِ والضَّلال.

مقالات مشابهة

  • كاريكاتير د. علاء اللقطة
  • السديس: «اللهم أنقذ المسجد الأقصى من عدوان المعتدين ومن ظلم الصهاينة المحتلين»
  • إيطاليا تتفوق على ألبانيا في الشوط الأول بعد العودة بالنتيجة
  • محمد شريف يعلن تفاصيل فشل انتقاله لـ الزمالك
  • الزمالك يخطط لضم نجم الرجاء البيضاوي في الميركاتو الصيفي
  • لاعب الهلال يقترب من الرحيل إلى التعاون
  • يورو 2024.. سويسرا والمجر يطمحان في بداية قوية بكأس أمم أوروبا
  • عاجل.. الأهلي يزاحم الزمالك على ضم صفقة مدوية من الدوري المغربي
  • البطولة: نهضة بركان ينهي موسمه بهزيمة في مواجهة الزمامرة
  • موقف محمد شريف من الانتقال لـ الزمالك بعد "جس النبض"