عاد الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، عضو مجلس السيادة الانتقالي ونائب القائد العام للقوات المسلحة، إلى البلاد مساء الاثنين بعد زيارة رسمية إلى جوبا استمرت عدة أيام.

خلال الزيارة، ناقش الفريق أول ركن شمس الدين مع القيادة العليا وكبار المسؤولين في جمهورية جنوب السودان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطوير التعاون المشترك في عدد من القضايا الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.

وثمَّن الفريق أول ركن شمس الدين جهود وساطة جنوب السودان وحرصها على التوصل إلى اتفاق بشأن إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين في ولايتي جنوب وغرب كردفان والنيل الأزرق. وعبَّر وزير الدفاع، رئيس الوفد الحكومي المفاوض، الفريق الركن ياسين إبراهيم، عن أسف الحكومة لموقف الحركة الشعبية شمال المتعنت ورفضها التوقيع على وثيقة إيصال المساعدات الإنسانية للمواطنين المتأثرين بالحرب في المنطقتين.

وأعرب الفريق الركن ياسين عن أسفه لانهيار جولة التفاوض بين الحكومة والحركة الشعبية شمال بسبب عدم الالتزام من وفد الحركة بتوجيهات لجنة الوساطة.

وأوضح وزير الدفاع ان وفد الحركة لم يقدم آي مسودة إتفاق وجاء رده على مسودة الحكومة انشائيا ولم يتضمن القضايا الجوهرية المتعلقة بإيصال المساعدات الى المواطنين فى الولايات المعنية.وقال رئيس الوفد الحكومي أن العمل الانسانى يجب أن يعنى فقط بحياة الإنسان بعيداً عن أي أهداف اخرى سياسية او أمنية مبينا إن الحركة أصرت على إقحام مليشيا الدعم السريع المتمردة فى عملية التفاوض مما يبرهن تماهي الحركة الشعبية مع الانتهاكات الجسيمة التى ارتكبتها المليشيا الإرهابية فى حق الشعب السوداني.واردف رئيس الوفد الحكومي إن الحركة الشعبية أصرت على عدم توقيع أو النظر فى اي وثيقة أو مقترح إتفاق يقدم من وفد الحكومة أو لجنة الوساطة لإيصال المساعدات الإنسانية للولايات المذكورة بحجة إن المساعدات الإنسانية يمكن مرورها دون أي إلتزام مكتوب متجاهلة أهم موجبات العمل الانسانى بضرورة تأمين مسارات محددة فى المناطق التى بها صراعات.وأشار سيادته الي أن الحركة تقدمت بمقترح يتنافي مع مبادئى ميثاق الأمم المتحدة الخاص باحترام سيادة الدول أشارت فيه إلى إمكانية توقيع كل طرف اتفاق آحادى مع الأمم المتحدة بشهادة الوساطة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: المساعدات الإنسانیة الحرکة الشعبیة

إقرأ أيضاً:

عمر جابر يعود لتشكيل الزمالك أمام فاركو ببطولة الدوري

يعود عمر جابر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى التشكيل الأساسي للأبيض خلال مواجهة فاركو في بطولة الدوري المصري الممتاز، بع غيابه عن لقاء المري البورسعيد الأخير بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات.

ويستأنف الفريق الأبيض، تدريباته الجماعية، اليوم الأربعاء، على ملعبه استعدادا للمواجهة الهامة للأبيض أمام فاركو في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وحصل فريق الزمالك على راحة من التدريبات الجماعية للفريق أمس بقرار من الجهاز الفني للأبيض بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عقب الخسارة من المصري بهدفين لهدف.

ويواجه فريق الزمالك نظييره فاركو يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة السابعو مساء على ملعب ستاد المقاوون العرب، ضمن منافسات الجولة رقم 12 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • رئيس محكمة النقض المصرية في زيارة رسمية لجمهورية روسيا الاتحادية
  • الرئيس الروسي يبدأ زيارة رسمية إلى فيتنام
  • كامافينجا يعود بـ«النبأ السار»!
  • عمر جابر يعود لتشكيل الزمالك أمام فاركو ببطولة الدوري
  • الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في غزة: نعاني من أجل إدخال المساعدات عبر كرم أبو سالم
  • نائب البرهان يلتقي وفدًا من ولاية غرب كردفان ويمتدح جهود الإدارات الأهلية
  • تمبور: نناشد مجلس السيادة بتشكيل حكومة ذات مهام محدودة وإطلاق عملية سياسية
  • ممثل بريطانيا أمام مجلس الأمن: السودانيون سيواجهون مجاعة حتمية في حال لم ترفع القيود أمام تيسير وصول المساعدات الإنسانية
  • "الشعبية": استهداف الاحتلال عناصر تأمين المساعدات جريمة حرب
  • الكرملين: بوتين سيقوم بزيارة رسمية إلى كوريا الديمقراطية الشعبية