ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، اليوم الإثنين، إذ عزز تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة التوقعات بتنفيذ الاحتياطي الفيدرالي أول خفض لأسعار الفائدة قريبا، في حين ارتفعت الفضة إلى أعلى مستوياتها في أكثر من 11 عاما.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1.4 في المائة إلى 2448.98 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة (06:14) بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 2449.

89 دولار في وقت سابق من الجلسة. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.5 في المائة إلى 2453.20 دولار.

وأظهرت بيانات الأسبوع الماضي علامات على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة. ويتوقع المستثمرون الآن فرصة تبلغ 65 في المائة لخفض أسعار الفائدة الأمريكية بحلول شهر شتنبر.

وظل مؤشر الدولار ضعيفا، ما يجعل الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وتتجه أنظار المستثمرين إلى محضر آخر اجتماع للفيدرالي المقرر أن يصدر الأربعاء المقبل إلى جانب تعليقات عدد كبير من المتحدثين باسم المجلس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية ب 1.9 في المائة إلى 32.08 دولار بعد أن سجلت أعلى مستوى في أكثر من 11 عاما.

وارتفع البلاتين 0.2 في المائة إلى 1083.05 دولار، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ 12 ماي 2023. وانخفض البلاديوم 0.1 في المائة إلى 1009.05 دولار.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: فی المائة إلى

إقرأ أيضاً:

الذهب يرتفع ويتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي منذ شهر

السومرية نيوز – اقتصاد

ارتفعت أسعار الذهب، خلال التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، متجهة لتسجيل أول مكسب أسبوعي في أربعة أسابيع، بعدما أظهرت بيانات اقتصادية أميركية تراجع ضغوط الأسعار مما يعزز التفاؤل بشأن احتمال أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة قريبا. وصعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2 بالمئة إلى 2306.89 دولارات للأونصة، بحلول الساعة 0334 بتوقيت غرينتش. وربح المعدن النفيس 0.5 بالمئة منذ بداية الأسبوع.

كما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2322.00 دولارا.

وأظهرت بيانات أمس الخميس أن أسعار المنتجين (الذي يقيس التضخم عند باب المصنع) في الولايات المتحدة انخفضت على غير المتوقع في مايو، وهو مؤشر آخر على أن التضخم ينحسر بعد ارتفاعه في الربع الأول.

جاءت هذه البيانات في أعقاب تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الذي جاء أضعف من المتوقع وصدر قبيل اجتماع المركزي الأميركي الأربعاء. وفي الاجتماع ثبّت المركزي أسعار الفائدة وأشار إلى إرجاء بدء تخفيضات الفائدة إلى ديسمبر.

وتظهر هذه البيانات بعض التراجع في ضغوط الأسعار، مما يبقي على آمال خفض الفائدة في سبتمبر.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي فإن المتعاملين يتوقعون حاليا بنسبة 67 بالمئة خفضا في سبتمبر.

وتقلل الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.08 دولارا للأونصة، وصعد البلاتين 0.9 بالمئة إلى 955.32 دولاراً وزاد البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 890.28 دولارا. وتتجه المعادن الثلاثة لتسجيل خسائر أسبوعية.

مقالات مشابهة

  • معدل التضخم في روسيا يسجل أعلى مستوى منذ فبراير 2023
  • تراجع أسعار الذهب فى منتصف التعاملات
  • الذهب يتجه لأول مكسب أسبوعي في 4 أسابيع
  • الين الياباني ينخفض لادنى مستوى في أكثر من شهر
  • التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية ترفع أسعار الذهب
  • الذهب يرتفع ويتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي منذ شهر
  • كسوة الكعبة.. تحفة فنية من الحرير الأسود مطرزة بخيوط من الذهب والفضة (فيديو)
  • الذهب يتجه لتسجيل أول مكسب في 4 أسابيع
  • ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى أعلى مستوى في 10 أشهر
  • ارتفاع مؤشر البورصة في ختام تعاملات الأسبوع.. و«الشريعة» يقفز 2.15% لليوم الثاني على التوالي