حددت السلطات في إيران يوم 28 يونيو المقبل موعدًا لإجراء انتخابات رئاسية لانتخاب رئيس جديد للبلاد، إثر وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي أمس في حادث تحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي إيران.

جاء ذلك خلال اجتماع رؤساء السلطات الإيرانية الثلاث، الذي عقد مساء أمس الإثنين، باستضافة النائب الأول لرئيس الجمهورية محمد مخبر، وبحضور رئيس السلطة القضائية غلام حسين محسني إجئي، ورئيس مجلس الشورى محمد باقر قاليباف، وأيضًا النائب القانوني لرئيس الجمهورية ونائب رئيس مجلس صيانة الدستور والنائب السياسي لوزير الداخلية.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أنه تم التباحث وتبادل الآراء حول تطبيق المادة 131 من الدستور بشأن إجراء عملية الانتخابات الرئاسية خلال 50 يومًا، وبناءً على ذلك تمت دراسة توقيت العملية الانتخابية بما في ذلك موعد تشكيل المجالس التنفيذية وتسجيل المرشحين والحملات الانتخابية وعملية إجراء الانتخابات، وتقرر إجراء الانتخابات لتحديد الرئيس الجديد في 28 يونيو المقبل.

وبحسب التقويم الانتخابي المعتمد، سيتم تسجيل المرشحين خلال الفترة من 30 مايو الجاري إلى 3 يونيو المقبل، وستكون فترة الحملة الانتخابية من 12 يونيو حتى 27 من الشهر ذاته.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية السلطات الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس جديد

إقرأ أيضاً:

«قضاء أبوظبي» تحدد مواعيد الزيارات الافتراضية خلال عطلة العيد

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة في أبوظبي.. مجسمات ضوئية «صديقة للبيئة» احتفاءً بعيد الأضحى 640 مصلى وجامعاً لصلاة العيد بالشارقة

حددت دائرة القضاء في أبوظبي، مواعيد الزيارات الافتراضية عن بُعد لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل في مركز الوثبة ومركز العين، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، عبر التطبيق الذكي «نافذتي»، لتكون ابتداءً من الاثنين 17 يونيو إلى الجمعة 21 يونيو 2024 في الفترة الصباحية من الساعة الثامنة والنصف صباحاً إلى الساعة الواحدة والنصف ظهراً.
وأوضحت دائرة القضاء، أن تسجيل طلب زيارة النزلاء متاح، إلكترونياً، من خلال موقع خدمات حكومة أبوظبي «تم»، https://www.tamm.abudhabi/ar-ae، أو عن طريق الرابط التالي www.adpolice.gov.ae، في حين يتم إرسال الموافقة عبر رسالة نصية قصيرة تتضمن الموعد والمكان المحدد لإجراء عملية التواصل عن بُعد باستخدام تطبيق «نافذتي».
وأشارت إلى أن تسهيل إجراءات التواصل بين نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل وذويهم، اعتماداً على تقنيات الاتصال المرئي المبتكرة، يأتي في إطار الجهود المتواصلة لتقديم الخدمات النوعية في منظومة إعادة تأهيل النزلاء ودمجهم في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • 23 منها في العراق.. تحديد 344 صندوق اقتراع خارج إيران للانتخابات الرئاسية
  • رابطة الأندية تحدد موعد نهاية الدوري الممتاز
  • بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى في 27 يونيو
  • إيران: سنطلق قمرين صناعيين خلال تموز المقبل
  • ائتلاف النصر للمالكي:كفاك كذباً لا يوجد إتفاق على إجراء انتخابات مبكرة
  • «قضاء أبوظبي» تحدد مواعيد الزيارات الافتراضية خلال عطلة العيد
  • انطلاق الحملة الانتخابية الرئاسية في موريتانيا
  • عميد مسجد باريس يطلق نداءً عاجلاً للجالية المسلمة
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • مفوضية الانتخابات تختتم ورشة عمل النزاعات الانتخابية