نفذت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة، أمس، فرضية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، ضمن استعداداتها للمشاركة في موسم الحج لهذا العام 1445هـ، وذلك لضمان جاهزية فرقها الإسعافية الأرضية والجوية واستعدادها للتعامل مع أي طارئ قد يقع أثناء رحلة الحجاج وأداء مناسكهم لا قدر الله.

وتمثلت الفرضية التي تم تنفيذها بطريق الهجرة، في حادث لحافلة نقل ركاب، نتج عنه إصابة 10 أشخاص و6 حالات بسيطة، وحالتين متوسطتين، وحالتين خطيرتين تم نقلهما عن طريق الإسعاف الجوي.


وتهدف هيئة الهلال الأحمر السعودي من خلال مثل هذه الفرضيات، إلى تجنب المخاطر التي قد تعترض سلامة الحجاج والممتلكات العامة والخاصة، والوقوف على مدى جاهزية الإمكانات البشرية والآلية اللازمة لمواجهة مثل هذه الحوادث، وإعادة الأوضاع ورفع درجة التنسيق والجهود مع الجهات ذات العلاقة، لضمان أداء الحجاج للمناسك في سلامة وأمان.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهلال الأحمر طريق الهجرة موسم الحج

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر السعودي يفعّل خدمة “أسعفني” خلال حج هذا العام

فعّلت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، خدمة تطبيق “أسعفني” لاستقبال بلاغات طلب الخدمة الإسعافية عبر تطبيق “توكلنا” في “سدايا” التطبيق الوطني الشامل، وذلك في إطار الجهود التي يبذلها الهلال الأحمر لتقديم أفضل الخدمات الإسعافية في جميع مناطق المملكة.
ويتلقى الهلال الأحمر السعودي جزءاً من البلاغات عبر تطبيق “توكلنا” منذ بداية موسم الحج، وذلك عن طريق مركز العمليات في المشاعر المقدسة وتعامل معها المسعفون في لحظتها، وتم اتخاذ اللازم مع كل الحالات ولله الحمد.
ويمكن لحجاج بيت الله الحرام إمكانية إنشاء بلاغ من خلال تطبيق “توكلنا” واستدعاء فرقة إسعافية، وطلب المساعدة من خلال إرسال نداء استغاثة، ومعرفة حالة البلاغ وتتبع مساره، كما يمكن للفرق الإسعافية الاستدلال على موقع المبلغ، ويدعم التطبيق أيضاً المستخدمين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصّة من الصم والبكم لتقديم البلاغات من خلال إرسال رسالة استغاثة أو طلب الخدمة الإسعافية دون الحاجة إلى إجراء أي مكالمة مع غرفة العمليات.
وتأتي هذه الخدمة في إطار التعاون المشترك بين الهلال الأحمر السعودي و “سدايا” لتحقيق التكامل بين الخدمات الحكومية خدمة لضيوف الرحمن وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة في تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام من أجل تيسير رحلة الحج عليهم وتسهيل الوصول للخدمات الحكومية في أسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر يفعّل خدمة "أسعفني" عن طريق تطبيق توكلنا خلال موسم الحج
  • الهلال الأحمر: نجاح تصعيد الحجاج بمشاركة 1542 ممارسًا صحيًا في عرفة
  • تفعيل خدمة أسعفني على تطبيق توكلنا
  • الهلال الأحمر السعودي يفعّل خدمة “أسعفني” خلال حج هذا العام
  • الصحة السعودية: انخفاض حالات الإجهاد الحراري بين الحجاج نتيجة التوعية
  • وزير الصحة السعودي: انخفاض حالات الإجهاد الحراري بين الحجاج نتيجة التوعية
  • "الأمن السيبراني": جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن
  • جمعية الهلال الأحمر الليبي تطلق فرق عمل نحو مركز الهجرة غير الشرعية في بنغازي
  • الفرق الإسعافية بالمدينة المنورة تنجح في إعادة النبض لحاج خمسيني
  • استعدادًا لموسم حج 2024.. مفتي الجمهورية يدعو لمصر والرئيس السيسي من داخل مكة