بدأت شركة المياه الوطنية بالقطاع الشمالي، ممثلة بوحدة أعمال المياه بمنطقة الجوف، ضخ المياه إلى الجزء الغربي بحي التحلية في محافظة القريات عبر الخزانات التشغيلية بالمحافظة التي تُغذَّى من مشروع المياه في مركز بسيطا.
وبينت الشركة أن المشروع يخدم أكثر من (260) عميلاً، بعد مدها شبكات مياه أطوالها أكثر من (9000) متر طولي، وربط (50) توصيلة منزلية بمياه الشبكة، مبينة أنه يتم ضخ نحو (1000) متر مكعب يوميًا للحي المذكور عبر خزانات تشغيلية سعتها الإجمالية (2500) متر مكعب.


ودعت الشركة العملاء الراغبين في الخدمة إلى التقدم بطلبها عبر قنواتها الرسمية، سواء من تطبيقها الإلكتروني على الهواتف الذكية، أو فرعها الإلكتروني (e.nwc.com.sa)، موضحة أن الهدف من تنفيذها هذا المشروع رفع نسب التغطية بشبكات مياه الشرب في المنطقة تحقيقًا لاستراتيجياتها، والارتقاء بجودة الخدمة المقدمة للعملاء في جميع مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

استلام مشروع مياه هداج بني شداد مديرية خولان صنعاء

الثورة نت../

تسلمت الإدارة العامة للمبادرات بمحافظة صنعاء والسلطة المحلية بمديرية خولان اليوم مشروع مياه هداج خطو السماء، بني شداد، مديرية خولان.

تضمن المشروع ،الذي نفذته جمعية القطاع الشرقي التعاونية الزراعية، بتمويل السلطة المحلية بالمحافظة والمستفيدين وإشراف إدارة المبادرات، حفر البئر وتوريد وتنفيذ منظومة الطاقة الشمسية.

وأوضح مدير المبادرات بالمحافظة المهندس محمد النزاري أن تكلفة المشروع الذي نفذ ضمن مشاريع المبادرات المجتمعية، بلغت 42 مليونا و 543 ألف ريال، منها 26 مليونا و500 ألف ريال مساهمة المجتمع تمثلت في حفر البئر، فيما تمثلت مساهمة السلطة في توفير المنظومة الشمسية مع ملحقاتها بمبلغ 16 مليونا و 43 ألف ريال.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ العديد من مشاريع المياه في مديريات القطاع الشرقي خلال هذا العام بمبادرات مجتمعية تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس مهدي المشاط وقيادة محافظة صنعاء في اقامة وتنفيذ مشاريع المياه وخاصة في المناطق النائية .

فيما أوضح مدير المديرية رعد الجاملي وأمين المجلس المحلي عبدربه قطرة أن المشروع تلبية لاحتياج أهالي المنطقة التي تعاني من ندرة مصادر المياه وشحة مياه الأمطار وانعدام الآبار السطحية والجوفية لتوفير مياه الشرب، لافتين إلى أن المشروع رفع المعاناة الطويلة، عن أكثر من ألف نسمة من أهالي المنطقة.

من جانبهم عبر أهالي المنطقة عن شكرهم للقيادة الثورية والسياسية وقيادة المحافظة صنعاء وحرصهم الكبير ودعمهم في توفير مياه الشرب النقية وتخفيف معاناتهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يشارك في إحتفالية تسليم «جائزة جينيس للأرقام القياسية» لمحطة معالجة مياه الدلتا الجديدة
  • تحلية مياه البحر
  • “المياه الوطنية” توزع أكثر من 971 ألف م3 من المياه في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة يوم التروية
  • 4526 فحصًا مخبريًا لضمان جودة المياه المقدمة لضيوف الرحمن
  • "سويلم" يشارك في احتفالية تسليم "جائزة جينيس" لمحطة معالجة المياه للدلتا الجديدة
  • وزير الري يشارك باحتفالية تسليم جائزة "جينيس" لمحطة معالجة مياه الدلتا الجديدة
  • وضع حيز الخدمة خط الشط الشرقي بتيارت لتوفير 10 ألاف متر مكعب من المياه يوميا
  • 3.6 مليار لتر مكعب توزع يوميا على مكة خلال الحج.. مفاجأة عن المصدر (فيديو)
  • استلام مشروع مياه هداج بني شداد مديرية خولان صنعاء
  • «مياه القاهرة»: لا صحة لانقطاع الخدمة بمنطقة الأسمرات لمدة 10 أيام متواصلة