ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 59 سنتا ليبلغ 33ر86 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الإثنين مقابل 74ر85 دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتا لتبلغ 71ر83 دولار للبرميل في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتا لتبلغ 80ر79 دولار.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: النفط الكويتي خام برنت

إقرأ أيضاً:

النفط يسجل مكاسب أسبوعية بفضل توقعات نمو الطلب

تكساس - رويترز

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط بصورة طفيفة عند التسوية اليوم الجمعة بعد أن أظهر مسح تدهور معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة، لكن الأسعار ارتفعت أربعة بالمئة على مدى الأسبوع مع تقييم المستثمرين لتوقعات نمو الطلب على النفط الخام والوقود في العام الجاري.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا عند التسوية إلى 82.62 دولار للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا إلى 78.54 دولار.

وعلى مدى الأسبوع، ربح الخامان القياسيان نحو أربعة بالمئة وهي أعلى زيادة أسبوعية لهما منذ أبريل.

وانخفض كلا الخامين بعد أن أظهر مسح تراجع معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة في يونيو إلى أدنى مستوى لها في سبعة أشهر.

وقال بوب ياوجر، مدير العقود الآجلة للطاقة في ميزوهو "جاءت البيانات أقل بكثير من المتوقع... هذا يعني أن المستهلكين العاديين ليس لديهم ثقة في تحسن الوضع الاقتصادي".

وجاءت الخسائر محدودة على خلفية توقعات نمو الطلب.

ورفعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقديراتها لنمو الطلب على النفط بصورة طفيفة العام الجاري، بينما أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على توقعاتها لنمو الطلب نسبيا عند 2.2 مليون برميل يوميا. وخفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب إلى أقل من مليون برميل يوميا.

وقال محللون في كومرتس بنك إن الجهات الثلاث توقعت عجزا في المعروض حتى بداية فصل الشتاء على الأقل.

وأبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة دون تغيير، مع استبعاد بدء تخفيضات أسعار الفائدة قبل ديسمبر.

كما أكدت روسيا التزامها بتعهداتها الإنتاجية في اتفاق أوبك+، بعد أن قالت إنها تجاوزت حصتها في مايو أيار.

وتراجعت الأسعار الأسبوع الماضي بعد أن قالت أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا فيما يعرف بتحالف (أوبك+) إنهم سيقلصون تدريجيا تخفيضات الإنتاج اعتبارا من أكتوبر تشرين الأول.

وينصب تركيز السوق أيضا على محادثات وقف إطلاق النار في غزة، والتي قد تهدئ المخاوف إزاء احتمال انقطاع إمدادات النفط من المنطقة.

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار النفط خلال تعاملات اليوم السبت
  • النفط يسجل مكاسب أسبوعية بفضل توقعات نمو الطلب
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 82 دولارا للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 52 سنتا ليبلغ 84.49 دولار
  • أسعار النفط تتجه لتسجيل أفضل أداء أسبوعي في شهرين
  • مدعومة بتوقعات “أوبك” حول نمو الطلب.. ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم
  • ارتفاع طفيف لأسعار النفط .. وخام برنت يسجل 82 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط تتراجع ولكن: حققت أول مكسب اسبوعي خلال شهر
  • ارتفاع طفيف لأسعار النفط عند التسوية.. وخام برنت يسجل 82.75 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع طفيف لأسعار النفط