أكد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي أن تحديد سبل النهوض بالعمل والإنتاج لن يتم إلا من خلال المتابعة الواقعية لسير العملية الإنتاجية بكافة الشركات والوحدات وذلك لتكوين رؤية واضحة لكل (شركة / وحدة) لتطويرها بما يلائم طبيعة عملها وهذا هو الهدف من الزيارات المفاجئة المتكررة للشركات والوحدات التابعة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية مفاجئة قام بها الوزير لشركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربي) لمتابعة سير العملية الإنتاجية. وحرص الوزير على التواجد في الشركة باكرا بتوقيت حضور العاملين إلى مقر الشركة لمتابعة مدى الالتزام بتوقيتات بدء العمل وتنفيذ خطة الإنتاج اليومية، وتقوم "حلوان للآلات والمعدات" بتوفير احتياجات القوات المسلحة من منتجاتها العسكرية ويتم الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بها لتصنيع منتجات مدنية متنوعة مثل (معدات الميكنة الزراعية، معدات الحفاظ على البيئة، تجهيزات عربات النقل المختلفة، تصنيع قطع الغيار للماكينات العملاقة).

وتفقد الوزير خطوط الإنتاج المختلفة ومصنع الجلفنة على الساخن. واستمع إلى عرض رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس عزت عبد العزيز من بيانات ومعلومات حول الموقف التنفيذي للمشروعات التي تنفذها شركة حلوان للآلات والمعدات ومدى الالتزام بتوقيتات تنفيذها بالمستوى الذي يليق بمكانة الإنتاج الحربي، والتي من بينها المشروعات الخاصة بتقديم الدعم الصناعي لمشروع القطار الكهربائي الخفيف (LRT) في ضوء التعاقدات بين الشركة (مصنع 999 الحربي) وعدد من شركات القطاع الخاص لتقديم الدعم الصناعي لمشروع قطار (LRT) من خلال تنفيذ أعمال الجلفنة لمكونات جسم القطار والتي تعد من أهم مراحل تصنيعه، كما قام الوزير بالاطلاع على خطط التطوير والمشروعات المستقبلية بالشركة.

وحرص الوزير خلال تفقده للشركة (مصنع 999 الحربي) على التأكد من مدى التزام العاملين بتطبيق مختلف آليات السلامة والصحة المهنية، وتحدث مع العاملين بالشركة عن قرب للتعرف على مطالبهم ومقترحاتهم بشأن العملية الإنتاجية، وحث العاملين على بذل المزيد من الجهد لرفعة شأن الإنتاج الحربي والوطن ككل.

وأوضح محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة أن "حلوان للآلات والمعدات" هي أول شركة رائدة في الشرق الأوسط لإنتاج آلات الورش من المخارط والمكاشط والفرائز وغيرها من آلات الورش، وتضم الشركة ماكينات متطورة للقطع بالمياه والليزر.

كما شدد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي خلال الجولة على ضرورة الحرص للانفتاح على التعاون مع القطاع الخاص المحلي والعالمي في مختلف مجالات التصنيع، وكذا أهمية إيجاد حلول ورؤى استباقية للمشكلات التي قد تعوق سير العمل بالشركة (مصنع 999 الحربي)، والسعي لتحقيق أقصى معدلات الجودة والحفاظ على الأصول والموارد والالتزام بمواعيد نهو وتسليم المشروعات.

اقرأ أيضاًوزير الإنتاج الحربي يؤكد اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون مع الشركات الصينية في مختلف المجالات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصنع 999 الحربي وزير الانتاج الحربي حلوان للآلات والمعدات الإنتاج الحربی مصنع 999 الحربی

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يترأس أعمال الجمعية العامة العادية للشركة المصرية للصيانة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل أعمال الجمعية العامة العادية رقم 22 للشركة المصرية للصيانة وخدمات السكك الحديدية ( ايرماس) حيث تم عرض تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات ومراقب حسابات الشركة عن القوائم المالية المعدلة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في ٣١ / ۱۲ / ٢٠٢٣ وتمت المصادقة على تقرير مجلس الإدارة والمصادقة على قائمة المركز المالي.

واستعرض الوزير اعمال العمرات المختلفة حيث تم تنفيذ 550 عمرة عمومية واسمية للجرارات علي مدار العام منها عدد 164 عمرة مختلفة الأنواع ( جسيمة - متوسطة - خفيفة ) و عدد 112 عمرة (اسمية) داخل ورش ايرماس بالإضافة إلي عدد 274 جرار ( اسمية) بورش الهيئة المختلفة ، وتم تجهيز ودفع 466 جزء (موتورات جر – أجزاء محرك – كمبريسور- تربينات – رادياتيرات- الخ ) الي ورش الهيئة المختلفة للاستعداد بالجرارات من خلال اعمال الصيانة التي تتم بمعرفتهم وإصلاح 43 ونشًا لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر و تم تفعيل / تطبيق جميع متطلبات أنظمة الجودة والسلامة والصحة المهنية العالمية طبقا للمواصفات المعتمدة.


وكذلك تم استعراض موقف مخزون وعقود قطع الغيار ومهمات التشغيل وأكد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة الاستمرار في عقد كافة أنواع الدورات التدريبية لكافة العاملين في مختلف التخصصات باعتبار العنصر البشري هو أحد أهم عوامل نجاح المنظومة وضرورة الاستمرار في ربط الحافز بالإنتاج.

كما تم استعراض خطة تطوير الشركة حيث تم رفع كفاءة خطوط السكك الحديدية بالورشة وتم انشاء ورشة جديدة لعمرة وصيانة البواجي مما يساهم في رفع الإنتاج من 30 بوجي الي 42 بوجي خلال الشهر وتم إنشاء ورشة جديدة موازية لعمرة وصيانة موتورات الجر مما يساهم في رفع معدل الإنتاج من ( 80 ) موتور جر إلي (200 ) موتور جر شهريا وتم إنشاء ورشة جديدة موازية لأعمال البورينج حيث أن معدل الإنتاج الحالي بعدد 6 محرك ديزل وعدد 30 موتور جر أما معدل الإنتاج المستهدف لأعمال البورينج هو عدد 9 محرك ديزل وعدد 90 موتور جر شهريا.

وتم إنشاء ورشة جديدة موازية لرفع وتركيب الجرارات لزيادة القدرة الإستعابية في أعمال الرفع والتركيب من  16 إلي  22  جرارًا و تم إنشاء ورشة جديدة للإختبارات الإتلافيه  NDI وذلك لتفعيل إجراءات الكشف عل الشروخ لتحسين جودة الإنتاج وتم الانتهاء من انشاء ورشة متخصصة لتجهيز الجرارات للدهان باستخدام احدث الأساليب المتطورة.
وشدد الوزير على عدم خروج أي جرار من الورش إلا بعد التأكد من الحالة الفنية له، وأن تكون العمرات بجودة عالية تنعكس إيجابيا على قوة الجر بالسكة الحديد والخدمة المقدمة لجمهور الركاب والتوسع في تصنيع مكونات قطع الغيار وذلك في اطار خطة وزارة النقل لتوطين صناعة النقل في مصر وبما يساهم في عقود الصيانة والدعم الفني التي يتم تنفيذها مع الشركات العالمية المتخصصة في الوحدات المتحركة والمحافظة على الصيانة المستمرة للمعدات والنظافة التامة للورش ولكل الأقسام بها.

مقالات مشابهة

  • الإنتاج الحربي.. قصة نجاح لانتقال العاملين بالوزارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة
  • النائب العام يقوم بجولة تفقدية على مركز القيادة والتحكم للإشراف المباشر على أعمال النيابة العامة بالحج
  • «الإنتاج الحربي»: تطوير خطوط إنتاج الأسلحة والذخيرة ورفع كفاءة وحدة إنتاج الصلب
  • وزير الصحة يقوم بزيارة تفقدية للجنة الصحية في بعثة الحج اليمنية بمكة المكرمة
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يهنئ العاملين بحلول عيد الأضحى ويُثني على جهودهم في مجال دعم الصناعة
  • وزير الإنتاج الحربي يهنئ العاملين بحلول عيد الأضحى المبارك
  • وزير التجارة يعلن توفير فرصة استثمارية لشركة "شيريكجي أوغلو للملابس" ببورسعيد
  • وزير التجارة والصناعة يعلن توفير فرصة استثمارية لشركة شيريكجي أوغلو للملابس برأسمال 700 مليون دولار
  • وزير التجارة والصناعة يعلن توفير فرصة استثمارية لشركة شيريكجي أوغلو للملابس
  • وزير النقل يترأس أعمال الجمعية العامة العادية للشركة المصرية للصيانة