أبوظبي/ وام
بحثت وزارة الطاقة والبنية التحتية ووفد هيئة المسح الجيولوجي الصينية، خلال الاجتماع الذي عقد اليوم، سبل تعزيز التعاون بينهما في مجال الاستكشاف التعديني، والمخاطر الجيولوجية.
شارك في الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة في أبوظبي، الأمين العام لهيئة المسح الجيولوجي الصينية وخالد الحوسني مدير إدارة الجيولوجيا والثروة المعدنية في وزارة الطاقة والبنية التحتية وعدد من مسؤولي الجانبين.


وتم خلال الاجتماع استعراض التقنيات الحديثة في مجالات الاستكشاف التعديني، والمخاطر الجيولوجية، وتقييم الأضرار الناجمة عن مياه الأمطار والفيضانات وغيرها من التطبيقات المتطورة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الطاقة والبنية التحتية الإمارات الصين

إقرأ أيضاً:

شميغال: أكثر من 80% من مرافق البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا تضررت

قال رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميغال إن أكثر من 80% من مرافق البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا تضررت.

وأضاف شميغال، في مقطع فيديو نشر على قناة يوتيوب الخاصة بمكتب فلاديمير زيلينسكي: "لقد تضرر أكثر من 80% من البنية التحتية للطاقة الكهربائية لدينا حتى الآن".

إقرأ المزيد أوكرانيا تناشد الغرب تزويدها بالطاقة

في 11 يونيو، أعلن زيلينسكي أنه تم تدمير حوالي 80٪ من قدرات توليد الطاقة الحرارية وثلث توليد الطاقة الكهرومائية في البلاد. ووفقا له، فقدت أوكرانيا مؤخرا 9 غيغاوات من قدرة التوليد.

وقبل ذلك، ذكر شميغال أنه تم تدمير 62 وحدة طاقة في محطات الطاقة الكهرومائية والحرارية في أوكرانيا، بما في ذلك 20 وحدة طاقة كهرومائية توفر 1.3 غيغاوات من الكهرباء لم تعد تعمل.

وفي بداية شهر مايو، وبسبب نقص الكهرباء في الشبكات، بدأت أوكرانيا في فرض قيود على تزويد المنشآت الصناعية بالكهرباء، وحثت المواطنين على عدم تشغيل الأجهزة كثيفة الاستهلاك للطاقة خلال ساعات الذروة.

لكن وكما تبين لاحقا، لم تكن هذه التدابير كافية: وسرعان ما بدأت السلطات بوضع جداول لقطع الكهرباء بانتظام للمستهلكين في البيوت في جميع أنحاء البلاد. ومنذ بداية يونيو، اضطرت أوكرانيا إلى زيادة استيراد الكهرباء من الخارج بشكل كبير، وفي الأيام الأولى من الشهر، تجاوزت الواردات أرقام مايو بمقدار الثلث.

في أبريل الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية توجيه ضربة صاروخية واسعة ودقيقة استهدفت المحطات الكهروحرارية ومواقع الوقود والطاقة الأوكرانية، بعد تهديد كييف بضرب بنى صناعة النفط والغاز في روسيا.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعًا بـالغاز
  • النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعًا بـالغاز- عاجل
  • بعثة الحج الليبية تبحث إجراءات التفويج إلى مشعري عرفات ومنى
  • سعيد الطاير وقنصل الدنمارك يبحثان التعاون
  • هيئة المسح الجيولوجي البريطانية: حفلات تايلور سويفت تسببت في اهتزاز الأرض بأسكتلندا
  • «كهرباء دبي» تبحث فرص تعزيز التعاون مع الشركات الدنماركية
  • الديباني: دخول الشركات الصينية والتركية وغيرها للعمل شرق ليبيا سيجعل جميع الدول تبحث عن استثمار
  • مجلس “آيرينا” يعقد اجتماعه الـ 27 في أبوظبي بمشاركة ممثلي 105 دول
  • شميغال: أكثر من 80% من مرافق البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا تضررت
  • هيئة قناة السويس تبحث مع مجموعة موانئ أبوظبي سُبل التعاون المشترك.