عقد المهندس عامر كمال أبو حلاوه، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية،  اجتماعا موسعا مع رؤساء القطاعات بالشركة ومديرى عموم الأفرع، لمتابعة سير العمل بكافة الفروع، ومناقشة جهود تقديم خدمات المياه خصوصا للمناطق الساخنة خلال فصل الصيف، نظرا لكثره الإستهلاك، بالاضافة الى خطط التطهير والتسليك اللازمة لغرف ومطابق وشبكات الصرف الصحي ضمن الإجراءات التي إتخذتها الشركة، إستعدادا لإستقبال عيد الأضحى المبارك.

 ووجه عامر خلال الاجتماع، سرعة حل شكاوى المواطنين، والاستمرار فى المرور الميداني على المحطات الخاصة بالشركة لمتابعة سير العمل داخل المحطات من أجل التطوير الدائم والوصول لمستوى الجودة الأفضل فنيا وإداريا، ورفع كفاءة المحطات، وتوفير قطع الغيار اللازمة فى إتمام عملية التشغيل  والاهتمام بالمظهر اللائق بكل محطة والاطمئنان على سير العمل.

وخلال الاجتماع،تم مناقشة الجهود المبذولة للحد من التعدي على شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، وحصر التراكمات نهاية كل شهر، والعمل على تغيير العدادات الحكومية بمسبوقة الدفع بكل فرع عدا المستشفيات والمدارس، وذلك وفق خطة الشركة القابضة لترشيد استهلاك المياه، والحد من مشكلات تسجيل القراءات، ومحاسبة العميل على الاستهلاك الفعلي له.

 وشدد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، على تيسير كافة الاجراءات المطلوبة من المواطنين لاستبدال العداد، وفتح جميع قنوات التواصل مع المواطنين من خلال مراكز خدمة العملاء.

كما تم مناقشة ضرورة الإلتزام بجميع قطاعات وفروع الشركة على مستوى المحافظة، بإجراءات السلامة والصحة المهنية بكل فرع، ومدى توافر المعدات اللازمة والخطط التدريبية لضمان سلامة العاملين بكافة مواقع العمل، باعتبار أن العنصر البشري من أهم مقومات نجاح أي منظومة.

وفي إطار متابعته لمشروعات المبادرة الرئاسيه حياه كريمة، استعرض عامر ماتم إنجازه خلال المرحلة الاولى من المبادرة، وخطط الصيانة الدورية لكافة المشروعات لضمان استدامة الخدمات بجميع القرى والمدن والتي شملتها المرحله الاولى، بالاضافه الى مناقشة استعدادات الشركة لأعمال المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي تشمل تنفيذ  محطات المياه الرئيسية ومحطات معالجة الصرف الصحي، وكذلك مد وتدعيم وإحلال ورفع كفاءة المحطات الخاصة بمراكز المرحلة الثانية.

وأكد رئيس الشركة أن تلك الإجتماعات تأتى ضمن سياسة الشركة لمتابعة تنفيذ توجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي؛ لمتابعة وتذليل أي صعوبات قد تواجه العاملين وضمان تقديم الخدمات المستدامة للمواطنين، وإيصال كوب ماء نظيف للمستهلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخطط التدريبية عيد الأضحي مبادرة الرئاسية حياة كريمة مياه الشرقية فصل الصيف میاه الشرب والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يناقش مشكلات انقطاعات وضعف ضغوط مياه الشرب بعدد من المناطق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماعاً طارئًا، صباح اليوم، مع رؤساء مجالس المدن ومسئولي مياه الشرب والصرف الصحي، لمناقشة مشكلة انقطاعات وضعف ضغوط مياه الشرب بعدد من المناطق، والإجراءات العاجلة التي سيتم اتخاذها لحل هذه المشكلات، وضمان وصول المياه لجميع المواطنين، في ظل هذه الموجة الحارة التي تمر بها البلاد.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، وأحمد شاكر سكرتير عام المحافظة المساعد، وسيد سلطان عضو مجلس النواب، ووليد هويدي عضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والمهندس محمد عبد الجليل رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد صابر مدير عام الصيانة والتشغيل بشركة الكهرباء، وحسين مصطفى مدير مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة.

خلال الاجتماع، استعرض محافظ الفيوم، عدداً من المشكلات وشكاوى المواطنين بشأن انقطاع أو ضعف ضغوط مياه الشرب بعدد من المناطق، وناقش رؤساء مجالس المدن ومسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، في آلية حل هذه المشكلات بشكل عاجل، والإجراءات التي يمكن تنفيذها لضمان وصول المياه إلى جميع المواطنين.

ووجه المحافظ، مدير مركز سيطرة الشبكة الوطنية، بالتنسيق مع رؤساء المدن، بضرورة مراجعة نوبتجية مندوبي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمركز السيطرة، ونوبتجيات العاملين بشبكات المياه والصرف الصحي بالمراكز، طوال فترة العيد، لضمان التدخل الفوري في حالات الطوارئ والاستجابة العاجلة لشكاوى المواطنين بشأن انقطاعات المياه أو ضعف ضغوطها، كما وجه رؤساء مجالس المدن، بالتواصل المستمر مع مسئولي مياه الشرب بمختلف المراكز، وإعداد تقرير شامل بالشكاوى التي تم تلقيها من المواطنين والإجراءات التي تم اتخاذها حيال هذه الشكاوى، وكذلك مراجعة سيارات مجالس المدن المخصصة لنقل مياه الشرب، ووضع هذه السيارات تحت تصرف شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لتوجيهها إلى المناطق ذات المشكلات، والنقاط الساخنة، تحت إشراف سكرتير عام المحافظة المساعد ومركز سيطرة الشبكة الوطنية.

كما وجه المحافظ، رؤساء المدن، بتدقيق معلومات البلاغات الواردة بشأن انقطاعات مياه الشرب، بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية، قبل إخطار شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبلاغ، توفيراً للوقت والجهد، مشدداً على ضرورة التحرك العاجل بسيارات نقل المياه، للمناطق التي تعاني من مشكلة انقطاع أو ضعف ضغوط مياه الشرب، فور تلقي البلاغ، للتخفيف على المواطنين، خصوصاً في ظل الموجة الحارة التي تعانيها البلاد هذه الأيام.

وأكد الأنصاري على جميع القيادات التنفيذية بضرورة توحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.

مقالات مشابهة

  • الفيوم تناقش مشكلات انقطاعات وضعف ضغوط مياه الشرب بعدة مناطق
  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات انقطاعات وضعف ضغوط مياه الشرب بعدد من المناطق
  • رئيس مياه القناة: انتظام العمل بجميع المحطات أول أيام عيد الأضحي المبارك
  • رئيس مياه القناة انتظام العمل بجميع المحطات أول أيام عيد الأضحي المبارك
  • غرفة للطوارئ والأزمات بمياه سوهاج استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • «القابضة للمياه»: تشغيل مراكز شحن العدادات مسبقة الدفع خلال عيد الأضحى
  • رئيس مياه سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية بغرفة الطوارئ والأزمات لاستقبال عيد الأضحى
  • شركات المياه بالمحافظات ترفع درجات الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى
  • 260 درجة.. قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بمسطرد
  • القبول في المدرسة الصناعية لمياه الشرب بالإسكندرية بمجموع 93% لطلاب الإعدادية