صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@09:33:44 GMT

دبي تطلق أول برنامج لاكتشاف مواهب الكريكت

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

 
دبي (الاتحاد)
تستضيف دبي أول برنامج تلفزيوني واقعي لاكتشاف المواهب الرياضية في الكريكت، الذي تنظمه مؤسسة (واي إس سي إي) التي يملكها أسطورة الكريكت يوفراج سينج، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ومؤسسة إس إس إف، ويتم فيه استعراض مهارات المواهب الرياضية الشابة من منطقة الشرق الأوسط واختيار الأفضل من بينهم لضمهم إلى أقوى فرق الكريكت.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي، وتحدث خلاله الهندي يوفراج سينج سفير كأس العالم للكريكت، وخالد العور مدير إدارة الاتصال والتسويق في مجلس دبي الرياضي، بحضور مدرب فريق الإمارات للكريكت لالشاند سيتارام راجبوت، ونجم الكريكت الجنوب إفريقي عمران طاهر، والممثل الهندي الشهير رانفيجاي سينج، ونجم الكريكت الباكستاني صبحان أحمد، ونجم الكريكت النيوزلندي السابق ديفيد وايت رئيس دوري الكريكت (دي بي ورلد آي إل تي 20).
وحرص سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي على اللقاء مع يوفراج سينج واللجنة المنظمة للمبادرة، حيث ثمن جهودهم وأكد على حرص على توفير كل سبل النجاح لهذا البرنامج الذي ينسجم مع سياسة مجلس دبي الرياضي في استقطاب وتطوير المواهب الرياضية وكذلك مع تنامي شعبية وأعداد ممارسي رياضة الكريكت في الدولة.
ويتضمن البرنامج إقامة فترة التدريبية مكثفة تتخللها سلسلة من المباريات المفعمة بالإثارة والواقعية، حيث تطبق 8 فرق تتميز بهيكل فريد يجمع بين الجنسين مهاراتها المكتسبة حديثاً، وتتألف الفرق من لاعبين من فئات تحت 19 سنة وتحت 16 سنة وفريق السيدات يتنافسون معاً، إلى جانب المباريات المثيرة مع اللاعبين أصحاب الخبرة.
وقال خالد العور: «نعتز بأن تكون دبي ملتقى للمواهب في مختلف الرياضات حيث أطلقت الحكومة الرشيدة سياسة استقطاب المواهب في جميع مجالات الحياة ومن بينها المجالات الرياضية التي ساهم مجلس دبي الرياضي في تحقيق أهداف هذه السياسة، فخورين بأن نشهد المزيد من المبادرات والبرامج التي تستقطب المواهب في مختلف الرياضات ومن بينها الكريكت».
وأضاف خالد العور: «دبي أصبحت مركزاً إقليمياً عالمياً في رياضة الكريكت فإلى جانب وجود مقر المجلس الدولي للكريت والاتحاد الآسيوي للكريكت في دبي، هناك أيضاً مباريات دولية تقام في دبي وتزداد شعبية هذه الرياضة وعدد ممارسيها، ونحن سعداء أن نكون طرفاً داعماً لهذه المبادرة التي تهدف إلى استقطاب المواهب في رياضة الكريكت، وتقديم جيل جديد من النجوم الموهوبين الذين يساهمون في تطوير اللعبة ورفد منتخباتهم بالأداء المميز والتنافس على البطولات الإقليمية والعالمية».
ووصف يوفراج سينج المبادرة بأنها إنجاز مهم جداً لرياضة الكريكت حيث ستساهم في إنشاء جيل جديد من المحترفين الأكفاء الذين يقودون الفرق والمنتخبات في المنافسات الدولية ويجعلونها أكثر إثارة وتشويقاً، وإطلاق هذا البرنامج من دبي يكسبه قيمة أكبر وسيكون أكثر تميزاً. 

أخبار ذات صلة فليكس يستعيد لقب «دبي للجري الثلجي» «بريميير بادل» تجمع النخبة في دبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الكريكيت مجلس دبي الرياضي إمارة دبي

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للدفاع المدني» تطلق برنامج التوعية لعام 2024

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «عيدية» من «عونك يا وطن» «زايد الإنسانية» تنظم حفل استقبال لحجاج «برنامج زايد»

أعلنت هيئة أبوظبي للدفاع المدني أمس، خلال ملتقى الشركاء للتوعية المجتمعية عن إطلاق برنامج التوعية المجتمعية السنوي لعام 2024، الذي سيتضمن مجموعة شاملة من الحملات والمبادرات الهادفة إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الوقاية والسلامة من المخاطر، من خلال تبنيه لباقات مبتكرة تستهدف مختلف فئات المجتمع، بهدف نشر ثقافة السلامة الوقائية من المخاطر وتعزيز قدرات الأفراد على التعامل مع حالات الطوارئ والحد من الحوادث.
وأكدت الهيئة أن هذه المبادرات تأتي ضمن إطار جهودها المستمرة لتعزيز السلامة المجتمعية ورفع مستوى الوعي الوقائي لدى جميع فئات المجتمع، مشيرة إلى أنها ستعمل بشكل متواصل ووثيق مع الشركاء الاستراتيجيين بالإمارة على تطوير برامج توعوية مبتكرة تلبي احتياجات المجتمع وتسهم في خلق بيئة آمنة ومستدامة.
وبهذه المناسبة أكد العقيد عيسى عبدالله المرزوقي، نائب مدير قطاع الإنقاذ والإطفاء بالإنابة، أنه تم تنظيم برنامج التوعية المجتمعية السنوي لعام 2024، مع الشركاء الاستراتيجيين، حيث تم إطلاق الإطار العام لبرنامج التوعية المجتمعية ويتضمن مجموعة من المبادرات والفعاليات التي ستركز على تعزيز الثقافة الوقائية من الحرائق وتعزيز أفضل الممارسات لضمان حماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة. 
وأكد الحضور المشارك من الشركاء الاستراتيجيين من دائرة البلديات والنقل ودائرة طاقة وشرطة أبوظبي، ومركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي، ودائرة التنمية الاقتصادية ودائرة التعليم والمعرفة ودائرة الثقافة والسياحة والمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي ومجالس أبوظبي، أن برنامج التوعية المجتمعية يسهم في رفع الجانب التوعوي لأفراد المجتمع ويدعو للتقيد بأنظمة الصحة والوقاية والسلامة من المخاطر المحتمل وقوعها سواء كانت الحرائق المتعلقة بالمنازل والمنشآت السكنية والتجارية والمركبات، لافتين إلى أن التعاون والتكاتف مع هيئة أبوظبي للدفاع المدني، يسهم بشكل كبير وفعال في نشر ثقافة الوقائية من المخاطر وتعزيز قدرات الأفراد على التعامل مع حالات الطوارئ والحد من الحوادث المحتمل وقوعها.
وتتضمن أهداف برنامج التوعية المجتمعية السنوي لعام 2024: تعزيز الوعي المجتمعي لدى أفراد المجتمع، ووضع آلية عمل بشأن ضمان نشر الثقافة الوقائية، وإنشاء قنوات تواصل فعالة بين الفرق الشركاء الاستراتيجيين لتنسيق الجهود واستخدام التكنولوجيا الحديثة في تقديم التوعية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة الأقصر يعلن برنامج احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • «الهيئة» تطلق المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية»
  • دليل محتمل على نظرية مجالات دايسون كوسيلة لاكتشاف المخلوقات الفضائية
  • 939 طلب مشاركة في جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب
  • أبوظبي الرياضية تختتم برنامجها التدريبي لاستكشاف المعلقين الرياضيين
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تطلق برنامج التوعية لعام 2024
  • منصور بن محمد: إنجازات أندية دبي ترجمة لدعم القيادة الرشيدة
  • منصور بن محمد: منظومة دبي الرياضية تتطلع لمزيد من الإنجازات القارية
  • الوزير حماد يتفقد المركب الرياضي ببشار
  • صيف أبوظبي الرياضي.. ألعاب على مساحة 34000 متر مربع