بوابة الوفد:
2024-06-16@10:02:00 GMT

نصاب يستولى على أموال المواطنين في بني سويف

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة الفشن بمديرية أمن بنى سويف من (شخصين- مقيمان بدائرة المركز).. بتضررهما من (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة المركز) لقيامه بالتحصل منهما على مبالغ مالية بدعوى الشراكة فـى تجارة المواد الغذائية مقابل أرباح متفق عليها.. إلا أنه لم يلتزم بسداد الأرباح أو رد أصول المبالغ المالية.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام تم ضبطه.. واعترف بارتكابه الواقعة.

وفى سياق اخر فقد نجحت أجهزة الأمن في ضبط طرفى مشاجرة بالقاهرة نتج عنها وفاة طفلة وإصابة آخر، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السيدة زينب بمديرية أمن القاهرة بمشاجرة ومتوفاة ومصاب بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين طرف أول: عامل وزوجته ونجلهما، طرف ثان: مالك محل زيوت وعامل بالمحل بسبب طلب مالك محل الزيوت من الطرف الأول إبعاد الكلب الخاص بهم من أمام المحل خشية عقره للمارة ، تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها أحد أفراد الطرف الأول بإطلاق عيار نارى من بندقية  خرطوش كان بحوزته ، مما نتج عن ذلك إصابة طفلة وتوفت متأثرة بإصابتها وإصابة طالب برش الخرطوش، تصادف مرورهما بمحل الواقعة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط طرفى المشاجرة، وبحوزتهم (بندقية خرطوش - عدد من الطلقات- 3 سلاح أبيض- ماسورة حديدية).

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السيدة زينب بمديرية أمن القاهرة بمشاجرة ومتوفاة ومصاب بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين طرف أول: (عامل وزوجته ونجلهما) ، طرف ثان: (مالك محل زيوت وعامل بالمحل) بسبب طلب مالك محل الزيوت من الطرف الأول إبعاد الكلب الخاص بهم من أمام المحل خشية عقره للمارة ، تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها أحد أفراد الطرف الأول بإطلاق عيار نارى من بندقية  خرطوش كان بحوزته ، مما نتج عن ذلك إصابة طفلة وتوفت متأثرة بإصابتها وكذا إصابة طالب برش الخرطوش.. تصادف مرورهما بمحل الواقعة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط طرفى المشاجرة، وبحوزتهم (بندقية خرطوش - عدد من الطلقات- 3 سلاح أبيض- ماسورة حديدية).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية شرطة الفشن مديرية أمن بنى سويف أصول المبالغ المالية تجارة المواد الغذائية سداد الأرباح المبالغ المالية الطرف الأول مالک محل

إقرأ أيضاً:

وزير المالية الألماني يطالب بإجراء تعديلات على الإعانات الاجتماعية

 طالب وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر بإجراء تعديلات على الإعانات الاجتماعية المعروفة باسم «أموال المواطنين»، في ضوء المناقشات الصعبة لموازنة عام 2025.

أخبار ذات صلة ألمانيا: لا مفر من الخدمة العسكرية الإلزامية مدرب أسكتلندا يوجه رسالة إلى الجماهير


وقال ليندنر في تصريحات لصحيفة «راينيشه بوست» الألمانية الصادرة اليوم السبت، وسط ارتفاع تكلفة الإعانات الاجتماعية: «بالنظر إلى التجربة العملية، لم تتحقق كل التوقعات من أموال المواطنين. لذلك أنا مقتنع بضرورة إجراء تعديلات... يبدو أن بعض الناس أساءوا فهم أموال المواطنين كشكل من أشكال الدخل الأساسي غير المشروط»، مضيفاً في المقابل أن هذا ليس ما كان من المفترض أن تكون عليه. ويرى ليندنر «استعداداً للتحدث» حول هذا الموضوع بين شركاء الائتلاف من الحزب الاشتراكي الديمقراطي والخضر. 
وأضاف الوزير الذي يتزعم الحزب الديمقراطي الحر: «يشعر غالبية المواطنين بأنه ليس من العدل أن يكون الفارق بين العمل وعدم العمل ضئيلاً للغاية. يجب على أي شخص يحصل على إعانات اجتماعية أن يبذل جهدا للعودة إلى العمل». يذكر أنه تم تطبيق «أموال المواطنين» خلفاً لنظام إعانات البطالة المعروف باسم «هارتس فير» اعتباراً من الأول من يناير 2023.
وتخوض الحكومة الائتلافية، بقيادة المستشار أولاف شولتس، مفاوضات صعبة حول ميزانية العام المقبل بسبب قيود التقشف.

المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • وزير المالية الألماني يطالب بإجراء تعديلات على الإعانات الاجتماعية
  • غارات صهيونية على قطاع غزة مع استمرار فشل محادثات الهدنة.. بايدن يتهم حماس بأنها العقبة الرئيسية أمام التوصل إلى اتفاق.. والاحتلال يستولى على أموال السلطة الفلسطينية
  • إصابة شخصين في مشاجرة بالقطامية بسبب جريمة نصب
  • ضبط 3 أشخاص بينهم مصاب في مشاجرة بأخميم
  • ضبط كمية من الحشيش وبندقية خرطوش في حملات أمنية بأسوان
  • الرئيس المشاط يطلع على آخرتطورات إعادة فتح طريق الحوبان ـ مدينة تعز
  • لإجباره على التنازل عن محضر.. 15 عاما لتاجر سيارات قتل شخصا بأعيرة نارية بالدقهلية
  • سقوط نصاب تسريب الامتحانات في سوهاج
  • ضبط نصاب بسوهاج لزعمه قدرته على تسريب إمتحانات الشهادة الثانوية
  • ضبط 16 بندقية بحوزة شخص فى الجيزة