حصل المرحوم خلال خدمته على وسام الاستقلال من الدرجة الأولى

أدى رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي واجب العزاء في مدير المخابرات ووزير الداخلية الأسبق نذير الرشيد اليوم الثلاثاء.

وحضر عزاء رشيد عدد غفير من المسؤولين السابقين والحالينن وأبناء الأردن.

اقرأ أيضاً : الخصاونة ينعى مدير المخابرات والوزير الأسبق نذير رشيد

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة نعى اليوم الثلاثاء، مدير المخابرات ووزير الداخلية الأسبق نذير رشيد، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى بعد حياة حافلة بالبذل والعطاء في خدمة وطنه وقيادته الهاشميَّة.

وأعرب الخصاونة عن أصدق التعازي والمواساة برحيل الفقيد، الذي كان أحد رجالات الأردن البارزين، وقدم خدمات جليلة للوطن وقيادته وأبنائه في جميع مواقع المسؤولية التي تبوأها، المدنية منها والعسكرية.

كما أشاد رئيس الوزراء بمناقب الفقيد الذي عمل بإخلاص، وسعى بجد من أجل خدمة القيادة الهاشمية ورفعة الأردن وقضايا الأمتين العربية والإسلامية.

وشغل المرحوم منصب وزير الداخلية عام 1997، وعضواً في مجلس الأعيان لأكثر من مرة بين عامي 1988 و1997، وسفيراً للمملكة في المغرب عام 1973، وتدرج قبل ذلك في الخدمة العسكرية حتى شغل منصب مدير المخابرات العامَّة عام 1970، كما عمل رئيساً لمجلس إدارة شركة الفوسفات الأردنيَّة.

وحصل المرحوم خلال خدمته على وسام الاستقلال من الدرجة الأولى، ووسام النهضة من الدرجة الأولى، وعدد من الأوسمة العربية والدولية.

والمرحوم من مواليد مدينة السلط عام 1929، وتخرج في الكلية العسكرية الملكية العراقيَّة عام 1950، وكلية الأركان الأردنية عام 1955.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: العيسوي الديوان الملكي بشر الخصاونة مدیر المخابرات

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين

المناطق_الرياض

أدى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اليوم، مع جموع المصلين صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض.

وأمَّ المصلين عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للقضاء الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ الذي استهل خطبته بالحمد والثناء للمولى – عز وجل – على تيسير الحج للحجيج، داعيًا إلى التقوى والعمل على الطاعات والتقرب إلى الله في يوم النحر.

أخبار قد تهمك أمير منطقة الرياض يستقبل سفير النرويج لدى المملكة 10 يونيو 2024 - 3:36 مساءً أمير منطقة الرياض يستقبل أمين عام مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجالة للموهبة والإبداع 10 يونيو 2024 - 2:58 مساءً

وبين آل الشيخ آداب الأضحية والأحكام والفضل الوارد فيها اتباعاً لسنة الخليل إبراهيم وخاتم المرسلين نبينا محمد عليهما أفضل الصلاة والتسليم، سائلاً الله العلي القدير أن يتقبل من الجميع ما قدموا من خير وصدقات، وأن يحفظ أوطان وبلاد المسلمين ويديم عليها الأمن والأمان.

ونوه بما تقدمه القيادة الرشيدة -حفظها الله- من جهود بارزة للتيسير على حجاج بيت الله الحرام وخدمة ضيوف الرحمن، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ المملكة قيادة وشعباً، وأن يتم على الحجيج مناسكهم ويعيدهم إلى بلدانهم بسلامة وطمأنينة.

وأدى الصلاة مع سموه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن مشاري بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الأمير سعود بن ثنيان بن عبدالله، وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن مشاري، وصاحب السمو الأمير خالد بن ثنيان بن محمد، وصاحب السمو الأمير بندر بن سعد بن خالد بن محمد، وصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي، وصاحب السمو الأمير سعد بن عبدالرحمن بن سعد بن عبدالرحمن، وصاحب السمو الملكي عبدالله بن سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز مساعد رئيس الاستخبارات العامة، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سلطان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط يؤدي صلاة عيد الأضحى بجامع المرحوم أبو نشطان في أرحب بصنعاء
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين
  • محافظ الشرقية يؤدي صلاة عيد الأضحي بمسجد الفتح وسط جموع المواطنين
  • آل المسلّم يتقبلون التعازي بوفاة عمران محمد
  • "هل قطع الأشجار السبب؟".. خبراء يردون على تقرير حول نذير شؤم للعالم ينطلق من مصر
  • مدفيديف: رئيس وزراء إسرائيل الأسبق كان وسيطا حول أوكرانيا عام 2022
  • السودان..وفاة مدير السجون الأسبق
  • بالصور.. وزراء وشخصيات عامة وسياسية في عزاء والد منتصر النبراوى
  • "بلا أثرٍ سواي".. محاولة جادة من "صحر أنور" للعثور على الصورة الداخلية للذات
  • وفد من حياة كريمة: يقدمو واجب العزاء فى الصحفى محمد مصباح المنسق الاعلامى بالمؤسسة