بغداد اليوم -  


========================

من خلال معلومات استخبارية ومتابعة ميدانية مستمرة لمتهمين يقومون بممارسة النصب والإحتيال على المواطنين في محافظة ديالى بالتعيين على ملاك جهاز الأمن الوطني مقابل مبالغ مالية وبعد استحصال الموافقات القضائية تم القاء القبض على ٣ متهمين بالجرم المشهود أثناء تسلمهم اموالاً مقابل التعيين.


كما تمكنت مفارزنا في محافظة النجف الأشرف من القبض على منتحل صفة ضابط في جهازنا يتقاضى مبالغ مالية مقابل وعود وهمية بالتعيين على ملاكات إحدى الدوائر التابعة للدولة في المحافظة. 


هذا وجرى تدوين أقوال المتهمين وإحالتهم إلى الجهات القضائية لإتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.




جهاز الأمن الوطني العراقي

مديرية العلاقات والإعلام

٢١ - آيار - ٢٠٢٤

#الأمن_الوطني_131

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس 4 متهمين بغسل 60 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة

جددت المحكمة المختصة، فى آخر قراراتها، حبس 4 متهمين بتكوين تشكيلاً عصابياً منظمًا  قام بغسل قرابة 60 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لاخفاء مصادر الحصول عليها، 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات في القضية.
  
 وتبين أن المتهمين استخدموا أنشطتهم الإجرامية فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واشتركوا فى الاتجار بالمواد المخدرة وتربحوا وجمعوا مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأوا  لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطتهم الإجرامية المشار إليها.

واستخدم المتهمون عدة أساليب لإخفاء أنشطتهم غير المشروعة من بينها شراء أراضي زراعية – عقارات - سيارات - شركات – مكاتب سيارات – مطاعم وكافتريات، وأجروا العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاط أىٍّ منهم، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي  60 مليون جنيه.

وألقي القبض علي 4 أشخاص قاموا بالاتجار وترويج المواد المخدرة ، وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولة غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي عن طريق قيامهم (بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء السيارات) ،بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة .. حيث قدرت أعمال الغسل بمبلغ (60 مليون جنيه تقريباً) .تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 







مقالات مشابهة

  • درك شيشاوة يوقف مهاجر إفريقي متهم بالنصب في حق موظفة
  • الجمارك المغربية تضبط مبالغ مالية قياسية من العملة الصعبة
  • الأمن الوطني يضبط 5 آلاف كابينة لبيع الإنترنت في عموم المحافظات
  • الأمن الوطني يضبط أكثر من 5 آلاف كابينة لبيع الإنترنيت في عموم المحافظات
  • الأمن الوطني يضبط أكثر من 5 آلاف كابينة لبيع الإنترنت
  • تجديد حبس 4 متهمين بغسل 60 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم؟.. خبير أمني يوضح
  • هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم؟.. خبير أمني يوضح- عاجل
  • تفاصيل التحقيقات مع متهم بالترويج للشهادات المزورة على فيس بوك
  • مقابل فلوس.. حبس عاطل لتزوير المحررات وترويجها على المواطنين في الهرم